شرح كيفية إخفاء قصص الفيسبوك (Stories) نهائيًا على الاندرويد والايفون

عندما قامت فيسبوك بتقديم خاصية Stories بعام 2017، العديد من المستخدمين لم يكونوا محبين للخاصية المطابقة لتلك الموجودة في تطبيق سناب شات أيضًا. ومع ذلك وعلى الرغم من اعتراض العديد من المستخدمين على وجودها، يبدو أن فيسبوك لا تنوي إزالتها في أي وقتٍ قريب، ولكنك على كل حال غير مضطر للإستسلام لهذا القرار. وبمساعدة بعض التطبيقات الخارجية، يُمكنك أخيرًا إزالة فيسبوك ستوريز من حسابك بحيث لن تضطر إلى رؤيتها مرة أخرى.

تعطيل خاصية Stories من الفيسبوك

وباستخدام تطبيق واحد من تطبيقين سنتحدث عنهما بالأسفل، يُمكنك إدارة حسابك الشخصي في الفيس بوك حتى إذا كانت خواص إدارة التطبيق الرسمي تعتبر محدودة. كلا التطبيقين (هناك تطبيق مختلف لكل منصّة أحدهم للآيفون والآخر للاندرويد) يجعلون مهمة إيقاف خاصية القصص من الفيسبوك بسيطة.

بينما تطبيق Facebook الرسمي غير داعم لإزالة خاصية القصص على شاشة الحساب الرئيسية، يُمكنك إستخدام تطبيق خارجي مخصص لهذا الغرض. في حالة أنك مستخدم لأجهزة iPhone، يُمكنك تحميل وتثبيت تطبيق فريندلي، بينما مستخدمي الاندرويد يُمكنهم إستخدام تطبيق سوايب، ويُمكنك تحميل كلا الآداتين من الروابط التالية.

تحميل تطبيق Friendly للايفون

Friendly for Facebook
Price: Free+

تحميل تطبيق Swipe للاندرويد

Swipe for Facebook
Price: Free+

تعطيل قصص الفيسبوك على الايفون باستخدام Friendly

ولأننا نتحدث هنا عن تطبيقين مختلفين، الخطوات ستكون معتمدة كليًا على أي المنصّات تستخدم. وبما أننا وضعنا رابط تحميل Friendly for Facebook أولًا، سنبدأ الخطوات عن كيفية التعامل معه وإعداده لإيقاف ستوريز الفيسبوك.

بعد تحميل تطبيق فريندلي وتثبيته على الايفون الخاص بك، قم بتشغيله ثم توجّه إلى الإعدادات (أيقونة الترس بالأعلى). الآن قم باختيار 'Filters' ثم قم بتفعيل الزر الذي ستجده بجانب خيار 'Hide Stories' وذلك لمنع ظهور قصص الفيسبوك نهائيًا على الآيفون.

تعطيل Facebook Stories على الاندرويد باستخدام Swipe

أما في حالة أنك مستخدم لنظام اندرويد، بعد تحميل تطبيق سوايب وتثبيته على هاتفك، قم بتشغيله قم توجّه إلى إعدادات التطبيق (قائمة الثلاث نقاط الرأسية بالأعلى)، ثم قم باختيار الإعدادات أو 'Settings'. الآن في إعدادات Swipe قم بتفعيل الزر الذي ستجده بجانب خيار 'Hide Facebook Stories' وذلك لإزالة القصص من حائط فيس بوك.

وبخلاف ميزة إخفاء أو إزالة صور قصص الفيسبوك، ستلاحظ أنك قد استفدت من بعض المميزات والخواص بالإضافية للتحكم في حسابك على الفيسبوك باستخدام التطبيقات السابقة. التطبيقات خفيفة للغاية ولا تستخدم أي موارد من جهازك الذكي تقريبًا بحيث لن تشعر أنها متواجدة بالأساس، بجانب إحتوائهم على العديد من الخيارات الأخرى التي لن تجدها بتطبيق فيسبوك الرسمي. لذلك تأكد أن تتخذ جولة سريعة في خيارات كلا التطبيقين لربما تجد خيار مفيد بالنسبةِ إليك.

اترك رد