إخفاء صور | فيديوهات WhatsApp من معرض الصور مع WhatsApp Beta

تطبيق WhatsApp في الوقت الحالي يُعد تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية واستخدامًا على الإطلاق. التطبيق متميز بسهولة واجهة المستخدم وسلاسة التعامل معه بجانب أنه يتطلب فقط رقم هاتف فريد ليعمل وذلك بدلًا من أن تضطر إلى إنشاء حساب ورمز مرور بداخل التطبيق مثل تطبيقات المراسلة الأخرى. التطبيق بالفعل قد حاز على تلك الشعبية بسبب سهولة استخدامه وعدم وجود أي خطوات معقدة به، ولكن رغم ذلك ومثل أي شئ آخر، مع الإيجابيات دائمًا ما تأتي السلبيات. تطبيق واتساب لم يكن أبدًا الأفضل فيما يخص المراسلات الفورية، وهو ليس الأفضل حتى الآن. التطبيق ما زال يفتقر إلى الكثير من الخواص الضرورية بجانب أنه يأتي مع بعض المشكلات. واحدة من تلك السلبيات هي كيفية تعامل التطبيق مع ملفات الوسائط المُتعددة، الصور والفيديو. أعتقد أننا جميعًا مررنا بهذا الموقف المُزعج عندما نقوم بفتح معرض الصور ونتفاجئ بوجود صورة أو الفيديو لا ينبغي وجودها في معرض الصور من الأساس، خصوصًا إذا من قام بفتح الاستوديو أحد الأقارب أو الأصدقاء. لذلك، أصبح من الهام والضروري أن تتعلم كيفية إخفاء صور وفيديو الواتساب من الاستوديو أو معرض الصور بالهاتف.

منع صور وفيديوهات WhatsApp من التواجد في الاستوديو

المثال الشهير دائمًا يقول، الوقاية أو المنع خيرًا من العلاج أو البحث عن حل المشكلة بعد حدوثها. لذلك، ربما يكون من الأفضل أن تقم بمنع تحميل صور واتساب إلى معرض صور الهاتف في المقام الأول. في الواقع أنه يُمكنك فعل ذلك بالفعل عبر إعدادات واتساب وذلك عبر التوجه إلى خيار Settings ثم Data & storage usage. ولكنك في هذه الحالة ستضطر إلى تحميل جميع الصور والفيديو المُرسلة إليك في واتساب "يدويًا" قبل رؤيتها عندما تقوم بفتح التطبيق. حسنًا، هناك طريقة أفضل ربما تكون أفضل بدلًا من تلك المُزعجة السابقة، وهي أن تقوم بإخفاء ملفات ميديا الواتساب من صور وفيديوهات من الجاليري. فريق مطوري WhatsApp يحاولون دائمًا توفير المميزات والخواص المُستحدثة بإصدارات التطبيق الجديدة وذلك بدون تعقيد الأشياء على المستخدمين. مُعظم هذه الخواص الجديدة قد تم تقديمها بالفعل في برنامج الإصدارات التجريبية WhatsApp Beta وذلك قبل إطلاق الإصدار النهائي المستقر. بينما نتحدث، يقوم واتساب باختبار عدة خواص جديدة تتضمن خيار إخفاء صور واتساب من الاستوديو.

تحميل وتثبيت تطبيق WhatsApp Beta

.

كما ذكرنا بالأعلى، خيار إخفاء الصور والفيديو في WhatsApp متاح فقط في الوقت الحالي بإصدار beta من التطبيق. ربما يكون خيار إخفاء الصور مُتاح في الإصدار المستقر قريبًا، وربما لا، ولا نعرف أيضًا كم من وقت حتى إضافته للإصدار النهائي. ولكنك مع ذلك يُمكنك انتظاره. أما بالنسبة لهؤلاء الذين لا يستطيعون الإنتظار، يُمكنك الإنضمام إلى برنامج WhatsApp للإصدارات التجريبية في Google Play. وبمجرد انضمامك للبرنامج التجريبي، ستلاحظ وجود إشعار بتحديث واتساب التجريبي على هاتفك. ربما سحتاج إلى عدة دقائق أو حتى ساعات حتى يأتي التحديث. أو يُمكنك تحميله مباشرةً عبر الرابط التالي: WhatsApp 2.18.2016 Beta. بعد التغيير إلى الإصدار التجريبي، ستتلقى التحديثات التجريبية المعتادة عبر متجر Play مثل أي تطبيق آخر. وإذا ما قررت في مرحلةٍ ما أنك لا تريد إستخدام واتساب التجريبي، سيتوجب عليك إذًا إزالة تثبيته والخروج من البرنامج التجريبي للتطبيق ثم إعادة تثبيت الإصدار المستقر من متجر التطبيقات مرة أخرى.

إخفاء الصور والفيديوهات من جميع محادثات WhatsApp

إذا أردت إخفاء جميع الصور والفيديوهات التي يتم تحميلها بواسطة تطبيق واتساب من استوديو الصور بالهاتف، وذلك بغض النظر عن أي المحادثات التي أتت منها، يُمكنك ببساطة تفعيل خيار إخفاء الصور عمومًا بجميع محادثات واتس اب. في واجهة التطبيق الرئيسية توجه إلى إعدادات التطبيق بالضغط على قائمة الثلاث نقاط قم توجه إلى خيار Settings. وبعد ذلك توجه إلى خيار Chats ثم ستجد خيار آخر بإسم Show Media in Gallery تحت قائمة Media visibility والذي ستجد أنه مُفعل بشكل إفتراضي. في الصندوق الذي ستجده بجانبه قم بإغلاق خيار إظهار الصور في الجاليري.

إخفاء فيديو وصور واتساب لمحادثة واحدة

في حالة أنك تريد الإبقاء على تحميل الصور والفيديو من واتساب بشكل عام، ولكنك مع ذلك تريد منعها من محادثات أو أشخاص أو حتى مجموعات بعينها، يُمكنك فعل ذلك أيضًا. وحتى تستطيع فعل ذلك، ستحتاج أولًا إلى فتح المحادثة أو المجموعة التي تريد إخفاء صورها أولًا من محادثات واتساب الرئيسية. وبداخل محادثة الشخص أو المجموعة، قم بالضغط على إسم المجموعة من الأعلى. وهنا ستجد خيار Media visibility الذي تحدثنا عنه بالأعلى مرة أخرى، قم بالضغط عليه. الآن ستلاحظ أنك أمام ثلاثة خيارات، خيار DefaultYes بالإضافة إلى No. إذا كنت تريد ظهور الصور والفيديوهات لهذه المجموعة في معرض الصور، إذا قم باختيار Yes - وإذا أردت منع ظهورها، قم باختيار No. أما خيار Default فهو إما نعم أو لا إعتمادًا على خيار الصور والفيديو عموما في خيارات WhatsApp الرئيسية والتي قمنا بشرحها في الأعلى.

ربما تحب أن تقرأ أيضًا: رؤية رسائل تطبيق WhatsApp التي تم حذفها قبل قرائتها!

إلى هنا وانتهينا من شرح إخفاء صور WhatsApp من معرض صور الهاتف. أتمنى إخواني الكرام عدم استخدام هذه الطريقة فيما لا يرضي الله أو في إخفاء صور بعض المجموعات المشبوهه على واتساب. وفقني الله وإياكم لما يحبه ويرضاه.

إقرأ أيضًا: شرح تحميل & تثبيت واتساب ويب 2019

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد