شرح كيفية تغيير البلد في متجر جوجل بلاي لتحميل أي تطبيق تريده للاندرويد

البلد التي تتواجد بها هي أمر رئيسي يعتمد عليه متجر الألعاب و التطبيقات جوجل بلاي في التحكُم قي ظهور البعض من التطبيقات لك وإخفاء بعضها، فلكلك دولة أو منطقة حول العالم يظهر عدة تطبيقات تدعمها وأحياناً لا توجد إلا بها. وكان من فترة طويلة عليك التحرك من بلاد إلي بلاد أخري لكي تقوم بتغيير تلك الإعدادات وتستطيع تحميل أي تطبيق تريده، علي عكس الأن، يمكنك فقط عن طريق بعض الخطوات ضبط تلك الإعدادات وأنت في نفس البلد بدون التحرك منها، وبسبب تلك الوسائل السهلة قام جوجل بالسماح لمستخدمي ذلك المتجر بتغيير إعدادات البلدة مرة واحدة فقط في السنة. لذلك دعنا نبدأ بالتحدث عن خطوات تغيير البلد في جوجل بلاي والقضاء علي هذه القيود.

هل تعلم أنك تستطيع حل مشكلة توقف تطبيق جوجل بلاي عن العمل بعِدة خطوات بسيطة.

مُتطلِبات قبل البداية تغيير دولة جوجل بلاي

تطبيق في بي إن ميلون

في البداية قبل تنفيذ أي خطوة مكتوبة في ذلك المقال، سوف تحتاج إلي تحميل تطبيق في بي إن، والذي يعتبر هو أساس ذلك الشرح لأن عن طريقهُ سوف تقوم بتغيير البلد، ولكن هناك العديد والعديد من تطبيقات ذلك النوع علي متجر التطبيقات جوجل بلاي، لذا قمنا بإختيار تطبيق VPN Melon لكم، وهي في الحقيقة تطبيق رائع وبهِ العديد من المميزات.

تحميل تطبيق VPN Melon

الخطوة الأولي: حذف البيانات الموجودة علي متجر جوجل بلاي

قبل تنفيذ أي خطوات عليك إزالة جميع البيانات التي توجد في جوجل بلاي، وذلك يتم عن طريق الدخول في الإعدادات أولاً، ثم بعدها قم بالدخول إلي إعدادات التطبيقات، والتي ليس لها إسم موحد علي جميع الهواتف، فيمكن أن تكون Apps, Applications, Apps & Notifications. ثم بعدها من أعلي الواجهة بتحديد خيار All Apps لكي تظهر لك جميع التطبيقات من بينها تطبيقات النظام.

الخطوة الأولي في خطوات تغيير البلد في متجر جوجل بلاي الخطوة الثانية في خطوات تغيير البلد في متجر جوجل بلاي

قم بعدها بإختيار متجر جوجل بلاي، ومن الواجهة التي سوف توجه إليها قم بالضغط علي Force Stop، وبعد ذلك قم بالضغط علي Clear Data لكي تقوم بحذف جميع بيانات المتجر. وبعد الإنتهاء من تلك الخطوة عليك فقط الإنتقال إلي الخطوة الثانية.

الخطوة الثانية: تغيير عنوان IP الخاص بهاتفك بواسطة تطبيق الفي بي إن.

في الخطوة الثانية، عليك فتح تطبيق الفي بي إن المُفضل إليك وتغيير الدولة إلى التي تريد أن يراك متجر جوجل بلاي بها، وأنصح أيضًا بإستخدام تطبيق Melon VPN وذلك لأنه تطبيق بسيط في التعامل ولن تواجه معهُ أي مشاكل، وإذا أردت تحميلهُ، قم بذلك من فقرة المُتطلبات.

الخطوة الرابعة في خطوات تغيير البلد في متجر جوجل بلاي

الخطوة الخامسة في خطوات تغيير البلد في متجر جوجل بلاي

الخطوة الثالثة: تغيير البلد في متجر جوجل بلاي.

سوف تقوم بتنفيذ تلك الخطوة إذا لم تؤدي الخطوات السابقة إلي أي شئ، ويمكنك معرفة ذلك عن طريق البحث عن تطبيقٍ ما قمت بتغيير الدولة من أجل تحميلهُ، أو إذا تغييرت العملة التي يمكنك شراء التطبيقات بها في جوجل بلاي. فإذا لم يحدث أي شئ من هذا فعليك من جوجل بلاي، سحب الشريط الجانبي، ثم منهُ قم بالضغط علي خيار Account، ومن الواجهة التي سوف يوجهك إليها قم بالضغط علي Country and Profiles، ثم سوف يوجهك المتجر إلي واجهة لكي تُحدد بيانات الدفع الخاصة بك.

الخطوة السادسة في خطوات تغيير البلد في متجر جوجل بلاي

الخطوة السابعة في خطوات تغيير البلد في متجر جوجل بلاي

بعد أن تتم الإنتهاء بالفعل من تغيير الحساب، عليك أخيراً سحب شاشة التطبيق اليسري وبعدها إختيار الحساب الذي تم إضافتهُ كأخر خطوة، ثم قم بتنفيذ الخطوة الأولي والثانية مرة أخري وسوف تنتهي مهمة تغيير البلد في المتجر بنجاح. وهناك ميزة أخري في المتجر سوف تُفيدك كثيراً وهي إمكانية إضافة عدة حسابات في نفس الوقت، ويمكنك التحكم بهم أيضًا. فعلي سبيل المثال يمكنك إضافة حساب بلدهُ أسبانيا، وحساب أخر بلدهُ مصر، والعديد من الحسابات الأخري إذا أردت.


هكذا إنتهينا بالفعل من خطوات تغيير البلدة وقمنا بإضافة خطوة أخري لمن لم تحقق معهُ الخطواط نتيجة، يمكنك الأن تحميل أي تطبيق تريدهُ ولن تواجه أي مشاكل وكأنك في بلد أخر غير بلدك، وهذا كلهُ بفضل تطبيقات الفي بي إن التي يمكنك من خلالها القيام بالعديد من الأمور الأخري المُفيدة كإمكانية الدخول إلي المواقع المحجوبة عن بلدك مثلاً، والعديد من الأمور الإيجابية الأخري.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد