شرح كيفية التحكم بهواتف أندرويد عن بُعد باستخدام الرسائل النصية

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذي يستخدمون هواتف أندرويد متعددة، أو ممن يسافرون بكثرة، إذًا أنت بالتأكيد قد واجهت صعوبة في التنقل بين أكثر من هاتف. مُتابعة الإشعارات الجديدة، متابعة الطاقة المتبقية في البطارية، بالإضافة إلى التعامل مع المكالمات الفائتة والواردة مثلًا. يبدو أنها عملية مزعجة، أليست كذلك؟

ولكن ماذا إن أخبرتك، أنه يوجد تطبيق وظيفته هي التحكم في هواتف أخرى مسجلة بنفس التطبيق عن بُعد وكل ما عليك فعله فقط هو إرسال رسالة نصية من هاتفك الآخر. بالإضافة إلى أنه يُمكنك استخدام هذا التطبيق لمهمات مُتعددة مثل تشغيل الموقع أو GPS على هاتفك الآخر، متابعة الإشعارات مع تفاصيلها مع المكالمات الواردة أو الفائتة، أو حتى تشغيل الهاتف بوضع تسجيل الصوت. كما أن مميزات هذا التطبيق مفيدة جدًا في حالة سرقة الهاتف مثلًا إذ أنك يُمكنك التحكم الكامل بالهاتف من تشغيل GPS ومعرفة موقعه أو حتى تشغيل الكاميرا الأمامية او الخلفية ومعرفة السارق.

الجزء الأفضل في هذا التطبيق هو أنه يُمكنك استغلال جميع مميزاته فقط من خلال إرسال رسالة نصية عادية بدون حتى أن تكون مضطر لتشغيل الإنترنت على الهاتف الآخر. لذلك، لن يكون عليك القلق بشأن الخصوصية من أي اتجاه لأن التطبيق لن يمكنه الوصول إلى الإنترنت من الأساس. يُمكنك أيضًا إستخدام هذا التطبيق عن بُعد للتحكم بكافة إعدادات الهاتف مثل تشغيل إتصال Wi-Fi، أو حتى تشغيل الوضع الصامت والعديد من الخواص الأخرى.

كيفية التحكم بهواتف أندرويد باستخدام الرسائل النصية "بدون إنترنت"

الخطوة الاولى:

أولًا، قم بتحميل وتثبيت تطبيق Memote

.

Memote
Price: Free

شرح تطبيق Memote

الخطوة الثانية: 

الآن، قم بفتح وتشغيل التطبيق، يُمكنك الإختيار بين تسجيل الدخول أو تسجيل حساب جديد أو حتى استخدام التطبيق كزائر بدون عمل عضوية به.

الخطوة الثالثة: 

الآن يجب عليك إختيار رقم سري Password جديد لتطبيق Memote. إنتبه لأن هذه الخطوة مهمة لأنه ستقوم باستخدام هذا الرقم السري للتحكم بكافة هواتف اندرويد المسجلة بالتطبيق عن بعد.

الخطوة الرابعة:

الآن توجه إلى الخطوة التي تلي الرقم السري وهي إعطاء التطبيق التصريحات اللازمة للولوج إلى الرسائل النصية لتنفيذ خواصه بشكل صحيح.

الخطوة الخامسة:

الآن ستجد الكثير من الأيقونات التي توضح خواص ومميزات ووظائف تطبيق Memote. كل خاصية من هذه الخواص لها أمر تشغيل مُعين والذي يُمكنك لاحقًا إرساله لتشغيل تلك الخاصية أو الوظيفه التي ستقوم باختيارها، سأقوم بالشرح التفصيلي لكل وظيفة في الخطوات القادمة.

قم باختيار الأمر الذي تريد تنفيذه، على سبيل المثال، قم باختيار أمر تشغيل الإتصال بشبكة Wi-Fi.

الخطوة السادسة: 

الآن يُمكنك رؤية الأمر المطلوب الذي يُمكنك استخدامه لاحقًا لتنفيذ تلك الخاصية أيًا كانت التي ستقوم انت باختيارها. يُمكنك إستخدام الأمر الإفتراضي أو حتى تقوم تغييره لشئ يسهل تذكره.

الخطوة السابعة:

الآن قم بفتح تطبيق الرسائل النصية في هاتفك الآخر وقم بكتابة هذه الأوامر التالية:

Memote=password

Command1

في الأمر السابق، قم بكتابة الرقم السري Password الذي قمت باختياره في الخطوة الثالثة بدلًا من كلمة باسوورد في الكود الأول، أما الأمر الثاني قم بتغيير كلمة Command1 بالأمر الذي تريد تنفيذه من داخل التطبيق. بطريقة إكثر إيضاحًا، إذا كنت التريد التحكم بشبكات Wi-Fi أو تشغيلها، سيكون عليك أنت تقوم بكتابة الأوامر التالية في الرسالة النصية:

Memote=password

wifion

يُمكنك أيضًا إدخال أوامر مُتعددة في رسالة واحدة، أنظر إلى الأمر التالي:

Memote=password

wifion

silent

battery

تذكر جيدًا، أن جميع هذه الاكواد حساسة لطريقة كتابتها، أي لا تنسى وتكتب حرف كبير كابيتال مثلًا.

الخطوة الثامنة:

الآن قم بكتابة رقم الهاتف في خانة مستلم الرسالة النصية، ثم اضغط إرسال لتفعيل تلك الأوامر التي ذكرناها بالأعلى. الاوامر سيتم تنفيذها واحد يلي الآخر بالترتيب كما كتبتها في الرسالة النصية.

وهنا انتهي شرح تطبيق Memote للتحكم بهواتف اندرويد عن بعد بدون إنترنت فقط من خلال إرسال بعض الرسائل النصية.

المصدر: Droidviews

اترك رد