تعلم كيفية صُنع حِزم أيقونات هاتفك بنفسك باستخدام Icon Pack Mixer

من ضمن المميزات العديدة التي يتفرد بها نظام أندرويد هو يتيح لك قاعدة ضخمة جدًا من الأدوات لتخصيصه وتغييره بشكل كامل من الألف إلى الياء إبتداءً بتطبيقات الواجهات المُصغرة Widgets ومرورًا بالعديد من تطبيقات اللانشر المتوفرة بمتجر تطبيقات Play الرسمي بالإضافة إلى الكثير والكثير من حزم الأيقونات Icon Packs المختلفة والمتنوعة والتي تناسب كل الأزواق. ولكن الأمر المؤسف أن مُعظم واجهات الهواتف الرسمية والتي تأتي مثبتة بشكل إفتراضي ليست داعمة لحزم الأيقونات المتوفرة على متجر تطبيقات Play الرسمي.

حتى الآن، حزم الأيقونات أو تطبيقات Icon Packs تعتبر ضمن التطبيقات الأكثر شعبية في متجر تطبيقات اندرويد. عدد الأنواع واختيارات الأيقونات يعتبر حرفيًا غير محدود، ولكن ضخامة ذلك العدد لا يضمن لك أن أي حزمة أيقونات ستكون مرضية لك أو ملائمة لاحتياجاتك بالشكل الكافي. في الواقع، على الأقل هذا هو الحال بالنسبة إليٌ منذ علمت عن كيفية تغيير أيقونات الهاتف بأيقونات أخرى. وبسبب ذلك قمت بالاتجاه إلى تطبيق Nova Launcher قديمًا عندما كنت أحمل هاتف بإصدار أندرويد آيس كريم ساندويتش. لأنه وقتها كانت تطبيق اللانشر الوحيد الذي يسمح للمستخدم بتغيير وتخصيص أيقونات الهاتف لكل تطبيق بشكل منفرد طبعًا بخلاف أنه يمنحك قابلية تثبيت وتطبيق حزمة أيقونات كاملة من خلاله. الكثير من تطبيقات اللانشر الآن ستوفر لك تلك الإمكانيات، ولكن حتى وقت كتابة هذه الكلمات أيضًا يوجد الكثير من تطبيقات اللانشر أو واجهات الهواتف الرسمية التي لا تسمح لك بتغيير الأيقونات الخاصة بها. وهنا يأتي دور التطبيق الرائع Icon Pack Mixer.

تحميل تطبيق Icon Pack Mixer

.

Icon Pack Mixer
Price: Free+

تطبيق أيكون باك ميكسر هو تطبيق جديد يسمح لك بالتقدم خطوة وفعل أشياء مذهلة بأيقونات الهاتف. التطبيق يسمح لك بصناعة أيقوناتك بنفسك. بالإضافة إلى أنه يعطيك قابلية صناعة حزمة أيقونات كاملة باستخدام العديد من حزم الأيقونات الأخرى باختلافها وتنويعها كما يروق لك. بطبيعة الحال، التطبيق يعمل بالتزامن والتكامل مع تطبيق Adapticons والذي بدوره يأتي من نفس المطور. وهذه الملائمة بين التطبيقين يُمكن أن تساعدك في حالة إذا كان اللانشر الإفتراضي لهاتفك لم يكون داعم لخلط الأيقونات أو خلق حزمة أيقونات من تطبيقات أيقونات مختلفة أخرى بخلاف الأيقونات الرسمية. سيظل تطبيق Icon Mixer مفيد وبه الكثير من الأدوات الرائعة حتى في حالة إذا كنت تستخدم تطبيق مثل نوفا لانشر مثلًا. وذلك لأنه يسمح لك بحفظ إختياراتك من الأيقونات الحالية كتطبيق APK منفصل يُمكنك تثبيته أو مشاركته مع أصدقائك فيما بعد. لذلك يُمكنك بسهولة إنشاء حزمة تطبيقاتك وتجربتها ثم حفظها وإنشاء حزمة أخرى من تشكيلة أيقونات مختلفة وهكذا بدون القلق من أنك ستقوم بإعادة جميع الخطوات السابقة مرة أخرى.

طبعًا بخلاف ذكر أن التطبيق سيقوم بتوفير الكثير من السعة التخزينية لهاتفك لأنك لن تكون مضطر لاستخدام العديد من حزم الأيقونات فقط من أجل أيقونات أو إثنان بكل حزمة منهم.

إصنع حِزمة أيقونات هاتفك بنفسك

عندما تقوم بتحميل التطبيق وتثبيته، يُمكنك تشغيله مباشرة بدون أن تكون مضطر لتغيير إعداداته. التطبيق يوجد به بعض الإعلانات بالطبع لإفادة المطور ببعض الأرباح، ولكنها ليست مُزعجة وكثيرة مثل تلك الموجودة بالتطبيقات المجانية الأخرى. بمجرد تشغيل التطبيق، سيقوم ببساطة بترتيب جميع التطبيقات المُثبتة على هاتفك بالإضافة إلى جميع الأيقونات المختلفة الموجودة بها. التطبيق سيقوم بإظهار جميع حزم وتطبيقات الأيقونات التي قمت بتثبيتها على هاتفك لكي يريك البدائل الموجودة لديك لتغيير أيقونة كل تطبيق على حده. التطبيق سيقوم بتكرار تلك العملية في كل مرة تقوم بتشغيله. هذه العملية على الأرجح ستصبح مزعجة نوعًا ما إذا كنت تمتلك العديد من تطبيقات حزم الأيقونات المختلفة وتنوي تشغيل التطبيق بشكل متكرر.

كما يُمكنك أن ترى بالصورة السابقة، التطبيق يظهر لك جميع الأيقونات البديلة لأيقونة تطبيق البريد الإلكتروني. وأعلاه الأيقونة البديلة والمُتاح تغييرها لتطبيق Google Duo. الآن، كل ما عليك فعله هو اختيار الأيقونة التي تريدها لكل تطبيق مُثبت على هاتفك وذلك من خلال الأيقونات المتاحة بجانب كل تطبيق منهم. بمجرد الإنتهاء من اختيار الأيقونات الملائمة لك، إذهب إلى زر CONTINUE بالأسفل. التطبيق سيسمح لك باختبار الأيقونات المُختارة قبل حفظها لمرة أخيرة في حالة إذا أردت تغيير أيقونة منهم مثلًا. وبعد ذلك يُمكنك الذهاب إلى زر MIX ICONS! والضغط عليه وسيقوم بتطبيق بإنشاء حزمة أيقونات تحتوي على جميع الأيقونات التي قمت باختيارها قابلة للتثبيت فيما بعد بدون أن حتى أن تحتاج إلى التطبيق مرة أخرى.

بعد ذلك في الخطوة التي تلي الخطوة السابقة، قم بالضغط على INSTALL حتى تقوم بتثبيت حزمة الأيقونات التي قمت باختيارها وصناعتها بنفسك للتو.

تطبيق حزمة الأيقونات الجديدة

يُمكنك تطبيق واستخدام حزمة الأيقونات الناتجة من الخطوات السابقة من خلال اللانشر الخاص بالهاتف كأي تطبيق أيقونات آخر. الفرق الوحيد هنا هو أنك قمت بالفعل باختيار جميع الأيقونات الموجودة بتلك الحزمة وجميع يلائم احتياجاتك.

في بداية حديثنا بالأعلى ذكرت أنني ضمن جمهور تطبيق نوفا لانشر وذكرت السبب بالفعل. إختياري لتطبيقات اللانشر بشكل عام يتوقف بشكل شبه كلي على مرونته وقابليته للتغيير والتخصيص بالإضافة إلى قابلية إختيارات الأيقونات التي يوفرها بالطبع. بطبيعة الحال، عن نفسي لا أنوي مستقبلًا استخدام أي لانشر لا يسمح بتغيير أيقونات التطبيقات بشكل منفرد. حتى الآن، سأبقي على تطبيق Icon Pack Mixer مُثبت على هاتفي للأسباب التي ذكرتها سابقًا. بالأسفل أرفقت لك قارئنا العزيز بعض من الصور التي قمت بالتقاطها من واجهة هاتفي بتطبيق Action Launcher. التطبيق بالفعل يوفر إمكانية تغيير أيقونات التطبيقات ولكني أؤكد لك أن تلك الأيقونات المستخدمة بالصور هي باستخدام تطبيق أيكون باك ميكسر. أرفقت أيضًا الواجهة الإفتراضية للهاتف لتعرف الفرق بينهم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.