شروحات أندرويدنظام اندرويد 11.0

كيفية الرجوع من اندرويد 12 لأندرويد 11 علي وان بلس 8 و8 برو (بدون فقد البيانات)

مجموعة هواتف OnePlus 8 و 8 Pro و 8T الرائدة من وان بلس تلقت مؤخرًا تحديثًا مستقرًا لنظام اندرويد 12 استنادًا إلى واجهة Oxygen OS 12، المعبأة بكثير من المميزات والإضافات ومع ذلك لم يلقي هذا التحديث استحسانًا من قبل مجتمع OnePlus لأن البرنامج الجديد مليء بالأخطاء، فعلي سبيل الدعابة علق بعض المستخدمين أيضًا أن OxygenOS 12 لم يطهي جيدًا، فإليك الأسباب، وكيفية الرجوع لأندرويد 11 من اندرويد 12 علي هواتف وان بلس 8 و برو.

أخطاء تحديث اندرويد 12 علي هواتف وان بلس 8

بعد تحديثين تجريبيين فقط لواجهة OxygenOS 12 علي سلسلة OnePlus 8 أطلقت وان بلس الاصدار الثابت منها لهذه الهواتف، لم تقم الشركة بإجراء اختبارات مكثفة لسلسلة OnePlus 8 مع النظام الجديد، وبالتالي فإن آخر تحديث لنظام Android 12 مليء بالأخطاء.

فعلي منتديات سلسلة وان بلس 8 علق الكثير من المستخدمين حول وجود أخطاء عديدة في النظام، إذا اشتكي مستخدم من أن وان بلس أفسدت ميزة الشحن السريع لهواتف وان بلس 8 مع الاصدار الجديد OxygenOS 12، وعلق مستخدم آخر قائلًا: “مرحبًا، لا تقم بالتحديث إلي OxygenOS 12 إن كان OxygenOS 11 يعمل معك جيدًا” فقد واجهة عدة مشاكل في شبكة الجيل الخامس وأيضًا مشاكل في الواي فاي، وقال أيضًا: “إذا كانت هذه المميزات تهمك فلا تقم بالتحديث”.

ومن هنا يمكننا القول أن اندرويد 12 ليس مستقرًا علي هواتف وان بلس 8، أو علي الأقل في الوقت الحالي، فتتعلق المشكلات الأكثر شيوعًا بالشحن السريع واستنزاف البطارية، ومشاكل في الشبكات، والجدير بالذكر أن عدد كبير من المستخدمين قد حدثوا أجهزة وان بلس 8 الخاصة بهم لأندرويد 12، وإذا كنت أحد منهم وبحثت عن هذا المقال تحديدًا فربما أنت هنا رغبةً في العودة إلى نظام تشغيل Oxygen OS 11 الأكثر استقرارًا استنادًا إلى Android 11، لذلك سنشرح في هذا المقال كيفية الرجوع من Oxygen OS 12 لـ OnePlus 8 و 8 Pro و 8T إلى اندرويد 11 دون فقد البيانات، وأسهل حل هو تنزيل حزمة الرجوع إلى إصدار أقدم من الأسفل وتثبيتها باستخدام الطريقة التي سنشرحها في الأسطر القادمة.

تحميل حزمة الرجوع لـ Android 11 لهواتف وان بلس 8/8 برو

قم بتحميل حزمة الرجوع إلي اندرويد 11 من هنا حسب نسخة هاتفك ثم تابع معنا باقي الخطوات:

روابط تنزيل حزم الرجوع لـ OnePlus 8:

روابط تنزيل حزم الرجوع لـ OnePlus 8 Pro:

كيفية الرجوع إلى OxygenOS 11 على OnePlus 8 و 8 Pro و 8T دون فقد البيانات

الخطوة 1 – النسخ الاحتياطي:

كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لبياناتك علي وان بلس 8؟
يساعدك OnePlus Switch أو Clone Phone في النسخ الاحتياطي واستعادة جهات الاتصال وسجل المكالمات والرسائل القصيرة والصور ومقاطع الفيديو والمستندات والملفات وبيانات النظام والتطبيقات، ويجب الملاحظة أنه لن يتم نسخ بيانات التطبيقات احتياطيًا لذا تأكد من مزامنة التطبيقات والألعاب التي تدعم ميزة المزامنة.

  1. قم بتنزيل OnePlus Switch أو Clone Phone من متجر Play. أو APK من هنا.
  2. انتقل إلى الإعدادات> الأدوات المساعدة> OnePlus Switch واختر النسخ الاحتياطي والاستعادة> نسخ احتياطي جديد.
  3. حدد جميع الملفات التي تريد نسخها احتياطيًا.
  4. اضغط على بدء النسخ الاحتياطي.
  5. قم بنسخ مجلد النسخة الاحتياطية [opbackup] “ستجده في وحدة تخزين هاتفك” إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
بمجرد اكتمال عملية النسخ الاحتياطي ، تأكد من نسخ مجلد [opbackup] في تخزين هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر الشخصي، احتفظ بهذا المجلد حتى تتمكن من استعادة النسخة الاحتياطية من خلال OnePlus Switch.

الخطوة 2 – تفليش حزمة الرجوع إلي اندرويد 11 علي وان بلس 8

ملاحظة: ستؤدي طريقة الرجوع هذه إلى مسح جميع محتويات الهاتف، لذا يرجى التأكد من عمل نسخة احتياطية أولاً كما ذكرنا بالأعلي.
  1. قم بتنزيل حزمة الرجوع المناسبة من الروابط بالأعلي.
  2. انسخ حزمة الرجوع إلى وحدة تخزين الهاتف.
  3. قم بتنزيل وتثبيت APK هذا من OnePlus سوف نحتاجه في الشرح.
  4. بعد ذلك، افتح تطبيق “MyApplication2” الذي قمت بتحميله > انقر على الترقية المحلية > انقر على الأيقونة القائمة العلوية علي اليسار > اختر طراز هاتفك > ابحث عن حزمة الرجوع إلى إصدار أقدم الذي قمت بتحميلها > ستنتقل إلى صفحة أخرى ولديك تنبيه خيارات التثبيت، انقر فوق التثبيت الآن > انتظر لإنهاء التثبيت > انقر فوق إعادة التشغيل
  5. بعد اكتمال الترقية ، انقر فوق إعادة التشغيل.

وهذا شرح مصور للخطوات باللغة الإنجليزية أيضًا:

Rollback Guide to Oxygen OS 11 For OnePlus 8 1 Rollback Guide to Oxygen OS 11 For OnePlus 8 2 Rollback Guide to Oxygen OS 11 For OnePlus 8 3 Rollback Guide to Oxygen OS 11 For OnePlus 8 4 Rollback Guide to Oxygen OS 11 For OnePlus 8 5 Rollback Guide to Oxygen OS 11 For OnePlus 8 6

الخطوة 3 – استعادة النسخة الاحتياطية:

  1. قم بتنزيل OnePlus Switch أو Clone Phone من متجر Play. أو APK من هنا.
  2. انسخ المجلد [opbackup] من جهاز الكمبيوتر إلى وحدة تخزين الهاتف.
  3. انتقل إلى الإعدادات> الأدوات المساعدة> OnePlus Switch وحدد النسخ الاحتياطي والاستعادة> استعادة.
  4. حدد جميع الملفات التي تريد استعادتها.
  5. اضغط على بدء الاستعادة.
بذلك تكون قد نجحت عملية الرجوع من اندرويد 12 إلي اندرويد 11 علي هواتف وان بلس 8 و8 برو دون فقد بياناتك.

Ahmed Eltawil

I'm Ahmed Eltawil, a student at the Faculty of Engineering, and an Arabic content writer, obsessed with everything new about technology and hardware.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى