تحديثات النظام الرسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث ColorOS 11 رسميًا لأجهزة OnePlus 8, 8 Pro, 8T: تجريبي، شرح التحميل والتثبيت!

إذا كنت تتابع، ستكون على عِلم إذًا أن شركة ون بلس شهيرة بالأجهزة التي تتميز بعتاد داخلي خارق، وسعر ينافس بشراسة جميع الأجهزة الأخرى في نفس الفئة السعرية، وغالبًا حتى ما تكون أفضل منها. نعم، الشركة الصينية OnePlus قم من اخترعت في الأساس عبارة القيمة مقابل السعر وذلك منذ هاتف OnePlus 1 الأول. وأيضًا، بمجرد التفكير في أجهزة ون بلس، شيء واحد فقط يطرأ في عقلك ألا وهو واجهة OxygenOS المخصصة بواسطتها، وذلك بدون ذكر الوجه الآخر لهذه العملة وهي واجهة Hydrogen OS والتي تعتبر شهيرة أيضًا ولكنها حصرية للإصدارات الصينية من هواتف الشركة. كلا واجهتي اكسجين وأيضًا هيدروجين يعتبروا ضمن أفضل واجهات الاندرويد وأكثرها خفة وسلاسة، وحتى في التصميم أيضًا.

ولكن رغم ذلك، شركة OnePlus مؤخرًا أعلنت أنها تنوي التخلي عن واجهة Hydrogen OS – وستقوم باستبدالها بواجهة ColorOS الخاصة بهواتف أوبو وذلك للهواتف التي سيتم بيعها في الصين، أي أن واجهة OxygenOS غالبًا ما ستظل كما هي بدون تغيير. بالطبع هذا ليس بغريب إذا كنت تتساءل أن كلا الشركتين يتبعون في النهاية شركة أم واحدة وهي BBK Electronics. كمثال، النسخ الصينية من هاتف OnePlus 9, 9 Pro قد جاءت بالفعل مع واجهة ColorOS 11 من الصندوق، والآن أصبحت الواجهة الجديدة متاحة أيضًا لهواتف ون بلس 8، 8 برو، وأيضًا 8T. وإذا ما صادف أنك أحببت خوض التجربة، فلدينا إذًا خطوات مفصّلة لكيفية فعل ذلك بالأسفل.

ون بلس 8، 8 برو، 8 تي (تحديث ColorOS 11)

طبقًا لهذه المشاركة من منتديات OnePlus في الصين، برنامج ColorOS التجريبي (مع نظام تشغيل اندرويد 11) أصبح الآن متاح لجميع هواتف سلسلة OnePlus 8. لذا، المستخدمين المهتمين بتجربة واجهة مخصصة مختلفة على أي من أجهزة ون بلس 8، 8 برو، أو 8 تي، بإمكانهم تحميل النسخ التجريبية بالأسفل وتثبيتها بأنفسهم على أجهزتهم. يجب أن تعلم مع ذلك أن خطوات التثبيت صعبة إلى حدٍ ما خاصةً إذا كنت تقوم بفعل ذلك للمرة الأولى. بجانب أننا نتحدث هنا عن إصدارات alpha (ما قبل التجريبية)، لذلك عادةً ما تكون هذه الإصدارات غير مستقرة، وسيتعين عليك أن تقرر أنك تستطيع التعامل مع أي أخطاء تظهر في وظائف النظام الأساسية.

نظام اندرويد 11 (ColorOS 11) لسلسلة OnePlus 8

كون أنهما تابعان لشركة أم واحدة، ربما لاحظت أن العتاد الداخلي (Hardware) لهواتف أوبو وأيضًا ون بلس ربما يكونوا متشابهين إلى حد التطابق. هاتف مثل OnePlus Nord ربما يبدو كأنه إصدار متطابق ولكن باسم مختلف مع هاتف Oppo A33 وهذا إن تحدثنا عن الفئة المتوسطة. أما بالحديث عن الفئة الرائدة، فربما تلاحظ أن هناك العديد من الأشياء المشتركة بين هاتف OnePlus 8 Pro وهاتف Oppo Find X2 Pro.

على كل حال، قررت ون بلس أخيرًا عدم الاختباء من حقيقة أنها مملوكة لشركة أوبو، والذي بدوره يضع كلاهما تحت إدارة شركة BBK كما ذكرنا بالأعلى بجانب شركات أخرى أيضًا مثل ريلمي، فيفو، وأيضًا iQOO. ومنذ فترة ليست بالطويلة، بدأت ون بلس في الانتقال من واجهة Hydrogen OS إلى واجهة ColorOS بواسطة أوبو وقد أطلقت عليها اسم “ColorOS for OnePlus”. لذا، مما سبق نستطيع معرفة أن ون بلس لن تقوم باقتباس الواجهة كما هي، ولكن يبدو أنها ستقوم بتخصيصها نوعًا ما لتلائم شخصية هواتفها الجديدة.

تحميل تحديث ColorOS لهواتف OnePlus 8/8T/8 Pro

طبقًا للإعلان الرسمي عن البرنامج التجريبي في منتدى ون بلس، هذه نسخة تجريبية “الفا” من واجهة ColorOS لهواتف ون بلس 8، لذلك ربما تواجه بعض الأخطاء ومشاكل الاستقرار في النظام. وأيضًا، هذه النسخة داعمة فقط للإصدارات الصينية من هواتف OnePlus 8 – لذلك إذا أردت تجربتها ستحتاج أولًا إلى عمل Rebrand لهاتفك إلى الإصدار الصيني، ومن ثم تثبيت روم ColorOS التي نتحدث عنها هنا، علمًا أنك ستتمكن بعد التثبيت من العودة مرة أخرى إلى واجهة HydrogenOS المستقرة عندما تريد ذلك.

الأخطاء المعروفة

كما ذكرنا، يجب عليك الاستعداد هنا أنك ستتعامل مع نسخة تجريبية أولية من النظام، لذلك بالطبع هناك عِدة أخطاء يجب أن تعرفها أولًا. أما عن قائمة الأخطاء المعروفة “حتى الآن” فهي كالتالي:

  • سخونة ملحوظة في الهاتف أثناء اللعب.
  • إنشاء صور مصغرة للكاميرا في معرض الصور سيكون بطيء.
  • الشاشة تصبح حمراء في بعض الأحيان عند تقليل تخفيض السطوع.
  • ربما تواجه بعض البطء أو الإيقاف في الكاميرا أثناء التصوير بدقة 4K مع 60 إطار أو 30 إطار.
  • إذا تركت الهاتف لبعض الوقت، ربما لن تستطيع شحنه بالشاحن السريع، وستحتاج أولًا إلى إيقاظه بواسطة شاحن عادي، ثم استكمال الشحن بالشاحن المعتاد.

المتطلبات الضرورية

روابط تحميل ColorOS 11 لهواتف ون بلس 8

خطوات تثبيت ColorOS 11 التجريبي على هواتف OnePlus

خطوات تفليش تحديث ColorOS 11 التجريبي المذكورة تاليًا تتطلب كما ذكرنا في المتطلبات الضرورية أحدث إصدار من تعريفات USB لهواتف كوالكوم، وكذلك أخر إصدار من أداة MSM Download Tool وهي خاصة لتفليش الرومات الرسمية على هواتف أوبو، ريلمي، فيفو، وأيضًا ون بلس. لذا، قم بتحميل الروم الملائمة لهاتفك من الأعلى، قم اتباع التعليمات القادمة بعناية:

  1. قم بتحميل الروم الرسمي لهاتفك من ون بلس > ثم قم باستخراج محتوياته في مجلد جديد.
  2. الآن اذهب إلى مجلد MSM Download > وقم بتشغيل ملف MSMDownloadTool.exe مع صلاحيات الإداري.
  3. الآن سترى أمامك خيار لتحميل الروم الرسمي “Load firmware” > انقر عليه وقم باختيار الروم.
  4. الآن قم بإغلاق هاتفك تمامًا، ثم استمر بالضغط على زر “Volume Up” وقم بتوصيله بكابل USB.
  5. في خيارات زر Target من الأعلى قم باختيار H2.
    Install Stock Firmware via MSM Download Tool 01
  6. الآن ببساطة انقر على زر Start لبدء تثبيت النظام الرسمي.
    Install Stock Firmware via MSM Download Tool 02
  7. الآن انتظر حتى تنتهي الأداة من التفليش.
    Install Stock Firmware via MSM Download Tool 03
  8. بمجرد رؤيتك لعبارة “Download complete” على الكمبيوتر، هنا يُمكنك إعادة تشغيل الهاتف.
    Install Stock Firmware via MSM Download Tool 04
  9. وانتهينا! أنت الآن قم باسترجاع هاتفك إلى حالة المصنع مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى