إظهار الحد الأقصى للسرعة القانونية أثناء القيادة على خرائط جوجل أو آبل 2023

كيفية إظهار الحد الأقصى للسرعة للقيادة على الخرائط! إذا كُنت دائم الترحال والسفر إلى مناطق ومحافظات عديدة سواء داخل دولتك أو خارجها فبالطبع تعرف جيدًا أهمية الالتزام ومعرفة حدود السرعة المسموح لك القيادة بموجبها في كل طريق من الطرق المُختلفة داخل كل محافظة وكل منطقة، وتتمثل أهمية معرفة هذا في تجنب الكثير من الحوادث على الطرق التي كثيرًا ما تحدث على طرق السفر السريعة.

لهذا السبب على وجه الخصوص، وأيضًا تجنب الغرامات التي قد تُفرض عليك بسبب اختراقك لقوانين السرعة المُحددة في كل منطقة تقوم بالقيادة فيها؛ لذلك فكان من المهم تنبيه كل من يقود سيارته في هذه الطرق بحدود السرعة المسموحة له التي لا يجب له أن يتعداها وكذلك يتجنب القيادة بسرعة أقل من المسموح حتى يتجنب الحوادث على هذه الطرق السريعة.

في هذه المقالة سنشرح لك كيفية معرفة حدود السرعة لكل طريق تقوم بالقيادة فيه، لأنه بالطبع تختلف حدود السرعة بين كل طريق وآخر وبين كل مُحافظة وأخرى وهذا بُناءً على إذا كانت هذه الطرق بها مناطق سكنية أو طرق صحراوية أو زراعية أو غير ذلك، وفي هذا المقال سَنُوضح هذا من خلال استخدام Google Maps على هواتف الأندرويد، وكذلك Apple Maps على هواتف الآيفون وسنرفق الشرح بالصور التفصيلية لمُساعدتك على تنفيذ الخطوات.

على الجانب الآخر قد تُمثل فكرة الغرامات التي تُفرض على سائقي السيارات في الطرق غير المعروفة لهم بسبب عدم التزامهم بحدود السرعة التي كثيرًا لا يعرفونها تحديًا كبيرًا، وكذلك أسعار المرور لكثير من الطرق التي يمرون عليها، ولكن لحُسن الحظ أن كل هذه المعلومات يُمكنك الآن الحصول عليها فقط من خلال تفعيل الخاصية التي سنتحدث عنها اليوم على هاتفك سواء كان أندرويد أو آيفون، ومن خلال تفعيل هذه الخاصية يُمكنك التأكد ما إذا كنت تقود تحت السرعة القانونية في طريقك أم لا لتجنب الحوادث وكذلك الغرامات.

ما هو حد السرعة الأقصى على الخرائط؟

حد السرعة القصوى على الخرائط هي خاصية موجودة على الخرائط الرقمية الموجودة على الهواتف الذكية وتقوم هذه الخاصية بعرض السرعة القصوى القانونية لأي طريق تقوم بتحديده عليها أو طريق سريع تقوم بقيادتك سيارتك عليه، وهذه المعلومات التي تستطيع معرفتها عن طريق فقط تفعيل هذه الميزة بالطبع ستكون مُفيدة لجميع الشائقين الذين يرغبون الانصياع لحدود السرعة القانونية أثناء القيادة وكذلك تجنب فرض الغرامات عليهم لتعديهم هذه السرعة، ولكن من المهم كذلك التنويه أن هذه المعلومات قد لا تكون متوفرة لكل طريق أو موقع تقوم بإدخاله على الخريطة.

تفعيل الحد الأقصى للسرعة على Google Maps

هذا الدليل الذي سنوضحه بالخطوات والصور التفصيلية لكل جوالات الاندرويد، فقط لتطبيقه اتبع الخطوات التالية.

  1. قم أولًا بفتح تطبيق Google Maps على هاتفك الاندرويد ثم قم بالضغط على صورة حسابك الشخصي.
    تفعيل الحد الأقصى لسرعة القيادة على Google Maps
  2. الآن قم بالتمرير لأسفل ثم الضغط على الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل واختيار إعدادات التنقل.
  3. قم الآن بالنزول حتى تجد قسم “خيارات المسار” ثم قم بتفعيل خاصية “حدود السرعة”.
    how to enable speed limits on your device map 02
  4. الآن سيتم ظهور الحد الأقصى للقيادة في الطريق المتواجد فيه في الوقت الحالي في الجهة اليُمنى بالأسفل في شاشة الخريطة أمامك.

مُلاحظة: إذا كانت المعلومات عن الحد الأقصى للطريق غير متوفرة فستجد حينها أيقونة عداد السرعة يظهر لك باللون الرمادي.

تفعيل الحد الأقصى للسرعة على Apple Maps

اتبع الخطوات التالية على هاتفك الآيفون أو أي جهاز يعمل بنظام تشغيل  iOS لتفعيل خاصية معرفة الحد الأقصى للسرعة.

  1. في هاتفك الآيفون قم بفتح الاعدادات ثم قم بالضغط على > الخرائط.
    إظهار سرعة القيادة على الايفون
  2. في هذه الخطوة قم بالتمرير لأسفل حتى قسم > الاتجاهات ثم قم بالضغط على > خيارات القيادة.
    show speed limits on iPhone 03
  3. الآن قم بتفعيل خيار حدود السرعة مثلما مُوضح في الصورة.
    show speed limits on iPhone 02

الآن سيتم ظهور الحد الأقصى للسرعة في الطريق الذي تتواجد فيه في الوقت الحالي في الجهة اليُمنى من شاشة الخريطة أمامك.

مُلاحظة: إذا لم تتوفر أي معلومات عن الحد الأقصى للسرعة للطريق الذي تُريده فلن يتم ظهور أي حد للسرعة أمامك على الشاشة.

أشهر الأسئلة

  • هل خاصية الحد الأقصى للسرعة يُمكن تفعيلها في كل مناطق ودول العالم؟

للأسف المناطق والدول التي تم تفعيل خاصية الحد الأقصى للسرعة على خرائط جوجل فيها مُحدودة الآن بعض الشيء، وعلى هذا فستجد أن الخاصية غير موجودة في بعض الدول والمناطق الأخرى، ولكن نعتقد أنه قريبًا جدًا سيتم تفعيلها في كل دول العالم نظرًا لأهميتها القصوى، ولكن من المؤكد أنها موجودة في هذه الدول والمناطق (أستراليا، كندا، أوروبا، بعض الدول الآسيوية، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكذلك بعض الدول الأخرى) يُمكنك فقط اتباع الخطوات السابقة للتأكد ما إذا كانت دولتك تُدعم هذه الخاصية أم لا.

  • لماذا لا استطيع العثور على خيار حد السرعة في خرائط جوجل؟

قد ترجع هذه المشكلة لأسباب عديدة وفيما يلي سنذكر بعض هذه الأسباب المُحتملة

  1. لم يتم تحديث تطبيق خرائط جوجل لديك.
  2. قد تكون هذه الخاصية لازالت غير مُصّرح بها في دولتك.
  3. قد تكون قمت بإلغاء تفعيل الخيار من داخل إعدادات التطبيق عن طريق الخطأ.
  • ما هو عرض الحد الأقصى للسرعة؟

عرض الحد الأقصى للسرعة هي خاصية حكومية تمت إضافتها وضبطها على خرائط جوجل وتظهر لك الحد الأقصى للسرعة المسموح لك القيادة بها على الطرق السريعة أو أي طريق مُحدد، وهذه الخاصية ستجدها مُتاحة غالبًا على تطبيقات الخرائط وأنظمة تحديد المواقع الموجودة على الجوالات بمُختلف أنواعها.

الخاتمة

في النهاية يجب على كل سائق بكل تأكيد سواء كان يقود سيارته مُسافرًا لمنطقة جديدة أو حتى داخل دولته ومنطقته أن يلتزم بالسرعة المُحددة من قبل منطقته لتجنب أي حوادث قد يتسبب بها بسبب عدم التزامه بالحد الأقصى للسرعة القانونية وكذلك الغرامات التي قد تُفرض عليه بسبب عدم اتباعه لقوانين دولته، وإذا كان لديك أي مشكلة في تطبيق أي خطوة من الخطوات السابقة فقط قم بترك تعليق بالأسفل وسنوافيك بالرد سريعًا وحل مشكلتك في أقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى