هل تواجه مشكلة توقف تحميل ملفات تليجرام عند إغلاق الشاشة؟ هناك حلول!

حل مشكلة عدم استكمال أو توقف تنزيل الملفات والفيديو من Telegram إذا تم إغلاق الشاشة على الاندرويد. يُعتبر تطبيق التليجرام واحد من أكثر التطبيقات انتشارًا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وأكثر ما يُميز هذا التطبيق هو قدرته على إرسال واستقبال وكذلك تحميل الكثير من الملفات ذات المساحات الكبيرة بكل سهولة من فيديوهات وأفلام وصور ومقاطع صوتية، فتطبيق التليجرام يمتلك نسخة التحميل الخاصة به التي تسمح بتحميل كل الوسائط حتى عندما يكون التطبيق نفسه مُغلق.

ولكن في الآونة الأخيرة لا تعمل هذه الخاصية بنفس الكفاءة المعهودة لها لكثير من الهواتف، فكثير من مستخدمي تطبيق التليجرام يواجهون بعض المشاكل في تحميل الوسائط عندما يقومون بغلق التطبيق أو حتى عندما يكون التطبيق مفتوحًا ولكن ليس بواجهة الهاتف، أو حتى عندما تنطفئ شاشة الهاتف.

من الحلول البسيطة جدًا لهذه المشكلة هي ألا تسمح بانغلاق شاشة الهاتف ولكن بالطبع هذا ليس حلًا قابلًا للتطبيق لكل مستخدمي التطبيق وليس مُناسبًا أيضًا في كل الأوقات، لذلك سَنُقدم لك بعض الحلول الأخرى وسيتم شرحها بالتفصيل في السطور القادمة لتستطيع تحميل الملفات من تطبيق التليجرام حتى عندما يكون مُغلق.

لماذا لا يتم تحميل وسائط التليجرام؟

يتمثل السبب الرئيسي لهذه المشكلة في إعدادات تحسين البطارية أو عدم إمكانية اتصال الانترنت بتطبيق Telegram عندما يكون مُغلق أو عندما تكون شاشة الهاتف في وضع الثبات، وفي الخطوات التالية سَنُقدم لك بعض الحلول للتغلب على هاتين المشكلتين.

1. تحقق من خيارات توفير البيانات

العديد من أجهزة الهواتف الذكية نجد فيها خاصية توفير البيانات مُفعّلة بشكل تلقائي وذلك يُحد من استخدام بيانات الهاتف عندما لا تقوم باستخدام التطبيق، هذه الخاصية تتفعل بشكل تلقائي بدون تدخلك عندما تقوم باستخدام بيانات الهاتف ولكن في بعض الأحوال تكون مُفعّلة أيضًا حتى عندما تستخدم شبكة الواي فاي (Wi Fi)، فُيمكن معالجة هذه المشكلة بالذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم اختيار (الشبكة والإنترنت) ثم بعد ذلك اختيار (توفير البيانات) وبعدها نقوم بإلغاء التفعيل.

2. قم بإغلاق (وضع الحِفاظ على البطارية)

في كل هاتف ذكي سواء كان (أندرويد أو آيفون) فإنك ستجد به خاصية (توفير شحن البطارية) وعندما تقوم بتفعيل هذه الخاصية؛ فاستخدام بيانات الهاتف أو الواي فاي يكون محدودًا ولا يتم تحميل الوسائط تلقائيًا في التطبيقات غير المُستخدمة وهذا الهدف الأساسي من هذه الخاصية وهو توفير شحن البطارية لتستمر في العمل أطول فترة مُمكنة. كل ما عليك أن تفعله هو الذهاب إلى إعدادات الهاتف واختيار (البطارية) ثم تقوم بإيقاف تفعيل هذه الخاصية.

3. تفعيل الوصول لبيانات الخلفية

بالرغم من الحلول السابقة قد يستمر عدم تحميل الوسائط بشكل مُباشر من تطبيق التليجرام ويكون ذلك بسبب عدم تفعيل خاصية الوصول للبيانات الخلفية الخاصة بالتطبيق، فهذه خاصية تعمل بشكل منفصل لكل تطبيق على حدى، وعند تفعيل هذه الخاصية في التطبيق فُيمكنك وقتها تحميل الوسائط في نفس الوقت الذي لا تستخدم فيه التطبيق أو عند وجود التطبيق في الخلفية. فقط اتبع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى إعدادات الهاتف، ثم بعد ذلك اختيار (التطبيقات).
    تطبيق التليجرام
  2. ثم اختيار تطبيق التليجرام وبعدها اختيار (بيانات الجوال والواي-فاي).
    تفعيل بيانات الخلفية لتطبيق التليجرام
  3. ثم أخيرًا تفعيل خاصية (بيانات الخلفية).
    enable telegram background data
  4. وأخيرًا، التحقق من سرعة الإنترنت.

قد يظن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية أن مشكلة عدم تحميل الوسائط تلقائيًا في تطبيق التليجرام خاصة ببعض الإعدادات ولكن تكون المشكلة ببساطة هي أن سرعة الإنترنت ليست كافية لتحميل بعض الوسائط التي تكون ذات حجم كبير وتحتاج لسرعة أنترنت عالية ليتم التحميل بدون توقف أو تعطيل، ولحل هذه المشكلة تستطيع التواصل مع مُتعهد خدمات الإنترنت الخاص بك والتأكد منه من سرعة الإنترنت لديك.

5. ترك تطبيق التليجرام مُفعلًا

نظرًا لأن بعض الهواتف الذكية ليست لديها القدرة على استمرارية تفعيل التطبيقات الكبيرة مثل تطبيق التليجرام عندما تكون مفتوحة في الخلفية أو عندما تكون شاشة القفل مُغلقة بالفعل، فالحل الأمثل لهذا النوع من الهواتف هو الإبقاء على تشغيل التطبيق أثناء تحميل إحدى الوسائط وتفقده من آنٍ لآخر حتى لا تنطفئ شاشة القفل.

وكانت هذه بعض الحلول البسيطة والفعّالة في نفس الوقت للتغلب على مشكلة عدم تحميل وسائط التليجرام في هواتف الأندرويد أو الآيفون عندما تكون شاشة القفل مُغلقة أو عندما يكون التطبيق مفتوح ولكن في خلفية الشاشة، وكذلك يجب الأخذ في عين الإعتبار أن هذه المشكلة فقط تحدُث عندما لا تتوفر بعض أذونات الوصول لبيانات الخلفية، فيجب عليك التأكد من عدم حدوث هذه عبر اتباع الخطوات الموضحة أعلاه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى