شرح كيفية إصلاح النظام (Bootloop) بعد تثبيت إضافات Magisk غير متوافقة!

عندما نتحدّث عن تخصيص وتعديل أجهزة الاندرويد، لا شئ هنا قادر على منافسة Magisk Manager. باستخدام ماجيسك يُمكنك في الواقع إستخدام عشرات الموديولات والإضافات وذلك لتوفير أفضل تجربة ممكنة للاندرويد على هاتفك. ولكن، مثلما دائمًا نقول، رغم أن إضافات Magisk تصبوا إلى الكمال، ولكن بالطبع الكمال لله وحده. لذلك، ربنا تواجه موقفٍ ما أن هناك موديول غير متوافق مع إصدار هاتفك، أو حتى غير متوافق مع موديول آخر قمت أنت بتثبيته على الهاتف. لذلك النتيجة هنا ستكون مشكلة Bootloop الشهيرة أو إعادة التشغيل المتكررة أو توقف الهاتف على شعار الشركة.

المتطلبات الضرورية

تثبيت موديول Magisk Manager for Recovery Mode

ملحوظة: في حالة أنك تواجه حاليًا مشكلة البوت-لوب أو إعادة التشغيل المتكررة، يُمكنك تخطي الفقرتين التاليتين.

إبدأ هذه الخطوة بواسطة الذهاب لتطبيق Magisk المثبت على هاتفك، من القائمة الجانبية توجّه إلى قسم التحميلات أو Downloads. من هنا، في خانة البحث بالأعلى قم بكتابة 'recovery mode' وستجد أول نتيجة عبارة عن إضافة ستحتاج إلى تثبيتها وهي Magisk Manager for Recivery Mode.

بجانب الإضافة إضغط على زر Download، وبعد ذلك أنقر على خيار Install لبدء عملية التثبيت. وبعد اكتمال التثبيت، قم بالضغط على زر Close لأنك لن تحتاج هنا إلى إعادة التشغيل مثل المعتاد بعد تثبيت الموديولات وذلك لأن الإضافة موجّهة أساسًا للتعامل عبر الريكفري وليس من داخل الهاتف.

في حالة أن هاتفك "حاليًا" يواجه مشكلة الإقلاع المتكرر أو التعليق على شعار الشركة، بطبيعة الحال أنت لن تستطيع الوصول لتطبيق Magisk لتنفيذ الخطوات السابقة. لذلك، ستحتاج الآن إلى الدخول لوضع ريكفري TWRP. في معظم أجهزة اندرويد يُمكنك فعل ذلك من خلال الضغط (وتعليق الضغطة) على أزرار التحكم بالصوت أثناء إعادة تشغيل الهاتف، أو بمجرد أن تكون الشاشة مطفئة وقبل أن تعمل مرة أخرى. هذا سيقوم بإدخال الهاتف إلى وضعية Bootloader، ومن هنا بواسطة تحديد خيار الريكفري بواسطة أزرار الصوت ثم اختياره بواسطة زر Power يُمكنك أخيرًا الدخول لوضعية TWRP.

بمجرد أن تكون بداخل ريكفري TWRP، على الكمبيوتر قم بتحميل الإصدار الأخير من موديول Recovery Mode الذي تحدثنا عنه بالأعلى باستخدام هذا الرابط. بعد التحميل، قم بتوصيل الهاتف (أثناء تشغيله بوضع الريكفري) إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB. في هذه المرحلة، ستحتاج إلى استخدام سطور أوامر ADB لتثبيت الموديول على الهاتف.

تشغيل موديول Magisk for Recovery

من قائمة ريكفري TWRP الرئيسية قم باختيار 'Advanced' قم 'Terminal' ثم ستحتاج إلى إدخال سطر الأوامر التالي:

/data/media/mm

الآن ينبغي أن ترى قائمة من الخيارات التي يُمكنك تنفيذها باستخدام هذا الموديول. وبما أنك تحاول استرجاع الهاتف من مشكلة البوتلوب أو إعادة التشغيل المتكررة والتي سببها موديول غير متوافق من ماجيسك في المقام الأول، الآن ستحتاج إلى إختيار خيار "uninstall modules" وذلك من خلال كتابة حرف 'u' ثم الضغط على زر Enter.

الآن لإزالة الموديول الذي تريده، ستحتاج إلى كتابة إسم الموديول تحديدًا وذلك متبوعًا بضغطك على Enter مرتين. وفي حالة أنك نسيت كتابة ولو حرف واحد من إسم الإضافة، ستحتاج للخروج من خيار Uninstaller بواسطة الضغط على CTRL + C ثم إعادة المحاولة مرة أخرى. لذلك يجب أن تكون حريص عند تنفيذك لهذه الخطوات حتى لا تضطر إلى إعادتها مرة أخرى.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد