شرح كيفية تحميل تحديث اندرويد 9 باي الرسمي على جميع هواتف نوكيا

قم بتحديث هاتفك النوكيا رسميًا إلى Android 9.0 Pie حتى إذا كان التحديث موجّه لدولة مختلفة!

في حالة أنه قد تم تأكيد تلقّيه لتحديث Android 9.0.0 Pie لهاتف نوكيا في دولةٍ ما، ولكن رغم ذلك هاتفك الحالي من إصدارات الشركة الفنلندية لم يصله التحديث حتى الآن، هناك بالفعل طريقة ستتمكّن عبرها من تنزيل تحديث اندرويد 9 باي فورًا (بشكل رسمي تمامًا)، ولكنها مع ذلك تتطلب عِدة خطوات بسيطة.

ربما أنت تعرف بالفعل أن تحديثات الاندرويد عمومًا يتم إطلاقها على فترات، أو دفعات حتى وإن كانت لهاتف واحد، وهذا سبب أنك على الأرجح رأيت أن هناك العديد من المستخدمين قد قاموا بتحديث هواتفهم إلى النظام الأخير، بينما المستخدمين الآخرين ما زالوا في انتظاره لأسابيع أو حتى شهور رغم أنهم مستخدمين لنفس الهاتف وربما أيضًا بنفس الإصدار.

هناك عِدة أسباب لإطلاق تحديثات النظام الرسمية الكبيرة مثل تحديث Android Pie على دفعات وهي أن مصنعي الهواتف يريدون التأكد أن التحديث أصبح مستقر بدون أي أخطاء، بطبيعة الحال ربما يكون التحديث مستقر بالنسبةِ لشخص في حين أن شخص آخر يواجه بعض المشكلات معه، هي تعتمد جزئيًا على طريقة إستخدامك للهاتف والخواص التي تقوم بتشغيلها بشكل دوري، وذلك حتى تقوم الشركة بإيقاف التحديث في حالة ظهور مشاكل قبل وصوله للكثير من المستخدمين.

تحديث اندرويد 9.0 لهواتف نوكيا

شركة HMD Global (والتي قامت بالإستحواذ على قطاع نوكيا للهواتف الذكية) لا تدّخر جهدًا في تحديث جميع هواتف نوكيا بنظام اندرويد إلى اندرويد 9.0 باي. وأجهزة نوكيا الأخيرة التي تلقّت تحديث Android 9.0 هي: Nokia 5 2017, Nokia 8, Nokia 6, Nokia 7.1, Nokia 6.1, Nokia 7 Plus وأخيرًا هاتف Nokia 2.1 بنظام Android 9.0 Go.

ورغم ذلك، في حالة أنك لا تريد الإنتظار بعد الآن ومتشوّق لتجربة مذاق الفطيرة على هاتفك رغم أن التحديث لم يصل لمنطقتك حتى الآن، إذًا يُسعدني أن أكون الشخص الذي يُعلمك أنه هناك طريقة سهلة بالفعل للحصول على التحديث الرسمي من خوادم نوكيا مباشرةً وبشكل رسمي تمامًا من الشركة رأسًا.

ولكن هناك ما يجب أن تعرفه أولًا، طريقة تحديث هاتف نوكيا إلى نظام Android Pie التي سنقوم بسردها عليك بالأسفل مخصصة فقط لهواتف نوكيا التي تم تأكيد تلقيها للتحديث ولكن في مناطق أخرى. على سبيل المثال، أنت تستخدم الهاتف في المملكة السعودية ولكنه قد تلقى التحديث في ألمانيا أو الولايات المتحدة، في هذه الحالة يُمكنك تنفيذ الخطوات وتحديث الهاتف ببساطة. أما في حالة أن الهاتف لم يتلقى التحديث في أي مكان، إذًا أقترح عليك أن تنتظر صدور التحديث في أي دولة أخرى أو تثبيت تحديث الاندرويد بشكل يدوي وذلك في حالة أنك وجدت ملف تحديث OTA بطريقةٍ ما.

لذلك، بدون حديث إضافي، دعني أريك خطوات تفصيلية عن كيفية تحديث هاتفك النوكيا إلى اندرويد باي الآن.

خطوات تنزيل تحديث Android Pie لهاتف Nokia

  1. قم بتحميل وتثبيت تطبيق VPN من متجر Google Play.
  2. قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  3. قم بإزالة شريحة الخط/البيانات (SIM).
  4. قم بإعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، ثم اتبع التعليمات التالية:
    • إذهب إلى تطبيقات الإعدادات أو Settings.
    • قم بمسح الكاش والبيانات (Clear Data & Cash) للتطبيقات التالية: Google App, Google Framework, Google Play Services, بالإضافة إلى Location Service. ولتفعل ذلك إتبع التالي:
      • في تطبيق الإعدادات توجّه إلى التطبيقات والإشعارات > وقم باختيار نفس التطبيقات والخدمات المذكورة بالأعلى ثم اذهب إلى الذاكرة أو Storage ثم أنقر على خيار مسح البيانات والكاش أو Clear data and cache. 
      • ولإظهار تطبيقات وخدمات النظام، قم بالضغط على قائمة الثلاث نِقاط بالأعلى واضغط على خيار Show system apps.
  5. الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف.
  6. بعد إعادة التشغيل، قم بتوصيل هاتفك النوكيا إلى شبكة إنترنت Wi-Fi ثم قم بتشغيل تطبيق VPN الذي قمت بتحميله من الأعلى.
    • الآن قم باختيار أي من الدِول التالية: ألمانيا، الهند، أو هولندا. (في الواقع أنك يُمكنك الإختيار بين أي منطقة تعرف أنها قد تلقت التحديث بالفعل).
  7. بمجرد إكتمال إتصال VPN، ببساطة إذهب إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام > التأكد من وجود تحديث جديد.

الآن ينبغي أن يظهر إشعار بتحديث جديد للنظام متوفر لهاتفك، وفي حالة عدم حدوث ذلك، ستحتاج إلى تكرار آخر خطوتين إذا لم تنجح من المرة الأولى، وربما تريد التجربة مرة أخرى ولكن بدولة مختلفة.


ذات صلة: تحديث Android Pie لهاتف Mi A2 Lite باستخدام VPN

اترك رد