اندرويد 13.0

شرح تثبيت Android 13 الإصدار التجريبي الأول (Beta 1) لأجهزة Google Pixel!

بعد تحديثين للمطورين أطلقت جوجل إصدار Beta 1 لنظام اندرويد 13 المنتظر، نعم أنه تحديث تجريبي ولكن علي عكس تحديثات المطورين التي عادةً ما تكون مليئة بأخطاء النظام فإن نسخة Beta 1 هذه نسخة مستقرة بعض الشيء والتي تأتي بعدة خواص في النظام أشمل من نسخة المطورين، يحتفظ Android 13 بمظهر Android 12 من الجانب المرئي ولكن مع تحسينات في أرجاء النظام.

android 13 roadmap

مثلما تري فكما وعدت جوجل بإطلق أولي التحديثات التجريبية في إبريل فنحن مع نسخة Beta 1 لنظام اندرويد 13، إذا كنت تملك أحد هواتف Google Pixel فأنت محظوظ لكون أجهزة البيكسل تحظي بفرصة تجربة إصدارات الأندرويد الجديدة قبل إطلاقها علي هواتف الشركات الآخري وهذا بالطبع كون جوجل هي المطور الرئيسي لنظام اندرويد فيمكنك تحميل اندرويد 13 بيتا 1 علي أجهزة Pixel ومن ثم الشروع في تثبيها علي جهازك إذا كنت في عجلة لتجربة التحديث الجديد.

شرح تثبيت اندرويد 13 بيتا 1 علي أجهزة بيكسل

خصصنا لكم هذا المقال لنشرح لكم وباستفاضة كيفية تثبيت التحديثات التجريبية لنظام اندرويد 13 علي أجهزة البكسل بعد حديثنا بالأمس حول التحديث الجديد وروابط تحميله لأجهزة Pixel، أحد المميزات الحصرية لأجهزة بيكسل أيضًا هو الدعم المستمر من حيث التحديثات، فتحديث اندرويد 13 سيكون متاح للأجهزة بدءًا من Pixel 4 فما بعده وصولًا بـ Pixel 6 Pro، وهذه قائمة بتلك الهواتف:

  • بيكسل 4
  • بيكسل 4XL
  • بيكسل 4a
  • بيكسل 4a الجيل الخامس
  • بيكسل 5
  • بيكسل 5a
  • بيكسل 6
  • بيكسل 6 برو

شرح تثبيت ملف Factory image لتحديث اندرويد 13

كما ذكرنا في مقالنا السابق، فإن نسخة “Factory” من تحديث اندرويد 13 بيتا 1 هي نسخة كاملة للنظام يمكنك تحميلها لتثبيتها علي هاتفك ومن ثم القيام بضبط مصنع واستخدام النظام بعد ذلك، أما نسخة “OTA” في للمستخدمين الذين قاموا فعليًا بتحميل إصدارات المطورين التي أصدرت سابقًا وهي مكملة لها، فإذا كمت بتثبيت إصدار المطورين فقم بتحميل نسخة OTA ومن ثم الشروع في عملية التثبيت.

متطلبات ضرورية:

قم بتحميل الأدوات المناسبة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم تابع الخطوات التالية لتثبيت التحديث بنجاح:

  1. قم بتنزيل Factory Image الخاصة بتحديث Android 13 Beta 1 لهاتف Pixel الخاص بك من هنا.
  2. قم بفك الضغط عن ملف Factory علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بواسطة أداة 7Zip. وسيكون من الأفضل ان تقوم بوضع كافة هذه المحتويات بداخل مجلد ADB أو platform-tools.
  3. داخل المجلد اللي قمت يتحميله افتح “Windows Terminal”.how to install android 13 beta 1 on pixel devices 1how to install android 13 beta 1 on pixel devices 2
  4. الآن قم بتوصيل هاتف Pixel بجهاز الكمبيوتر بواسطة كابل USB، ثم إعادة تشغيله بداخل Fastboot Mode بواسطة سطر الأوامر التالي:
    adb reboot bootloader
  5. الآن اذهب إلى مجلد أدوات ADB أو platform-tools وقم بتثبيت ملف “Fastboot”how to install android 13 beta 1 on pixel devices 3
  6. وبذلك ستبدأ عملية تثبيت نظام اندرويد 13 علي هاتفك.
  7. اذا احتجت في الشرح لفتح “Bootloader” فقم بإدخال الأمر التالي في نافذة “Terminal” (علمًا بأن هذا سيمحو جميع البيانات المخزنة علي الجهاز)
    fastboot flashing unlock
  8. بعد الانتهاء يمكنك غلقة مرة أخري من خلال الأمر:
    fastboot flashing lock

 

عندما تنتهي عمية تفليش حزمة التحديث، ينبغي ان يقوم الهاتف بإعادة تشغيل نفسه تلقائيًا، وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ربما تلاحظ أنه قد تأخر في تشغيل النظام لأول مرة. لا تقلق، هذا أمر طبيعي كون أننا قد قمنا توًا بتثبيت نظام جديد كليًا، واستمتع بتجربة نظام Android 13 Beta 1 الجديد.

Ahmed Eltawil

I'm Ahmed Eltawil, a student at the Faculty of Engineering, and an Arabic content writer, obsessed with everything new about technology and hardware.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى