اندرويد 13.0

تحميل اندرويد 13 التجريبي الأول [Beta 1] لأجهزة جوجل بيكسل

تعتبر أنظمة التشغيل وللهواتف المحمولة تحديدًا أحد أكثر الأسواق تطورًا علي مستوي العالم، وعندما يتعلق الأمر بنظام تشغيل كنظام Android فالأمر يزداد أهمية، نتحدث عن مليارات المستخدمين حول العالم كل عام ينتظرون كل ما هو جديد، وهذا كله يقع علي عاتق جوجل في تطوير نظام اندرويد، إذ يرغب المستخدمين في رؤية مزيد من المميزات فيما يتعلق بالأمان والخصوصية وهذا ما تقدمه جوجل كل عام.

قبل شهرين من الآن أعلنت جوجل عن الإصدار الجديد من النظام “Android 13“، وكما هو معتاد شاركت جوجل خارطة طريق تتضمن موعد إطلاق الإصدارات التجريبية لنظام اندوريد 13، وقد وعدت جوجل بإطلاق التحديث التجريبي الأول “Beta 1” لهواتف بيكسل في شهر إبريل، وقد وفت بوعدها إذ أطلقت جوجل رسميًا إصدار Android 13 التجريبي للجمهور، وفي هذا المقال يمكنك تحميل Android 13 Beta 1 لهواتف Pixel.

اندرويد 13 إصدار Beta 1

ركزت Google في اندرويد 13 علي تعزيز الأمان والخصوصية والتي تهم المستخدام، بالإضافة لتحسينات في تصميم واجهة مستخدم “Material You” الجديدة، وإضافة إمكانية تغيير لغة أي تطبيق علي حدي، وحتى الأيقونات التي تتكيف مع الوضع المظلم أو المضيء على مستوى النظام.

android 13 themed icons 1024x747 1

أحد المميزات التي يجلبها اندرويد 13 هي تعزيز إمكانية وسرعة اتصال الأجهزة ومشاركة البيانات، لكن هذه الميزة تتطلب أن يكون الجهازين علي نظام اندرويد 13، ما ذكرناه لا يمثل إلا القليل حول Android 13، فما زال الكثير من الوقت ليكتمل النظام بالكامل وأيضًا لنكتشف كل خبايا النظام، إذا كنت تملك أحد أجهزة Google Pixel فأنت محظوظ لكونك تتمتع بإمكانية تجربة النظام قبل الجميع، فإذا مهتمًا بتجربة اندرويد 13 علي هاتفك فتابع معنا الأسطر القادمة.

تحميل اندرويد 13 (Beta 1) لأجهزة Pixel

تعتبر أكبر ميزة في إمتلاك أحد أجهزة Google Pixel هي القدرة علي تحميل وتثبيت تحديثات الأندرويد التجريبية والرسمية قبل الجميع، أطلقت جوجل قبل شهرين الاصدار الأول علي الإطلاق من اندرويد 13 للمطورين تحت مسمي “Developer Preview 1” ومن بعدها تم إطلاق نسخة أخري “Developer Preview 2” هذه النسخ تتوفر للمطورين لإختبار النظام وصناعة التطبيقات التي ستعمل علي النظام الجديد وكالعادة فتحتوي هذه النسخ علي بعض الأخطاء الغير مقصودة بالتأكيد، ومن ثم تعمل جوجل علي إصلاحها وتطلق نسخ “Beta” من الأندرويد.

ونحن الآن علي موعد من إصدار Beta 1 لأندرويد 13، والمتاح رسميًا لأجهزة جوجل بيكسل، ويمكنك تحميله بكل سهولة من الروابط التالية:

الهاتف Factory Image OTA Image
بيكسل 4 تحميل تحميل
بيكسل 4XL تحميل تحميل
بيكسل 4a تحميل تحميل
بيكسل 4a 5G تحميل تحميل
بيكسل 5 تحميل تحميل
بيكسل 5a تحميل تحميل
بيكسل 6 تحميل تحميل
بيكسل 6 برو تحميل تحميل

نسخة “Factory” من تحديث اندرويد 13 بيتا 1 هي نسخة كاملة للنظام يمكنك تحميلها لتثبيتها علي هاتفك ومن ثم القيام بضبط مصنع واستخدام النظام بعد ذلك، أما نسخة “OTA” في للمستخدمين الذين قاموا فعليًا بتحميل إصدارات المطورين التي أصدرت سابقًا وهي مكملة لها، فإذا كمت بتثبيت إصدار المطورين فقم بتحميل نسخة OTA ومن ثم الشروع في عملية التثبيت.

ما تحتاج إليه قبل تفليش اندرويد 13 بيتا 1

  • قم بعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات الموجودة على جهازك إما علي أحد خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنه عن تثبيت نسخ Developer Preview يتم مسح جميع البيانات، وأيضًا إذا كنت ستقوم بتفليش نسخة Beta 1 فقم بعمل نسح إحتياطي إيضًا.
  • احتفظ بنسخة من أحدث إصدار مستقر من Android لجهازك، فقد تحتاج إلى التراجع إليها إذا ساءت الأمور.
  • الإصدار التجريبي متاح فقط لأجهزة Google Pixel بدءًا من Pixel 4 وجميع الأجهزة التي تم إصدارها بما في ذلك Pixel 6 Pro.
من هنا يمكنك معرفة طريقة تبيثت اندرويد 13 بيتا 1 علي أجهزة جوجل بيكسل بعد تحميل التحديث من الأعلي.

Ahmed Eltawil

I'm Ahmed Eltawil, a student at the Faculty of Engineering, and an Arabic content writer, obsessed with everything new about technology and hardware.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى