شرح تثبيت شعار الإقلاع (bootanimation) الخاص بهاتف Google Pixel 2 لجميع هواتف اندرويد

أهدينا لكم من قبل قرائنا الأعزاء كل الأشياء الرائعة التي تأتي مع هاتف Google الأحدث هاتف Pixel 2 والتي تم تطويرها لتعمل مع الهواتف الأخرى بنظام اندرويد. بداية من لانشر وثيم هاتف بيكسل 2 ومرورًا بتطبيق الكاميرا مع تقنية HDR+ وأخيرًا الخلفيات الحية (Live Wallpapers)  لهاتف Pixel 2. جميع تلك الأشياء والتطبيقات السابقة تم تطويرها لتعمل على بقية هواتف اندرويد من الشركات الأخرى بدون أدنى تعقيد أو حتى معرفة متقدمة بتعديلات نظام اندرويد. ولكن شعار الإقلاع أو البوت أنيميشن الخاص بهواتف بيكسل 2 هو شئ مختلف عن تلك الخواص السابقة. البوت أنيميشن هو ذلك الفيديو القصير جدا الذي يعمل أثناء إقلاع الهاتف، بشكل عام يظهر بعد ظهور شعار الشركة المصنعة للهاتف مباشرةً وقبل إقلاع الهاتف النهائي بداخل النظام تحديدا.

حتى الآن، لا يوجد أي طريقة معروفة تسمح لك بتغيير شعار الإقلاع الخاص بهاتفك بدون قابلية الوصول لصلاحيات الروت. لذلك إذا كنت تبحث عن شرح الحصول على البوت أنيميشن الخاص بهواتف Google Pixel 2 وتثبيته على هاتفك ستحتاج في البداية إلى عمل روت للهاتف. في حالة أنك تمتلك صلاحيات الروت، يُمكنك الحصول عليه وتحميله وتثبيته على هاتفك من خلال اتباع الخطوات الآتية.

 شعار إقلاع هاتف بيكسل 2 يأتي من تطوير أعضاء منتدى XDA للمطورين Rishi2906 وأيضا darkalex97. في حالة إذا كنت تمتلك البوت انيميشن الإفتراضي من هواتف Pixel  إصدارات العام الماضي، ربما أنك على الأرجح لن تحتاج لتغييره. البوت انيميشن سواء الذي يأتي من هواتف بيكسل 2 لهذا العام أو العام الماضي بتشابهون في معظم خواصهم باثناء شريط التحميل في الإصدار الأحدث يأتي بشكل مختلف نوعا ما. الشعار يأتي بنفس لون الخلفية البيضاء المعتادة بالإضافة إلى النقاط مشبعة الألوان طبعا مع شعار Google الشهير واسع الإنتشار والذي يأتي على شكل حرف G.

يُمكنك تحميل البوت انيميشن الخاص بهواتف بيكسل 2 من خلال الروابط المرفقة بقسم التحميل في الأسفل. بالطبع يجب أن تعرف أنك ستحتاج إلى ريكفري معدل مثل "ريكفري TWRP" لتفليشه. نعم، جميع الملفات المتاحة للتحميل بالأسفل هي ملفات Zip متاحة للتفليش باستخدام الريكفري المعدل. ولكن في حالة عدم وجود ريكفري معدل على هاتفك، يُمكنك استخدام شعارات الإقلاع الخاصة بهواتف بيكسل أيضا ولكن بالطريقة اليدوية التي سنقوم بشرحها ايضا. ستكون فكرة جيدة أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية من شعار الإقلاع الإفتراضي بهاتفك أولا وذلك قبل تنفيذ الخطوات التالية واستبداله. ولكي تفعل ذلك، باستخدام أي تطبيق من اختيارك لتصفح ملفات الروت على الهاتف ثم توجه إلى مجلد /system/media. هنا ستجد ملف مضغوط آخر باسم bootanimation.zip. قم بإعادة تسميته إلى bootnimation.zip.bak أو قم بنسخه في مكان آخر آمن.

روابط تحميل Google Pixel 2 Bootanimation

.

  • تحميل ملف Pixel2Bootanimation الإصدار الأول
  • تحميل DARKPixel2Bootanimation الإصدار الثاني
  • تحميل DARKPixel2Bootanimation الإصدار الثالث – (يعطي خطأ أثناء التثبيت في بعض الأحيان، أقرأ الخطوات القادمة بعناية لمعالجة هذه المشكلة في حالة ظهورها)

الإختلافات بين إصدارات البوت انيميشن الإصدار الثاني والثالث

الإصدار الثالث من شعار الإقلاع الخاص بهاتف بيكسل 2 يأتي بألوان داكنة مأخوذة من شعار Google. الإصدار الثاني من جهه أخرى، يأتي بنفس الألوان ولكن داكنة أكثر بالإضافة إلى أن شريط التحميل الخاص به تحت شعار “G” أصبح الآن ظاهر وواضح أكثر من ذي قبل.

ملحوظة

الخطوات التي سنعرضها عليك تاليًا تعمل على مُعظم هواتف اندرويد تقريبا. نعم، تقريبا، وذلك بسبب الاختلافات الكبيرة بين إصدارات هواتف اندرويد التي تأتي مع واجهة مخصصة لكل شركة على حدة. في الوقت الذي معظم مُصنعي الهواتف الذكية لا يقوموا بتغيير مكان ملف بوت انيميشن الخاص بواجهة الهاتف، بعضهم، مثل شركة هواوي مثلا تقوم بوضعه في مسار مختلف. في حالة أن هاتفك من نوع هواوي أو هونور، أو أي هاتف آخر من تلك الشركات التي تقوم بتغيير كلي لواجهة اندرويد الخام، في الواقع يجب عليك أولا أن تتأكد إذا ماكان ملف بوت انيميشن موجود بهاتفك من الأساس ويمكنك إيجاده في مجلد /system/media. في هواتف هواوي، يُمكنك إيجاد ملف bootanimation.zip في مسار /cust/preinstalled/public/media بهاتفك.

إذا كنت تمتلك أي هاتف آخرلا يحتوي على ملف bootanimation.zip في مجلد /system/media، إذا على الأرجح أنك ستحتاج إلى البحث عن مكان الملف باستخدام Google.

شرح كيفية تثبيت البوت انيميشن الخاص بهواتف Pixel 2 من خلال الريكفري

  1. بالنسبة لهؤلاء المستخدمين الذين تحتوي هواتفهم على ريكفري معدل، قم بتحميل البوت انيميشن الذي تريده من الأعلى وقم بنقله إلى هاتفك.
  2. قم بإقلاع هاتفك بداخل وضع الريكفري المعدل.
  3. توجه إلى خيار Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولا لملف bootanimation الذي قمت بتحميله من الأعلى.
  4. الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليش البوت انيميشن.
  5. بعد انتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot system الذي سيظهر بالأسفل.
  6. الآن، وأثناء إقلاع الهاتف ينبغي أن تجد البوت انيميشن الخاص بهاتف Pixel 2 يعمل على هاتفك.

شرح كيفية تثبيت البوت انيميشن الخاص بهواتف Pixel 2 يدويا

  1. في حالة أن هاتفك لا يحتوي على ريكفري معدل، أو قمت باختيار الإصدار الثالث من شعار الإقلاع الداكن، إذا ستضطر إلى تثبيته بشكل يدوي من خلال ملفات الروت بالهاتف.
  2. لكي تفعل ذلك، قم بفك الضغط عن ملف bootanimation الذي قمت بتحميله من الأعلى. ثم توجه إلى مجلد system على الهاتف باستخدام متصفح لملفات الروت ثم اذهب المجلد الفرعي media. ستجد ملف bootanimation.zip بداخله.
  3. الآن كل ما عليك فعله هو استبدال ملف zip القديم في هاتفك في مسار مجلد /system/media بالملف الآخر الذي قمت بفك ضغطه في الخطوة السابقة.
  4. الآن، قم بالضغط مطولا على ملف zip الجديد الذي قمت باستبداله في الخطوة السابقة.
  5. باستخدام قائمة الثلاث نقاط الموجودة بالأعلى بمتصفح ملفات الروت الذي تقوم باستخدامه، توجه إلى خيار Properties.
  6. الآن قم بتغيير تصريحات ملف البوت انميشن الجديد إلى 644 أو (rw-r–r–).
  7. قم بإعادة تشغيل الهاتف

الآن بعد إعادة التشغيل الهاتف ينبغي أن تجد شعار الإقلاع الجديد الخاص بهواتف Google Pixel 2 على هاتفك بدلا من الشعار المعتاد أثناء إقلاع الهاتف.


المصدر: xda - Droidviews

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.