شروحات أندرويد

ما هي طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام؟

طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام: يعتبر إنستقرام من أشهر منصات التواصل الإجتماعي حول العالم حيث تمكن التطبيق من الوصول إلى شعبية كبيرة جدًا بفضل طريقة عمله المبتكرة حيث أنه يعتمد على الصور ومقاطع الفيديو القصيرة فحسب، كما أن الصور الخاصة بها تكون عالية الجودة وهو ما يجعله مفضلًا لدى الكثير من المستخدمين عن مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى، ومع ذلك فإن انستقرام، مثل أي موقع تواصل إجتماعي آخر، لا يخلو من المنشورات المزعجة أو السبام ولهذا السبب أضاف التطبيق ميزات متنوعة للحد من هذا الإزعاج مثل خاصية التقييد Restrict أو الحظر Block.

الحظر أو Block هو أحد المميزات المعروفة لدى الجميع حيث أنه متوفر في معظم وسائل التواصل الإجتماعي تقريبًا والذي من خلاله يمكنك حظر أي شخص تمامًا ومنعه من رؤية منشوراتك أو التعليق عليها وما إلى ذلك، أما التقييد أو Restrict فهو ميزة مختلفة تم إضافتها في الأساس من أجل منع التنمر الإلكتروني حيث تقوم هذه الميزة بمنع الأشخاص الآخرين من رؤية منشوراتك أو التفاعل معها مع العلم أنه سوف يكون بإمكانهم مشاهدة الصور الخاصة بك وبالتالي فإنه لا يعتبر حظر بشكل كامل.

وتوجد هناك العديد من الأسباب التي تدفعنا إلى حظر الأشخاص على انستقرام، فقد ترغب مثلًا عدم رؤيتهم للمنشورات أو الصور الخاصة بك ولا تريد منهم أن يتفاعلوا معها، ولكن ماذا إذا تم حظر حسابك من قبل شخص آخر؟ في الواقع لا توجد هناك طريقة مباشرة لمعرفة من حظرك في الانستقرام ولكن هناك العديد من الطرق البديلة التي يمكنك استخدامها من أجل معرفة من حظرك في الانستقرام والتي نناقشها معكم بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام

طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام

على الرغم من أن تطبيق انستقرام لن يقوم بإخبارك أن شخص ما قام بحظر حسابك في انستقرام إلا أن هناك العديد من العلامات التي تؤكد حدوث ذلك، فعندما يقوم أحد الأشخاص بحظرك فإنك لن تتمكن من رؤية حسابه الشخصي أو المنشورات الخاصة به إطلاقًا، ولذلك بمجرد الدخول إلى حساب الشخص الذي قام بحظرك عبر الرابط الخاص به فسوف يظهر لك الحساب خالي من المنشورات أو الصور تمامًا وكذلك سوف تظهر لك رسالة “لا توجد منشورات” وكذلك رسالة “لم يتم العثور على المستخدم” وبالطبع سوف يختفي هذا الشخص من قائمة المتابعين أو الذين تتابعهم.

وبالإضافة إلى ذلك توجد هناك الكثير من العلامات الأخرى الواضحة جدًا والتي تدل على أن هذا الشخص قام بحظر حسابك في انستقرام، ونحن هنا نقصد الحظر Block وليس التقييد Restrict حيث أن الأخير له علامات أخرى سوف نذكرها لكم أيضًا، ولكن فيما يلي إليك علامات تعرف بها الأشخاص الذين حظروك في انستقرام:

  • لن تتمكن من العثور على الحساب في شريط البحث إلا إذا قمت بالبحث عنه من قبل.
  • إذا قمت بالبحث عن هذا الشخص من حساب آخر فسوف يكون بإمكانك رؤيته في نتائج البحث.
  • لا يمكنك رؤية الحسابات التي تتابع هؤلاء الأشخاص أو من يتابعونهم.
  • لا يمكنك رؤية المشاركات أو الصور وكذلك مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام

  • لن تتمكن من رؤية قصص انستقرام “Stories” الخاصة بهم.
  • لن تتمكن من مراسلة الشخص الذي قام بحظرك حيث أن الرسائل لن تصل إليه.
  • إختفاء محادثة الرسائل المباشرة “Instagram Direct Messenger” من انستقرام.

وكما ذكرنا لكم لن يظهر لك حساب من حظرك في الانستقرام في نتائج البحث إلا إذا قمت بالبحث عنه من قبل أن يقوم بحظرك حيث أنه سوف يظل موجودًا ضمن قائمة البحث ولكن عند الضغط على الحساب فلن تظهر لك أي منشورات كما ستظهر لك رسالة هذا الحساب غير موجود، ولكن إذا لم يظهر الحساب ضمن قائمة البحث أصلًا فيمكنك الدخول من حساب آخر والبحث عنه للتأكد من الحساب لا يزال موجود أصلًا وأنه قام بحظرك بالفعل أي أن الحساب الخاص به لم يتم إزالته أو حذفه من انستقرام.

معرفة من قام بتقييد حسابك في انستقرام

يختلف التقييد في انستقرام عن الحظر، حيث أن تقييد الحساب سوف يمنعه من رؤية المنشورات أو الصور الخاصة بك، ولكن سوف يكون بإمكانه زيارة الحساب الخاص بك ومشاهدته، وبالطبع يمكنك معرفة من حظرك في الانستقرام أو حتى قام بإلغاء متابعتك بسهولة حيث أن كل ما تحتاج إليه هو البحث عنه في شريط البحث بالأعلى وإذا عثرت على الحساب ولكنه ليس ضمن قائمة المتابعين فهذا يعني أنه قام بإلغاء متابعتك.

في المقابل إذا لم تعثر على الحساب أصلًا فهذا يعني أنه قام بحظرك، ولكن كيف يمكنك معرفة من قام بتقييدك على انستقرام؟ في الواقع لا توجد هناك أدلة مؤكدة على ذلك ولكن هناك العديد من المؤشرات التي يمكن أن تساعدك على معرفة الأشخاص الذين قاموا بتقييدك وإليك هذه الطرق فيما يلي.

التعليق على مشاركات الحساب

عندما تقوم بتقييد أحد الحسابات في انستقرام فإنك سوف تتمكن من التحكم في التعليقات الخاصة بهم على منشوراتك حيث يمكنك الموافقة عليها أم لا، ولهذا السبب إذا قام شخص ما بتقييد حسابك في انستقرام فيمكنك التعرف على ذلك من خلال التعليق على الصور أو المشاركات الخاصة به، وإذا لم يظهر التعليق الخاص بك على الفور فهذا يعني أنه قام بتقييدك بالفعل.

ومع ذلك يجب الإنتباه إلى أن التعليق الخاص بك قد يظهر لاحقًا عندما يقوم هذا الشخص بالموافقة عليه من حسابه وفي هذه الحالة توجد هناك طريقة أخرى لمعرفة هل قام بتقييدك أم لا، وهو من خلال أن تطلب من صديق آخر التحقق من التعليق الخاص بك على مشاركة الشخص الذي تشك به وإذا لم يظهر هذا التعليق لديه فهذا يعني أنه قام بتقييد حسابك بكل تأكيد.

إرسال رسالة إلى هذا الحساب

طريقة أخرى من أجل معرفة هل قام شخص ما بتقييد الحساب الخاص بك هو من خلال إرسال رسالة نصية إلى هذا الشخص في انستقرام، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى الحساب الخاص به ثم قم بالنقر على علامة الرسالة وقم بكتابة أي شيء في الحقل النصي مثل رسالة ترحيبية أو نقطة وما إلى ذلك ثم قم بالنقر إلى إرسال، وفي حال لم يتم مشاهدة الرسالة الخاصة بك من قبل الشخص الذي تشك به وكذلك لم تتمكن من معرفة الحالة الخاصة به على الإنترنت فهذا دليل واضح جدًا على أنه قام بحظرك بالفعل.

طريقة تقييد شخص في انستقرام

بعد أن أوضحنا لكم طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام وكذلك من قام بتقييد حسابك ننتقل الآن إلى جزء هام وهو طريقة تقييد حساب أي شخص في انستقرام، وبالطبع يعتبر حظر الحساب أو عمل بلوك له أمرً سهلًا حيث أن كل ما تحتاج إليه هو الدخول إلى الحساب والنقر على قائمة الخيارات ثم قم باختيار حظر أو Block من القائمة وسوف يتم حظر الحساب فورًا، ولكن بدلًا ذلك يمكنك عمل تقييد للحساب فقط وذلك عبر الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل تطبيق انستقرام على هاتف الأندرويد أو الآيفون الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بالانتقال إلى حساب الشخص الذي تريد تقييده سواء من خلال البحث أو عبر قائمة المتابعة أو من أي مكان آخر.
  • إذا كنت تتابع هذا الشخص فسوف يظهر لك زر “متابعة” وبجواره سهم صغير قم بالنقر عليه.

طريقة تقييد شخص في انستقرام

  • الآن قم بالنقر على خيار تقييد أو “Restrict” وبذلك سوف يتم تقييد هذا الحساب تمامًا ولن تظهر له منشوراتك في الصفحة الرئيسية وكذلك سوف تظهر لك رسالة تأكيد على الصفحة الشخصية الخاصة به توضح لك أنك قمت بحظر هذا الحساب بالفعل.

طريقة تقييد شخص في انستقرام

  • ويمكنك إلغاء التقييد مرة أخرى عبر نفس الخطوات السابقة ولكن هذه المرة قم بالنقر على إلغاء التقييد “Unrestrict”.

تذكر أنك عندما تقوم بتقييد أي حساب في انستقرام فإن هذا لا يعني حظره تمامًا حيث أنه سوف يظل موجودًا في قائمة المتابعة ولكن بدلًا من ذلك لن يتمكن من رؤية مشاركاتك أو التعليق عليها وكذلك لن يتمكن من إرسال الرسائل إليك أو مشاهدة تفاعلاتك وتعليقاتك.

خاتمة

إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح طريقة معرفة من حظرك في الانستقرام بالتفصيل حيث أوضحنا لكم بعضًا من الطرق الفعالة للتأكد من ذلك، ولكن في النهاية يظل هذا الأمر مشكلة شخصية بينك وبين هذا الصديق وبالطبع لن يكون بالإمكان إزالة التقييد أو الحظر إلا إذا قام هذا الشخص بذلك من الحساب الخاص به حيث أنه لا توجد أية برامج أو طرق للقيام بذلك دون موافقة الشخص الآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى