شروحات أندرويد

تحميل AppMgr III .APK 5.32 كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت

بزيارتك لدليل كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت هذا، فأنت بالفعل تعاني من مشكلة إنخفاض المساحة المتبقية من إجمالي التخزينية بهاتفك بشكل ملحوظ، وربما قد ظهرت إليك تلك الرسالة المزعجة التي لا تفارق شريط الاشعارات “Storage Space Running Out”، وفي الغالب أيضًا بدء متجر  التطبيقات Google Play منعك من تحميل برامج أخرى غير الموجودة على هاتفك والمطالبة بحذف بعضها للحصول على البعض الأخر. كل تلك مشاكل لابد أن تلاحظها عندما لا يجد هاتفك مساحة كافية متوفرة، ليست هي الوحيدة بالطبع، بل ربما قد ينتج بطئ في سرعة أداء الهاتف، تعطل عمل بعض التطبيقات التي لكي تعمل يجب توفير بعض الميجابايت لها.

كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت
رسالة انخفاض المساحة التخزينية

ومما لا شك فيه، ليست هناك مشكلة غير متوفر لها حل، وعند حديثنا عن عدم توافر مساحة تخزينية كافية، يمكننا قول أن هناك الكثير من الحلول المقترحة، سبق وإن تحدثنا عزيزي القارئ بدليل حل مشكلة المساحة المنخفضة عن بعض من الأمور التي يجب عليك تجربتها إن تعاني من تلك المشكلة، كان منها حذف الملفات المؤقتة، التخلص من بعض صور الواتساب الغير مفيدة، جمع كل تطبيقات التواصل بأداة واحدة وهي Hermit، هل تعلم أيضاً أنه بإمكانك تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية وتوفير تلك المساحة التي تأخذها؟، وهذا ما سوف نتحدث عنه بدليل كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت اليوم، هيا لنبدأ!

كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت

فبالتأكيد التطبيقات أحد الأجزاء التي تأخذ حصة كبيرة من مساحة التخزين الكلية لهواتفنا، وخصوصاً إن كنت واحد من محبي الألعاب وهاتفك يأتي بمواصفات جيدة يعطيك دفعة اتجاه الأمر، فمثلاً هناك لعبة PUPG الحاصلة على ما يفوق 500 مليون عملية تحميل، فمن الممكن أن تكون أنت أحد محبيها، تلك اللعبة تشغل مع الوقت والاستخدام أكثر من 1 جيجابايت! هناك لعبة PES 2021 أيضاً التي تخطت معي مساحة 2GB، وكذلك الأمر مع كثير من التطبيقات مثل Facebook الذي باستخدامك له يصل الذي يستهلكه لنفس القدر من المساحة تقريباً.
ليست التطبيقات والألعاب فقط بالفعل، نحن نقول فقط أنها مما لا شك فيه تأخذ جزء كبير، دعك من الجزئيات الأخرى مثل الصور، ملفات الموسيقى، مقاطع الفيديو، مختلف الملفات الأخرى، فنحن اليوم نختص بحديثنا البرامج وبياناتها، ففي دليل كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت سوف نقدم طريقتين، الأولى يمكنك إتمامها ببساطة من إعدادات الهاتف ولكن بشرط أن يكون التطبيق المراد داعم لها، والثانية للتطبيقات الغير داعمة مستعينين بأداة AppMgr III. لذا قم بتحميلها من الأسفل.
إسم التطبيق AppMgr III (App 2 SD)
الحجم 5.9 ميجابايت
آخر إصدار 5.32
آخر تحديث 8 ديسمبر 2021
المطور
الحزمة com.a0soft.gphone.app
AppMgr III (App 2 SD)
AppMgr III (App 2 SD)
Developer: Sam Lu
Price: Free+
التطبيق المذكور والذي سوف نستخدمه في الخطوات ليست مهمته الوحيدة هي نقل التطبيقات إلى مساحة التخزين الخارجية فقط حقيقاً، بل يمكنك من خلاله القيام بالعديد من الأمور التي تختص بالبرامج، يمكنك الاعتماد عليه مثلاً في إدارة مختلف ما يتعلق بها مثل حذفها، إزالة الملفات المؤقتة الخاصة بأي منها، الوصول إلى الرابط الخاص بها على Google Play، أمور أخرى عديدة، لابد أن لا ننسى ميزة Freeze Apps التي يمكنك عن طريقها تجميد تطبيقاتك أي إستمرار وجودها بين الآخرين ولكن بدون أن تعمل، إضافة إلى Hide Apps التي يمكنك إخفاء أي برنامج تريده من قائمة التطبيقات أساساً، وهذا ما يبحث عنه أغلبنا!

خطوات تثبيت التطبيقات على الميموري كارد

بداية، كما كان قولنا سابقاً سوف تكون الطريقة الأولى المشروحة عن كيفية إتمام الأمر من الاعدادات بشكل سهل وسلس، يمكنك الاستعانة بها بالطبع بشرط أن يكون هاتفك داعم لهذه الميزة، وكذلك التطبيق الذي تريد نقله، إليكم الخطوات، قم بتجربتها وإن لم تنجح معك انتقل للتالية:

  1. قم بالدخول كخطوة أولى إلي اعدادات هاتفك، ثم قم بالضغط على خيار Apps منها.
  2. الآن، سوف تظهر إليك قائمة التطبيقات المثبتة بالفعل على جهازك، قم بالضغط على التطبيق أو اللعبة الذي تريد نقلها.
  3. سوف تعرض أمامك اعدادات هذا التطبيق وجميع بياناته وما يأخذه من مساحة واذونات.
  4. من تلك الواجهة، اضغط على خيار Storage.
  5. من جانب “Storage Used” أو المساحة الذي يستخدمها التطبيق بالفعل من جهازك، ثم بالضغط على Change (إن لم يظهر الخيار لك فتأكد أن لديك إحدى المشكلتين المذكورين في البداية).
  6. من النافذة التي سوف تظهر إليك أخيراً، قم بالضغط على زر SD Card.
  7. هكذا قمنا بنقل التطبيق الى المساحة الخارجية!
هذه كما كان حديثنا سابقاً الطريقة الطبيعية التي يمكنك القيام بهت بسهولة عن طريق إعدادات جهازك، من المؤسف أنها لا تعمل على تطبيقات عديدة، بالتأكيد هذا عيبها الوحيد الذي قد يضطرنا للاستعانة  بأداة AppMgr III اليوم، لذا هيا بنا نبدأ في خطوات كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت عن طريقها:
  1. تأكد قبل البدء قي أي خطوة بدايةً من تحميلك للأداة من الرابط المُشار إليه بالأعلى.
  2. قم بالدخول إليها، وعند التشغيل لأول مرة سوف تظهر لك رسالة يطلب منك التطبيق بها إعطائه إذن بالحصول على معلومات التطبيقات، وافق على ذلك بالضغط على Allow.
  3. قم من واحهة التطبيق الرئيسية بالضغط على الثلاث أشرط الموجودة بالأعلى في اليسار كما مُشار إليها بالواجهة السابقة.
    كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت
  4. من القائمة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Move Apps من بين الإضافات الأخرى.
    كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت
  5. سوف تظهر أمامك واجهة بها ثلاث خيارات، قم من خيار Movable بتحديد جميع التطبيقات التي تريد نقلها إلى مساحة التخزين الخارجية.
  6. بعد التحديد، سوف يظهر أمامك زر بالأسفل، وهو المشار إليه بالصورة التالية، قم بالضغط عليه.
    كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت
  7. وأخيراً، إضغط على زر البدء الموجود بالأسفل كما بالصورة التالية.
    كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت
  8. اتبع المطلوب منك بعد ذلك، وهكذا قد انتهينا من خطوات كيفية تثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية بدون روت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى