أفضل طرق يمكنك من خلالها تخطي حماية جوجل بهاتف هواوي (FRP) بعد الفورمات

من أهم الإضافات التي أصدرتها Google بتحديثات نظامها الأندرويد (بدايةً من إصدار 5.0) هي حماية FRP، أو ما يمكن تسميتها بشاشة حماية جوجل، التي هي في الحقيقة تم تسميتها بهذا الإسم اختصارًا لجملة Factory Reset Protection، حماية جوجل، أو حماية بعد ضبط المصنع، فهي تظهر في حالة عمل ضبط مصنع لهاتفك، ولكي تتخطاها، يجب عليك إدخال بريد الجيميل الذي كان موجود بهاتفك قبل القيام بالعملية، وهي موجودة بالطبع بغرض الحماية إن سُرق هاتفك مثلًا، فلن يستطيع السارق استخدام هاتفك بأي أمر، كما لن يستطيع القيام تثبيت رومات أو تحديثات، ملفات مُعدلة أخرى (ملفات روت، ريكفري، رومات معدلة) على هاتفك، فسوف تجد بواجهة وضعية الفاست بووت أو الداونلود رسالة “FRP LOCK : ON”، التي بمثابة حاجز بينك وبين التثبيت.

صورة من داخل وضع الداونلود أثناء تفعيل حماية FRP

ولكن ماذا سوف تفعل كمستخدم لهاتف من شركة huawei إن نسيت البريد الإلكتروني الذي كان موجود سابقًا قبل القيام بضبط المصنع على هاتفك؟، هل حدثت معك بالفعل؟، إذا كانت إجابتك هي نعم فلا تقلق، هناك بالفعل حلول يمكنك استخدامها لـ تخطي حماية جوجل، وخاصًة إذا كان هاتفك هواوي، وبهذا الدليل، سوف نناقش معكم أفضل طرق يمكنك الإستعانة بها في تخطي حماية frp بهاتف هواوي.


أفضل 3 طرق لـ تخطي حماية جوجل بهاتف هواوي

كما يتضح من العنوان، سوف نشرح إليكم اليوم أفضل 3 طرق إن اتبعت خطواتها سوف تقوم بـ تخطي طلب الجيميل بنجاح، الأولى منهم سوف نحتاج لكي نستطيع إتباعها إلى تحميل أداة S-FRP HUAWEI على جهازك الكمبيوتر، وهي قد تكون فعالة، ولكن ليس بشكل أكيد سوف تحصل منها على تخطي حماية جوجل بهواوي.

أما عن الإثنين الأخرين، فسوف نستعين ببعض الثغرات الموجودة بالنظام نفسه (أثناء تجهيز النظام بعد ضبط المصنع)، عن طريق الإتصال برقم معين سوف يوجهك للإعدادات الهاتف، أو عن طريق وضعية الريكفري، التي سوف نتجه منها إلى الـ Safe Mode، لكي نضع رقم سري للهاتف وبدء إستخدامه من جديد، وهذه هي الطريقة التي أُرشحها لكم، فبنسبة كبيرة قد تكون فعالة. كل هذا سوف نتحدث عنه تفصيليًا بهذا الدليل، دعونا نبدأ بطريقة الـ PIN Code أولًا. وكل هذا بالطبع بغرض مساعدة من فقد الـ Gmail الخاص به بعد حذف جميع بيانات الهاتف.

الطريقة الأولى: عن طريق الـ PIN Code

  1. من واجهة إعداد نظام هاتفك الهواوي، قم بالتوجه إلى واجهة الإتصال الضروري “emergency call”.
  2. من هذه الواجهة، قم بوضع الرقم  *#*#1357946#  وقم بالضغط على زر الإتصال بعد ذلك.
  3. الأن، من المفترض أن تظهر إليك واجهة بها بعض الإعدادات، قم بسحبها لناحية يمين الشاشة.
  4. من الخيارات التي سوف تظهر إليك بعد سحب الشاشة، قم بالضغط على الخيار الموجود في البداية وهو Setting Home كالموجود بالصورة التالية.
  5. وأخيرًا، بعد الضغط على الخيار سوف يتم توجيهك إلى واجهة الإعدادات الأساسية، قم بالتوجه منها إلى إعدادادت الأمان، وقم بوضع كلمة سر جديدة لهاتفك.
  6. قم بعد ذلك بإعادة تشغيل هاتفك وإبدء الإستمتاع به من جديد.

الطريقة الثانية: عن طريق أداة S-FRP HUAWEI Tool

  1. قبل القيام بأي شئ، تأكد من تحميلك للأداة ( الرقم السري لفك الضغط هو frpbypass.net) التي سوف نستخدمها بالخطوات على حاسوبك الشخصي، إلى جانب ملفات التعريف الخاصة بأجهزة هواوي على جهازك الكمبيوتر (قم بذلك من الروابط المُشار إليها حتى لا تجد صعوبة في إيجادهم).د
  2. بعد الإنتهاء من كل هذا، قم بإتباع الأتي لكي تُثبت الأداة على جهازك الكمبيوتر:
    • قم بعد فك الضغط عن الملف بالدخول إلى برنامج التثبيت، وعند الدخول إليه سوف تظهر إليك رسالة ترحيب، تخاطها بالضغط على زر Next الموجود بأسفل الواجهة.
    • الأن سوف تظهر إليك بنفس النافذة بعض الأمور التي يجب أن تعلمها قبل القيام بتثبيت الاداة، قم بقرائتها جيدًا ثم إضغط على زر Next الموجود بنفس مكان الزر السابق.
    • قم بالموافقة على الشروط والبنود اللازمة، ثم قم بالضغط على زر Start الذي سوف تجده بالأسفل أيضًا لتبدأ عملية التثبيت الأن.
  3. بعد الإنتهاء من عملية التثبيت، قم بإدخال هاتفك بوضعية الفاست بووت عن طريق الأتي:
    1. قم بإغلاق هاتفك تمامًا.
    2. قم  بعد ذلك بالضغط على زر الباور مع زر خفض الصوت معًا لبعض الثواني.
  4. وأخيرًا، قم بتشغيل الأداة من حاسوبك، ثم قم بتوصيل الهاتف وهو بالوضعية بالكمبيوتر، ثم قم بالضغط على زر EraseFRP كخطوة أخيرة.

الطريقة الثالثة والأخيرة: عن طريق الـ Safe Mode

  1. سوف يكون عليك في البداية التوجه إلى وضعية الريكفري بهاتفك، وللقيام بذلك إبتع الأتي:
    • قم بإغلاق هاتفك تمامًا.
    • إنتظر قليلًا ثم إضغط على أزرار الباور ورفع الصوت معًا لمدة 15 ثانية.
  2. الأن سوف تنتقل تلقائيًا إلى وضعية الإسترداد بهاتفك، عن طريق ازار رفع وخفض الصوت إنتقل إلى خيار wipe data/factory reset، ثم قم بالضغط عليه من خلال زر الباور.
  3. إنتظر قليلًا حتى يتم حذف جميع بيانات هاتفك، ثم قم بالرجوع مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الأساسية، وقم بالضغط على خيار Safe Mode.
  4. سوف يتم الأن توجيهك إلى نظام الهاتف، قم بالتوجه منه إلى الإعدادات، ثم قم بعمل إعادة ضبط مصنع لهاتفك من خلال الضغط على System، ثم Reset، ثم إضغط أخيرًا على Reset all settings، وسوف يتم إعادة تشغيل هاتفك.

الخاتمة

هكذا قمنا بتقديم أكثر الحلول التي من الممكن أن تحصل منها على إفادة حول هذا الأمر، إن لم تعمل معك إحداهما، فهناك طرق أخرى، ولكنها غير فعالة وبنسبة قليلة من الممكن أن تحصل منها على إفادة. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات، فقط إتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.