أخبار التقنية

أعلنت هواوي عن هاتف ذكي مضاد للانفجارات “anti-explosion” ومتاح للشراء الآن!

بعد أن قامت العملاقة الصينية بالإعلان رسميًا عن هاتف Huawei Mate 40 Pro في عام 2020، من نفس الهاتف قامت بإطلاق عِدة إصدارات مختلفة، موجهة لفئات معينة من المستخدمين والتي تميّزت بأنها باهظة الثمن مثل نسخة كافيار التي وصل سعرها إلى 20,000 ألف يورو، أو تلك النسخة الأخرى التي تميّزت باحتوائها على جزء من كوكب المريخ، حتى أن هناك نسخة جديد أخرى باسم مختلف وهو TD Tech.

ورغم هذه الإصدارات، نحن هنا اليوم لنتحدث عن إصدار جديد ومختلف كليًا عنهم، وذلك لأن هواوي قد أعلنت عن نسخة جديدة أيضًا من نفس الهاتف ربما تكون الأغرب بينهم. هل سمِعت من قبل عن هاتف مضاد للانفجار أو anti-explosion؟! حسنًا، هذه هي النسخة الجديدة التي أعلنت عنها الشركة الصينية!

جوال هواوي ميت 40 بمزايا حماية متطورة

هواوي ميت 40 ضد الانفجارات

طبقًا لادعاءات هواوي، النسخة الجديدة من موبايل ميت 40 جاءت مع تقنيات حماية متطورة للغاية خصوصًا فيما يخص البطارية والدوائر الكهربائية. وبفضل هذه التقنيات، الهاتف الذكي الجديد أصبح “تقريبًا” مضاد للانفجارات والحرائق، أو عكس هاتف جالكسي نوت 7 إذا كنت تتذكر! أما عن سبب هواوي لإنشاء مثل هذا الهاتف، فهو غالبًا سيكون موجه للعاملين في المجالات الحساسة أو الخطِرة مثل مصانع الزيوت، أو الصناعات الكيميائية والبلاستيك، أو حتى شركات المناجم. بشكل عام، موجه للأشخاص الذين يعملون بمِهن خطيرة وغير ملائمة لوجود أجهزة تحتوي على بطاريتها بقربها.

المواصفات والعتاد الداخلي

أما فيما بخص بقية المواصفات، فهي نفسها متطابقة مع النسخة الأساسية العالمية من هواوي ميت 40 برو. نعم، نتحدث هنا عن شاشة OLED منحنية من الجوانب قياسها 6.76-إنش بدقة 4K وأبعاد 1344×2772 بيكسل مع دعم تردد 90 هرتز. المعالج هنا من صناعة هواوي وهو Kirin 900 بدعم ترددات شبكات الجيل الخامس، وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت رام مع 512 جيجابايت للذاكرة التخزينية.

بطارية بسعة 4,400 مللي أمبير ودعم تكنولوجيا الشحن السريع بقدرة 66 واط وشحن لاسلكي سريع أيضًا بقدرة 50 واط. كاميرا خلفية رباعية العدسات 50 + 20 + 12 + 8 ميجابيكسل مع كاميرا سيلفي بدقة 13 ميجابيكسل ونظام تشغيل HarmonyOS. أما عن السعر، فقد تم الإعلان عنه بسعر يبدأ من 2,360 يورو (أي حوالي 42,000 ألف جنيه مصري).

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى