اندرويد 10 (إصدار XOS 6​.​0) لهاتف Infinix Hot 8: عريضة شكوى تجمع الآلاف!

شركة انفينكس ربما لا تكون تلك العلامة التجارية العالمية بشكلها المعروفة، ولكنها رغم ذلك في الأسواق التي تتواجد بها غالبًا ما تكون هواتفها شهيرة، وسائدة. وكمثال على ذلك، طبقًا لموقع StatCounter الشهير بهذه الإحصائيات الشبيهة، شركة Infinix تحتل المرتبة الخامسة في قائمة أكثر الشركات مبيعًا في سوق الهواتف الذكية في الدول الإفريقية، ومنها مصر بالطبع. وفي الوقت الحالي، الشركة تعتبر في منافسة مباشرة مع شركات شهيرة أخرى مثل هواوي، آبل، سامسونج، والشركة المماثلة لها تيكنو.

ولكن رغم ذلك، هناك شئ سلبي وحيد في معظم منتجات هذه الشركة الصينية على الأقل مقارنةً بالشركات الصينية الأخرى أمثال شاومي (بخلاف الجودة المتدنية بالطبع لأنها تهتم فقط لهواتف الفئة الدنيا)، وهي عملية تحديثات النظام. عندما نتحدث عن تحديثات أجهزة انفينكس الرسمية (سواء تحديثات الاندرويد أو حتى التصحيحات الأمنية الشهرية المعتادة) فهي تعتبر من أسوء الشركات فيما يخص هذا الأمر.

انفينكس هوت 8 (تحديث اندرويد 10)

انفينكس هوت 8
انفينكس هوت 8

مستخدمي هاتف انفينكس هوت 8 مثال قوي عمّا نتحدث عنه اليوم. قامت الشركة بإطلاق هاتف Infinix Hot 8 في سبتمبر 2019 الماضي مع نظام Android 9.0 Pie من الصندوق بجانب واجهة الشركة المخصصة XOS 5.0 آن ذاك. وبعد مرور أكثر من 10 أشهر من عمر هذا الهاتف البائس، لا يوجد أي معلومات رسمية نهائيًا حول إذا ما كانت تنوي الشركة إطلاق تحديث اندرويد 10 لمستخدميه أم لا!

إنفينكس تقول لا تتوفر معلومات حول التحديث!

في شهر مارس الماضي، قام مؤسس موقع Dealntech بالتوصل مع دعم انفينكس في محاولة يائسة أن يعرف أي معلومات عن وصول تحديث XOS 6​.​0 لهاتف Infinix Hot 8 وما إذا كان في خطط الشركة لإطلاق النظام الجديد مستقبلًا أم لا، وكان رد الشركة غير واضح بأي شكل من الأشكال كما يُمكنك أن ترى في صورة الشاشة الملتقطة التالية لهذه المحادثة القصيرة:

هل سيتم تحديث انفينكس هوت 8 إلى اندرويد 10
محادثة صاحب موقع Dealntech مع دعم انفينكس حول تحديث هاتف هوت 8 الى اندرويد 10

عريضة شكوى في Change.org

وبعد مرور خمسة أشهر على هذه المحادثة، لم تتوفر أيضًا أي معلومات جديدة عما إذا كانت الشركة تنوي توفير نظام Android Q للهاتف! لذلك، قام بعض مستخدمي هاتف هوت 8 بإنشاء "عريضة شكوى" في موقع Change.org معتمدين بذلك أنهم ربما يقوموا بتغيير خطط الشركة "وإجبارهم" على إرسال تحديث اندرويد 10 بسبب هذه الشكوى والتي كانت كالتالي (تم ترجمتها من الإنجليزية):

نظرًا لأن هاتف Infinix Hot 8 كان الأكثر مبيعًا على الإطلاق لشركة انفينكس في العام الماضي، نحن مستخدمي هذا الهاتف نريد ان تقوم الشركة بإرسال تحديث XOS 6.0.1 بجانب نظام (اندرويد 10) لجميع إصدارات هوت 8. رجاءًا قوموا بالتوقيع على هذه العريضة وأيضًا قوموا بمشاركتها حتى تنظر الشركة في هذا الأمر وتقوم بإرسال تحديث اندرويد الأخير بسرعة قدر الإمكان. المصدر

الخاتمة

عريضة شكوى تحديث هوت 8

حتى وقت كتابة هذه الكلمات، هناك 1,300 مستخدم قد قاموا بالتوقيع على هذه العريضة في موقع Change.org من عدد كلي 1,500 مستخدم وهو العدد الذي يريده الأشخاص الذين قاموا بإنشائها في المقام الأول. ولكن رغم ذلك، ليس من الواضح إذا ما كانت تنوي إنفينكس النظر إلى هذه الشكوى وإرسال التحديث لمستخدمي الهاتف حتى إذا قاموا بجمع عدد التوقيعات المطلوب، ولكنها مع ذلك تجربة جديرة بالمحاولة. ونحن من جانبنا سنقوم بتحديث هذه الصفحة كلما توفرت أي معلومات جديدة.

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.