تثبيت تحديث Android 8.0 Oreo الرسمي OxygenOS 5.0.2 على هاتف OnePlus 5T

أطلقت شركة OnePlus هاتفها الرائد الأحدث من الشركة والذي أصبح أيضًا الهاتف الرائد الثاني الذي يتم الإعلان عنه في عام واحد بواسطة ون بلس وجاء الهاتف الذكي بإسم OnePlus 5T. الآن، هاتف ون بلس 5T تم الإعلان عنه كخليفة وإصدار مطور من الإصدار الأول منه هاتف OnePlus 5 والذي تم الإعلان عنه أيضًا في أوائل عام 2017. وبالحديث عن هاتف 5T من OnePlus، الهاتف كتصميم يأتي مشابه إلى حد كبير بهاتف OnePlus 5 ولكن هاتف 5T يأتي بحاوف أضيق للشاشة والي يعتبر الإختلاف الرئيسي بين الهاتفين بجانب بعض الفروق البسيطة الأخرى.

الآن، هاتف ون بلس 5T تم الإعلان عنه وإطلاقه مع نظام تشغيل Android 7.1 Nougat من الصندوق مثلما هو الحال مع ون بلس 5 رغم أنه تم إطلاقه بعد بستة أشهر كاملة. ورغم ذلك، الهاتف الذكي كان مُتوقعًا أن يتلقى تحديث Android 8.0 Oreo قريبًا جدًا. وبالفعل، بمرور شهران فقط بعد إطلاق الهاتف أعلنت OnePlus عن إطلاق برنامج تحديث Android Oreo التجريبي لهواتف OnePlus 5.

ومع ذلك، قامت OnePlus بإطلاق الإصدار الرسمي المستقر الأول من نظام Android 8.0 Oreo لهاتف OnePlus 5T وذلك بجانب تحديث OxygenOS 5.0.2. الآن، نحن قد علمنا مُسبقًا أن التحديث يقوم بتثبيت نظام أندرويد 8.0 أوريو على الهاتف. وبخلاف ذلك، هناك أيضًا عدة تحديثات لبعض تطبيقات OnePlus الرسمية مثل تطبيق OnePlus Gallery وكذلك واجهة المستخدم، بالإضافة إلى تطبيق الطقس ومدير الملفات.

بجانب تحديث تلك التطبيقات المذكورة سابقًا، تحديث Oreo 8.0 أيضًا يأتي مع إصلاح مشكلة المُعالج التي وُجدت في الشهر الماضي وقامت بالتأثير على جميع الهواتف الذكية والحواسب الشخصية أيضًا حول العالم. تحديث OxygenOS 5.0.2 يأتي أيضًا مع الترقيع الأمني لشهر ديسمبر 2017 وهو الأمر الغريب جدًا لأن Google قد أطلقت بالفعل الترقيع الأمني لشهر يناير 2018 وهو ما لا أفهمه! على كلٍ، متوقع أن يتم إطلاق الترقيع الأمني الأحدث من تحديث منفصل قريبًا.

الآن، على الأرجح أنك تريد تثبيت تحديث أندرويد 8.0 على هاتف OnePlus 5T حتى يُمكنك تجربة مزايا النظام الجديدة والتي تحديثنا عنها تفصيليًا في قائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث Android Oreo والتي تم دمجها بتحديث النظام لهاتف 5T. لذلك، نحن قدورنا قُمنا بإرفاق شرح تفصيلي ودليل كامل لكيفية تحميل تحديث OxygenOS 5.0.2 والمبني على نظام Android 8.0 Oreo وتثبيته على هاتف OnePlus 5T والتمتع بجميع مميزات وخواص ومذاق الأوريو على هاتفك سريعًا قدر الإمكان.

سجل تغييرات تحديث Android Oreo لهاتف OnePlus 5T

  • تحديث الهاتف إلى نظام Android Oreo
  • تصميم جديد لخاصية الإعدادات السريعة
  • عدة إصلاحات لأخطاء النظام وكذلك تحسينات في الآداء
  • الترقيع الأمني لمشكلة المُعالج بإصدار: CVE-2017-13218

سجل تحديثات التطبيقات

  • تحديث واجهة الهاتف "اللانشر" إلى إصدار V2.2
  • تحديث تطبيق معرض الصور إلى إصدار V2.0
  • تحديث تطبيق الطقس إلى إصدار V1.9
  • تحديث تطبيق مدير الملفات إلى إصدار V1.7.6

المتطلبات الضرورية لتثبيت تحديث Oreo 8.0 على هاتف ون بلس 5T

  • هاتف OnePlus 5T يعمل بالإصدار الرسمي من نظام OxygenOS 4.7.6 وذلك حتى يكون الهاتف قابل للترقية إلى النظام الأحدث. في حالة أنك لم تقوم بترقية هاتفك إلى إصدار OxygenOS 4.7.6 حتى الآن، إذًا سيتوجب عليك أن تقوم بتثبيت ذلك التحديث أولًا ثم تكملة بقية خطوات تحديث أوريو 8.0.
  • يجب أن تحتوي بطارية الهاتف على 50% على الأقل أو أكثر من طاقة الشحن المتبقية بها وذلك لتجنب أي إغلاق حادثي بسبب انتهاء عمر البطارية أثناء تنفيذ خطوات التحديث.

تحميل تحديث Android Oreo لهاتف OnePlus 5T

.

OxygenOS 5.0.2 Official Update

خطوات تثبيت تحديث OxygenOS 5.0.2 الرسمي لهاتف ون بلس 5T

  • الخطوة الأولى والأهم، تاكد أنك قرأت بنود قسم المتطلبات الضرروية جيدًا وقمت بتنفيذها. يجب أن تعرف أيضًا أن تحديث أوريو 8.0 لهاتف 5T يتطلب اولًا وجود إصدار نظام OxygenOS 4.7.6 على الهاتف.
  • الآن، سيتوجب عليك تحميل التحديث الهوائي الرسمي OTA لنظام اندرويد 8.0 أوريو من قسم التحميل بالأعلى والذي يأتي بحجم 1.6 جيجابايت تقريبًا ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • بينما تقوم بنقل ملف التحديث إلى ذاكرة الهاتف، تأكد انك تقوم بنقله إلى المسار الرئيسي لذاكرة الهاتف التخزينية الداخلية وليس بداخل مجلدٍ ما وذلك حتى يستطيع برنامج التحديث الرسمي على الهاتف OnePlus Updater التعرف على ملف التحديث المضغوط وتثبيته بدون مشاكل.
  • بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة، توجه إلى إعدادات الهاتف، ثم إلى قسم التحديثات والتي يُمكنه إيجاده في Settings -> System updates.

  • بقسم تحديثات النظام، توجه إلى أيقونة الترس والتي يُنمكنك إيجادها في الأعلى بالركن الأيمن من شاشة الهاتف والتي ستقوم بفتح إعدادات تحديثات نظام الهاتف.

  • وبعد ذلك، قم بالضغط على خيار “Local Upgrade” في إعدادات التحديث وينبغي في هذه المرحلة أن تجد ملف التحديث المضغوط zip الذي قمت بتحميله ونقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة كما ترى بالصورة التالية.

  • الآن بما أنك رأيت ملف تحديث Oreo 8.0 الرسمي في ذاكرة الهاتف، قم باختيار ملف التحديث وستظهر نافذة منبثقة بها سؤالك عن تثبيت الإصدار الرسمي الأحدث للنظام على الهاتف.
  • الآن قم بالضغط على اختيار Upgrade Now من النافذة التي ستظهر وسيبدأ الهاتف على الفور بتثبيت تحديث أندرويد 8.0 الرسمي بشكل يدوي. عملية تحديث النظام ستتطلب عدة دقائق وبعد ذلك سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل تلقائيًا.
  • بمجرد إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى، يُمكنك التوجه إلى إعدادات الهاتف مرة أخرى وستلاحظ أن هاتفك تم تحديثه إلى الإصدار الأحدث من نظام OxygenOS والذي يأتي بإصدار OxygenOS 5.0.2 والتي تم بنائها على الإصدار الاحدث من نظام Android 8.0 Oreo كما ترى بالصورة التالية.

إلى هنا وانتهينا. تأكد عزيزي القارئ أن تكون اتبعت جميع الخطوات المذكورة بشرح تثبيت تحديث اندرويد 8.0 اوريو على هاتف OnePlus 5T بعناية وتركيز وستكون قادر على تثبيت نظام OxygenOS 5.0.2 بشكل يدوي بسهولة وبدون أدنى مشكلة.

ومع ذلك، في حالة إذا ما واجهت أي مشكلة أثناء تنفيذك للخطوات الواردة بالاعلى، إذًا يُمكنك دائمًا التوجه إلى قسم التعليقات بالأسفل وشرح المشكلة التي واجهتها تفصيليًا بالإضافة إلى نوع وإصدار هاتفك سنقوم بمساعدتك على تخطي المشكلة قدر إستطاعتنا.

اترك رد