تحديث Android 9.0 Pie الرسمي (HydrogenOS 9.0) لهاتف OnePlus 3/3T

منذ شهرين تقريبًا، وردتنا بعض التقارير أن OnePlus ستقوم بتحديث هاتفها الرائد منذ ثلاثة سنوات، هاتف OnePlus 3/3T إلى نظام Android Pie. وبالفعل، منذ أيام قليلة قامت ون بلس رسميًا بإطلاق تحديث اندرويد 9 باي التجريبي بجانب إصدار Hydrogen OS 9.0 أو Oxygen OS 9.0 لهاتفي ون بلس 3/3T. ولكن يجب أن تعلم أن إصدارات نظام هيدروجين من ون بلس مخصصة في الأساس لمستخدمي أجهزة OnePlus 3 في الهند، لذلك إذا قررت تثبيت النظام التجريبي "يدويًا" من الأسفل، لن تجد أي من خدمات جوجل المعتادة. ولكن لا تقلق، هناك عِدة طرق ستتمكن من خلالها من استرجاع كافة تطبيقات جوجل المعتادة مرة أخرى بعد التحديث.

تحديث Hydrogen OS 9.0 وكذلك Oxygen OS 9.0 لهاتف OnePlus 3/3T يأتي مع واجهة مستخدم مُعاد تصميمها كليًا بجانب الترقيع الأمني الأخير لشهر إبريل 2019. وإذا قررت تجربة مذاق اندرويد الفطيرة على هاتفك، يُمكنك إذًا أن تجد بالأسفل تعليمات تفصيلية لكيفية تحديث هاتفك إلى النظام الأخير.

تحديث اندرويد 9 باي الرسمي لهاتف ون بلس 3

تحديث Android Pie لهاتف OnePlus 3 (تجريبي)

هناك بعض المستخدمين الذي قد بدأوا بالفعل تلقي التحديث على اجهزتهم، ولكنك مع ذلك غير مضطر إلى إنتظار وصوله إلى منطقتك الجغرافية وبإمكانك تثبيته الآن ولكن بشكل يدوي. الشركة الصينية في الوقت الحالي أطلقت البرنامج التجريبي لإصدار HydrogenOS 9.0 في الصين، مما يعني ببساطة أنها مجرد مسألة وقت فقط حتى تقوم بإطلاق إصدار OxygenOS 9.0 لمستخدمي الهاتف الآخرين حول العالم. ولا تقلق رغم ذلك من عدم توافق النظام، في الواقع أنك سواء قمت بتثبيت نسخة هيدروجين 9.0 أو أكسجين 9.0، ستجد أن كلا النظامين يُمكن تثبيتهم على الإصدارات العالمية بدون أدنى مشكلة وذلك بخلاف هواتف ون بلس 3 الصينية والداعمة لتثبيت إصدارات هيدروجين فقط.

تحديث Android 9.0 لهاتف OnePlus 3 يأتي مع بعض الخواص الجديدة بجانب إصدار الواجهة بالطبع وتتضمن: تحديث إبريل 2019 الأمني، وضع DND Mode (إختصار لعبارة Do Not Disturbأو عدم الإزعاج)، وضع Game Mode 3.0 المخصص للألعاب، والعديد من الخواص الجديدة الأخرى. تحديث اندرويد باي بهاتف ون بلس 3 يأتي كذلك مع الإصدارات الأحدث من تطبيقات: لانشر OnePlus، تطبيق الكاميرا، معرض الصور، مدير الملفات.

تحديث Hydrogen OS 9.0 بنظام Android 9.0 Pie التجريبي متاح للتحميل والتثبيت يدويًا على الإصدارات العالمية من هواتف OnePlus 3/3T، علمًا أن التحديث يأتي بحجم 2 جيجابايت تقريبًا. يُمكنك تثبيت النظام الرسمي سواء عبر خيارات الريكفري الرسمي بالهاتف، أو حتى باستخدام ريكفري TWRP المخصص، القرار النهائي لك.

سجل تغيير تحديث Android 9.0 لهاتف OnePlus 3/3T

  • تم تحديث النظام إلى Android™ 9.0 Pie
    - واجهة مستخدم جديدة كليًا من نظام Android Pie
    - نظام التنقل الجديد بنظام Android Pie
    - بعض الخصائص الأخرى، بجانب تحسينات النظام بشكل عام
  • خصائص وتحسينات خاصة بواجهة OnePlus المُخصصة
    - دعم العديد من تخصيصات الألوان بإعدادات الهاتف
    - إعادة تصميم وضع "عدم الإزعاج" مع إمكانية تخصيص إعداداته
    - وضع الألعاب الجديد Gaming Mode 3.0

تحميل تحديث اندرويد 9 باي (التجريبي) لهاتف ون بلس 3, 3T

مرة أخرى، يجب أن تعلم أن التحديث موجّه لمستخدمي الهاتف في الصين، لذلك بعد الإنتهاء من تنصيبه لن تجد أي من خدمات Google الرسمية بداخله مثل Play Store مثلا. ولكنك مع ذلك، بإمكانك الحصول على خدمات جوجل من خلال تثبيت حِزمة تطبيقات GApps الملائمة لإصدار النظام على هاتفك وذلك في حالة أنك ستقوم باستخدام ريكفري TWRP. أما فيما عدا ذلك، فلا يوجد طريقة رسمية للحصول على تطبيقات جوجل على الإصدار الصيني من النظام. قم بتحميل تحديث من الروابط التالية:

Hydrogen OS 9 OnePlus 3

Hydrogen OS 9 OnePlus 3T

كما يُمكنك أيضًا تحميل تحديث OxygenOS 9.0 بنظام Android Pie لأجهزة OnePlus 3/3T ولكنه مع ذلك مجرد إصدار تجريبي (مُسرّب)، وربما تجد به بعض الأخطاء. ويُمكنك تثبيته باتباع نفس الطريقة المذكورة بالأسفل.

Oxygen OS 9 OnePlus 3

Oxygen OS 9 OnePlus 3T


خطوات تثبيت تحديث Android Pie على أجهزة OnePlus 3/3T

هناك طريقتين يُمكنك باستخدامهم تنصيب التحديث الرسمي على الهاتف بشكل عام وهي ليست حصرًا للنظام الحالي فقط. الطريقة الأولى ستكون من خلال إعدادات الهاتف نفسه وهو خيار Local Upgrade. أما الطريقة البديلة في حالة أن لديك ريكفري TWRP مخصص على الهاتف، فيُمكنك إستخدامه أيضًا للحصول على النظام الجديد.

تثبيت النظام الرسمي من خلال Local Upgrade

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية (خارج أي مجلدات).
  • عبر تطبيق إعدادات الهاتف، توجه إلى قسم تحديثات النظام أو System Updates. من هنا توجه إلى أيقونة الترس التي ستجدها في الركن الأعلى ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة. أنظر إلى الصور التالية:

  • الآن قم باختيار Local Upgrade ثم قم باختيار ملف تحديث Hydrogen Beta على الهاتف.

  • الآن قم باختيار Install Now وانتظر حتى يكتمل التحديث إلى 100%.
  • بعد انتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

تثبيت التحديث الرسمي باستخدام ريكفري TWRP

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضع ريكفري TWRP وذلك من خلال الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت.
  • في قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى زر ‘Install’ ثم قم باختيار ملف الروم التجريبي.
  • الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تنصيب نظام Android Pie على هاتف ون بلس 3/3T.
  • وبعد الإنتهاء، بنفس الطريقة قم بتثبيت ملف GApps (تطبيقات جوجل) في حالة أنك تريدها.
  • بمجرد إنتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot System.

وعندما يقوم هاتفك بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ينبغي أن يعمل الآن بإصدارHydrogenOS 9.0 بنظام Android Pie.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد