شرح كيفية تثبيت Google Camera APK على هاتف Galaxy S10 [بدون روت]

باستخدام كاميرا خلفية ذات عدسة واحدة فقط، تربّعت إصدارات Google Pixel على القمة في كل ما يخص التصوير. في عام 2018 وبينما ظهرت العديد من الهواتف بكاميرا مزدوجة أو حتى ذات ثلاثة عدسات، كانت جوجل ما زالت تستخدم كاميرا ذات عدسة واحدة، وما زالت حتى الآن واحدة من أقوى الكاميرات التي تواجدت بهاتف ذكي على الإطلاق. لذلك ربما تكون لاحظت أن جميع الأشخاص يريدون تشغيل جوجل كاميرا على هواتفهم، وأعتقد أنك تفهم السبب. ورغم أن هاتف Galaxy S10 قد تم إطلاقه منذ فترة بسيطة، إلا أن مستخدميه بدأوا في البحث بالفعل عن كيفية تحميل Google Camera APK واستخدامها عليه.

تطبيق كاميرا جوجل، الأفضل فيما يفعله!

الكاميرا عمومًا واحدة من ضمن أقسام الهاتف التي لا تتوقف عن التطوير والتحسين. فقط قم بمقارنة صورة ملتقطة بواسطة هاتف رائد من عام 2013 مثل Galaxy Note 3 بهاتف متوسط لعام 2019 مثل هاتف Galaxy A50 مثلا وستنبهر من الفرق الضخم. هاتف جالكسي A50 واحد من أقل الهواتف سعرًا في الوقت الحالي بجانب أنه يحظى بكاميرا مثيرة للإعجاب. بالطبع هناك الكثير من هذه التحسينات خاصية بعتاد الكاميرا الداخلي لنفسه، ولكن بالنسسبةِ إلى أجهزة بيكسل الجزء الأكثر للتطوير كان موجّه للسوفتوير.

حسنًا، من أين تأتي هذه التحسينات؟ تأتي من تقنيات معالجة الصورة بعد إلتقاطها والمدمجة بداخل تطبيق Google Camera والتي تميزت بها هواتفها منذ البداية وحتى الآن. وفي حالة أنك متاح، ستكون لاحظت على الأرجح أننا تحدثنا عن شروحات جوجل كاميرا للعديد من الهواتف من قبل. وبغض النظر عن مدى جودة تطبيق الكاميرا الرسمي بهاتفك، يبدو أن تطبيق كاميرا جوجل دائمًا ما تكون أفضل، وهذا الشئ الحقيقي حتى مع تطبيق كاميرا جالكسي S10. يجب أن تعلم مع ذلك أن تطبيق كاميرا بيكسل ليس متاح بشكل رسمي لأي هاتف بخلاف أجهزة Google Pixel.

إقرأ أيضًا: شرح تحويل هاتف Galaxy S10 إلى Google Pixel

تحميل Google Camera APK (إصدار معدّل)

هذا الإصدار من تطبيق جوجل كاميرا ملائم لعائلة جالكسي S10 بالكامل، مما يعني أنه يُمكنك تثبيته على Galaxy S10/S10+ أو حتى Galaxy S10e. الشئ الضروري الوحيد هنا هو أن الهاتف يجب أن يكون برقاقة كوالكوم Snapdragon.

شرح تثبيت كاميرا جوجل على هاتف جالكسي S10

  1. قم بتحميل تطبيق الكاميرا من الروابط المرفقة بالأعلى.
  2. قم بتثبيت ملف APK المعدل مثل أي تطبيق معتاد بمجرد انتهاء تحميله على هاتفك الجالكسي S10.
  3. الآن قم بتحميل ملف Google Camera Config من الأعلى وقم باستخراج محتوياته.
  4. في ذاكرة هاتفك الداخلية، قم بإنشاء مجلد جديد وقم بتسميته GCam في حالة أنه لم يكن موجود.
  5. بداخل مجلد GCam قم بإنشاء مجلد آخر بإسم Configs.
  6. قم بنسخ المحتويات الناتجة من ملف Google Camera Config في الخطوة الثالثة إلى مجلد Configs الذي قمت بإنشائه في الخطوة السابقة.
  7. الآن قم بتشغيل الكاميرا وانقر نقرة مزدوجة على المنطقة السوداء بجانب زي إلتقاط الصورة.
  8. من هنا قم باختيار xml من الخيارات المتاحة، ثم اضغط على Restore.

وبمجرد فعلك لذلك، ستكون قادر على تشغيل جوجل كاميرا لهاتف Galaxy S10 بدون حتى أن تحتاج إلى صلاحيات الروت أولًا.

المصدر XDA-Developers
بواسطة DroidViews
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد