تثبيت تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي (مُسرب) لهاتف Redmi 5 Plus

مفاجأة رائعة لمستخدمي هاتف شاومي Redmi Note 5 بالإضافة إلى هاتف Redmi 5 Plus مع توفر تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي الذي تم تسريبه منذ أيام والذي أصبح متاح للتحميل في الوقت الحالي وتثبيته كتحديث هوائي OTA رسمي كالمعتاد. شركة Xiaomi حتى وقت كتابة هذه الكلمات لم تقم بإطلاق تحديث Oreo 8.1 الرسمي لهاتف Redmi Note 5 & 5 Plus ولكن يبدو أن هناك بعض الأشخاص الذين استطاعوا الوصول إلى روابط تحميل تحديث أندرويد 8.1 أوريو الهوائي الرسمي لهم.

بما أننا قد رأينا مؤخرًا أن شاومي قامت بإطلاق تحديث Android 7.1.1 Nougat برقم إصدار 8.4.19 - يبدو أن تحديث Android 8.1 Oreo الذي نتحدث عنه اليوم يأتي بنفس الرقم الإصدار بالطبع مع إصدار واجهة MIUI 9.0 بدون تغيير وهذا شئ غريب إذا ما كنت تسألني! ونحن بدورنا نعتقد أن الإصداران كانوا متاحين بالفعل للإطلاق الرسمي ولكن يبدو أن شاومي لسبب غير معروف لم تقم بإطلاقه حتى الآن، التحديث كان متوفر عبر سيرفرات التحديث الرسمي للشركة الصينية ولهذا قد تم تسريبه.

تحديث أندرويد 8.1 أوريو الرسمي المُسرب لهاتف شاومي ريدمي Note 5 وكذلك 5 Plus

من جهة أخرى، يبدو أن تحديث أوريو 8.1 الرسمي لهاتف ريدمي نوت 5 وكذلك 5 بلس ضمن الإصدارات الموجهه للمطورين بما أنك ستحتاج أولًا لحساب مطور رسمي حتى تستطيع تحميله وتثبيته على الهاتف باستخدام الطريقة الرسمي عبر تطبيق Updater الخاص بهواتف شاومي الذكية.

تحديث Oreo 8.1 الرسمي لهاتف Redmi Note 5 & 5 Plus

على كل حال، في حالة أنك تتسائل عن آداء هاتف Redmi Note 5 وكذلك Redmi 5 Plus بعد التحديث إلى نظام Android 8.1 Oreo ، حسنًا، يبدو أن الإصدار الرسمي المسرب لنظام الأوريو مستقر وبدون أي أخطاء بشكل مفاجئ للغاية، حتى الآن! ولكن في حالة أنك واجهت بعض المشكلات مع اتصال الشبكة، ستحتاج فقط إلى تحميل وتثبيت تحديث Modem الخاص بالهاتف والذي يُمكنك تحميله يدويًا عبر قسم التحميل بالأسفل.

تحذير!

على الرغم من أن هذا التحديث هو إصدار رسمي بواسطة شاومي، هو إصدار تم تسريبه لنظام أندرويد أوريو 8.1 ولم يُطلق شكل رسمي حتى الآن. لذلك، غالبا ما ستجد بعض الأخطاء بعد تحميله وتثبيته على هاتفك. نحن لا يمكن أن نضمن لك بقاء ضمان هاتفك في حالة أنك اشتريته مؤخرًا أم لا وذلك إذا قمت باختيار اتباع وتنفيذ الخطوات التالية. تحميلك وتثبيتك لهذا التحديث سيكون على مسؤوليتك الخاصة بالكامل، نحن مُطوري ومُحرري موقع Mohamedovic غير مسؤولين بأي حال من الأحوال عن أي خطأ محتمل يمكن أن يصيب هاتفك أثناء تنفيذ تلك الخطوات.

تحميل تحديث Android 8.1 Oreo لهاتف Xiaomi Redmi Note 5 | Redmi 5 Plus

.

خطوات تثبيت تحديث أوريو على هاتف ريدمي نوت 5 | ريدمي 5 بلس

  1. بالنسبة لتفليش التحديث المعتاد، فيُمكنك ذلك عبر تحميل الإصدار الرسمي (الرابط الأول) وتثبيته باستخدام تطبيق Updater على الهاتف أو تفليش Android 8.0.0 عبر أداة Mi Flash Tool.
  2. أما بالنسبة لإصدار الريكفري (الرابط الثاني) - أولًا ستحتاج إلى تثبيت ريكفري TWRP مُخصص على على الهاتف في حالة أنك لم تقم بتثبيته من قبل.
  3. ستحتاج أيضًا إلى تحميل تحديث أوريو 8.1 (إصدار الريكفري) من الأعلى وأيضًا تحميل ملف lazy flasher.
  4. قم بتوصيل الهاتف إلى الحاسوب باستخدام كابل USB ثم قم بنقل إصدار تحديث الريكفري وأيضًا ملف Lazy Flasher إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  5. قم بحفظ نسخة إحتياطية كاملة من كافة ملفات الهاتف الهامة لأن الذاكرة الداخلية سيتم مسحها تمامًا أثناء عملية التحديث.
  6. قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP.
    (قم بتشغيل تطبيق Updater من قائمة تطبيقات الهاتف ثم قم بالضغط على قائمة الثلاث النقاط التي ستجدها بالأعلى أقصى اليمين، ثم قم باختيار إعادة التشغيل بداخل وضع الريكفري أو Reboot to Recovery mode.)
  7. من قائمة الريكفري الرئيسية، توجه إلى خيار Wipe ثم قم باختيار System, cache, Dalvik cache, وأيضًا data ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتنفيذ عملية الفورمات.
  8. بعد انتهاء الخطوة السابقة، عُد مرة أخرى إلى قائمة ريكفري TWRP الرئيسية ثم توجه إلى خيار Install ثم تصفح ملفات الهاتف وصولًا لملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الهاتف في الخطوة الثالثة ثم اسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليش تحديث Android 8.1 على هاتف Redmi Note 5 وأيضًا Redmi 5 Plus.
  9. بعد انتهاء عملية تثبيت تحديث الأوريو، قم بتفليش ملف Lazy Flasher zip باتباع نفس الخطوات.
  10. بعد انتهاء تفليش الملف الأخير،قم بإعادة تشغيل الهاتف عبر خيار Reboot System الذي ستلاحظ ظهوره بالأسفل، الإقلاع الأول على الأرجح سيستهلك من الوقت أكثر مما تعتاد، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه.

في حالة وجود خلل باتصال الهاتف بالشبكة، بنفس الخطوات المُتبعة في تفليش ملفات التحديث، قم بتفليش ملف المودم والمرفق رابط تحميله بقسم التحميل بالأعلى. عندما يُقلع هاتفك Redmi Note 5 أو Redmi 5 Plus مرة أخرى، غير الإعدادات الجديدة للهاتف كما تشاء، ثم استمتع بنظام أندرويد 8.1 أوريو على هاتفك.

في حالة حدوث خطأٍ ما ومواجهتك مشكلة Boot-Loop وتعليق الهاتف على شعار شاومي، يُمكنك إذًا التوجه مباشرةً إلى صفحة رومات شاومي الرسمية وتحميل إصدار النظام الرسمي الملائم للهاتف ثم تفليش الإصدار الرسمي باستخدام أداة Mi Flash Tool.


هل قمت بتحميل وتثبيت تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي المُسرب لهاتف Xiaomi Remi Note 5 & 5 Plus؟ هل واجهت أي عقبات أو صعوبات أثناء تثبيت التحديث على الهاتف؟ فقط دعنا نعرف رأيك بالشرح أو في حالة مواجهتك أي مشكلات أثناء الخطوات وسنكون سُعداء بالرد عليك.

تعليق 1
  1. […] تثبيت تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي (مُسرب) لهاتف Redmi 5 Plus […]

اترك رد