رومات رسميةنظام اندرويد 11.0

تحديث MIUI 12.5 لهاتف Mi 10T Lite: رسمي للإصدارات العالمية، مستقر، شرح التثبيت

منذ أيام قليلة، قامت شاومي بإرسال تحديث MIUI 12.5 لهواتف Mi 10T/10T Pro بنسخة مستقرة للإصدارات العالمية وأيضًا أوروبا، والآن التفتت الشركة لنسخة “لايت” من نفس السلسلة ليتم تحديثها إلى إصدار الواجهة الأخير هي الأخرى وهو Mi 10T Lite. في فبراير الماضي، حصل الهاتف على تحديثه الرئيسي الأول بنظام اندرويد 11 والذي جاء آن ذاك مصاحبًا لواجهة MIUI 12 والذي كان شيئًا غريبًا وقتها كون أن الشركة كانت تقوم بإطلاق الواجهة الأخيرة لأجهزتها بالفعل! ولكن على كل حال، في الساعات الأولى من اليوم بدء المستخدمين في الحصول على تحديث MIUI 12.5 لهاتف مي 10 تي لايت بنسخة مستقرة. وإذا ما صادف أنه لم يصلك إشعار بوجود تحديث جديد، فبإمكانك إذًا تحميل التحديث وتثبيته بنفسك على هاتفك بخطوات سهلة مفصّلة، مذكورة بالأسفل.

مي 10 تي لايت: تحديث MIUI 12.5

مي 10 تي لايت تحديث MIUI 12.5

التحديث الرسمي كما ذكرنا قد بدء في الوصول لمستخدمي الإصدارات العالمية من هاتف Mi 10T Lite – والذي هو نفسه Mi 10i وأيضًا Redmi Note 9 Pro 5G في الهند وبعض الدول الأخرى. التحديث الأخير جاء للمستخدمين برقم إصدار V12.5.1.0.RJSMIXM – كما أنه جاء بحجم 2.8 جيجابايت. بطبيعة الحال، تحديث MIUI 12.5 جاء هنا مستندًا إلى نظام تشغيل اندرويد 11، كما أنه جاء مع التصحيح الأمني لشهر مايو 2021.

مميزات MIUI 12.5

حتى الآن، لم يتوفر سجل التغييرات الرسمي للتحديث الجديد لأنه قد تم إرساله للمستخدمين منذ ساعات قليلة، ولكننا رغم ذلك نستطيع توقع بعض الأشياء المؤكدة الجديدة التي ستحصل عليها بعد تحميل تحديث MIUI 12.5 – فطبقًا لسجلات التغييرات السابقة لنفس التحديث أنت ستحصل على الخواص التالية:

  • النظام بشكل عام أصبح أسرع وأكسر سلاسة من الإصدارات السابقة
  • تحسين التنقل على الشاشة بالسحب والإيماءات “gestures”
  • فتح تطبيقات أسرع، وسلاسة أكثر أثناء التنقل بين النوافذ المفتوحة الآن
  • الكثير من تحسينات النظام وواجهة المستخدم
  • بعض الإضافات لتطبيق ملاحظات شاومي مثل إمكانية الرسم
  • تحديث خدمة Mi Cloud – الآن تقوم بتسجيل بيانات الموقع

تحميل تحديث MIUI 12.5 لهاتف Mi 10 Lite 5G

إصدار MIUI 12.5 المستقر لهاتف مي 10T لايت قد تم إرساله بالفعل للنسخ العالمية منه. وكما تعرف، مثل هذه التحديثات الرسمية عادةً ما يتم إطلاقها على دفعات، وليس لجميع مستخدمي الهاتف في نفس الوقت. لذا، لديك الخيار في التأكد أولًا من وجود تحديث جديد من خلال الذهاب إلى الإعدادات > تحديثات النظام – وإذا لم يصلك بعض يُمكنك الانتظار لعِدة أيام إضافية. أما إن كنت لا تريد الانتظار لبعض الوقت الإضافي، يُمكنك إذًا تحميل النظام الجديد من الرابط المباشر القادم، ثم بعد ذلك اتباع خطوات التثبيت على الهاتف.

اسم الهاتف Mi 10T Lite
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.5.1.0.RJSMIXM
إصدار النظام Android 11.0
حجم التحديث الرسمي 2.8 جيجابايت
التصحيح الأمني مايو 2021
نوع الروم Recovery

تثبيت تحديث MIUI 12.5 (الرسمي من داخل الإعدادات)

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “اختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 01

Install MIUI 10 Recovery ROM with Updater App Mohamedovic 02

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا! يُمكنك الآن الاستمتاع بتحديث MIUI 12.5 الجديد كليًا بجانب نظام Android 11 على هاتف Mi 10T Lite. هل قمت بتحديث هاتفك إلى النظام الأخير؟ هل واجهت أي صعوبات في تنفيذ أي من الخطوات السابقة؟ دعنا نعرف عن أي شيء يدور بخلدك ضمن قسم التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى