نظام اندرويد 12.0

تحديث اندرويد 12 (One UI 4.0) لأجهزة Galaxy S21/S21+/S21 Ultra: رسمي، تجريبي!

سامسونج في الوقت الحالي تقوم بالتحضير لإطلاق الجيل الجديد من أجهزتها القابلة للطيّ وتتضمن Galaxy Z Fold 3, Galaxy Z Flip 3 وأيضًا بعض المنتجات الأخرى مثل إصدار الساعة الجديد Galaxy Watch 4 وكذلك الهاتف المنتظر بشِدة Galaxy S21 FE في حدث سيتم إقامته يوم 11 أغسطس 2021 القادم. وإذا كنت تتساءل، إصدارات جالكسي زي فولد وأيضًا فيليب 3 القادمة ستحتوي على واجهة One UI 3.1 المستقرة الأحدث “حتى الآن” من الشركة الكورية.

ولكن، بينما ننتظر بحماس هذا الحدث السنوي المثير للأجهزة الجديد، فاجأتنا سامسونج اليوم “بالتلميح” عن قرب صدور واجهة One UI 4.0 والتي ستأتي جنبًا إلى جنب مع نظام اندرويد 12 – وإطلاق البرنامج التجريبي لهواتف جالكسي S21، S21 بلس، وأيضًا S21 ألترا.

تحديث هام سبتمبر 2021: برنامج One UI 4 التجريبي قد بدأ بالفعل في الولايات المتحدة الأمريكية كما ذكرنا وذلك طبقًا لهذا المنشور الرسمي من سامسونج الذي تم كتابته أمس فقط.
تحديث اندرويد 12 لهواتف سامسونج S21 في الولايات المتحدة الأمريكية
بدء برنامج One UI 4 التجريبي لهواتف Samsung S21 في الولايات المتحدة الأمريكية
تحديث هام 15 سبتمبر 2021: قد بدأت سامسونج آمس اطلاق النسخة التجريبية من التحديث لجميع هواتف السلسلة في بعض الدول الأخرى.
تحديث هام 15 سبتمبر 2021: إذا كنت من مستخدمي Samsung S21 Ultra فيمكنك الآن الحصول على التحديث الهوائي (نسخة غير رسمية) وتثبيته على هاتفك يدوياً بواسطة أوامر ADB .

تحديث: وأخيراً قائمة التغييرات المصاحبة لتحديث One UI 4.0

قد أخذت Samsung خطوة أخرى جديدة ببدء إصدار التحديث لبعض الدول الجديدة الأخرى غير الولايات المتحدة الأمريكية كما ذكرنا سابقاً بهذا الدليل، والمخصص لمستخدمي هواتف سلسلة إس 21 (S21, S21+, S21 Ultra). وكانت تلك الدول التي بدأ مستخدمي تلك الهواتف المقيمين بها الحصول على الإصدار الجديد هي:

  • جنوب كوريا
  • الصين
  • الهند
  • ألمانيا
  • بولاندا

وحقيقًا، لم تكن النسخة التجريبية الجديدة لتلك الهواتف عادية، بل أتيت وسوف تأتي للآخرين بمجموعة كبيرة للغاية من التغييرات والتحديثات الجديدة الرائعة، والصور التالية هي للقائمة الرسمية لتلك الإضافات الجديدة، تعرف عليها لنتحدث سويًا بعد ذلك عن بعض التحديثات والأمور الرائعة التي آتي بها تحديث One ui 4 التجريبي لأول مرة.

لا جديد يذكر، فـ دائماً ما نعتاد من تلك الواجهة على شكل أنيق مع التحديثات الجديدة المتتالية مع كل إصدار، وهذا ما حدث بالفعل مع التحديث الجديد هذا، حيث تتيح اليك سامسنج سمات أكثر جديدة للحصول على مظهر يتناسب مع ذوقك من حيث الايقونات، الخلفيات، التحذيرات، كما أصبح بإمكانك التحكم في مظهر الويدجت الموجودة لـ تراها أفضل، إلى جانب التحديثات التي حصلت عليها لتكون أكثر أناقة، كما أصبح هناك رموز تعبيرية أكثر من التحديثات السابقة.

One ui 4 changelog 05

لابد أن نتحدث أيضاً عن ما أتى به هذا التحديث من ناحية الامان، فهو يعتبر حل رائع لمشكلة أثارت ضجة كبيرة في الفترة السابقة تحديداً، فما رأيك أن يأتي لك إشعار عندما يستخدم تطبيق معين إذن الكاميرا أو المايكروفون يحمل إسمه؟، إنه أمر رائع حقًا وسيجعلك مطمئن تماماً أثناء استخدام هاتفك. وليس هذا فقط، بل سوف تجد اسماء جميع البرامج التي حصلت على تلك الأذونات في خلال الـ ٢٤ ساعة السابقين، لكي تعلم الأمن من البعيد عن ذلك. كل هذا إلى جانب تحديثات بتطبيق المعرض، الكاميرا، لوحة المفاتيح.

One ui 4 changelog 06

سامسونج S21 (بلس، ألترا): تحديث اندرويد 12.0

سامسونج، على موقعها الرسمي، قامت بوضع إعلان ترويجي عن تحديث One UI 4.0 القادم، أو عن البرنامج التجريبي له والخاص بسلسلة هواتف Samsung Galaxy S21. وطبقًا للإعلان الرسمي، إذا أردت المشاركة في برنامج اندرويد 12 التجريبي القادم لهاتفك من سلسلة جالكسي S21 – كل ما عليك فقط هو الدخول لتطبيق Samsung Members لرؤية إعلان البرنامج التجريبي والنقر عليه ثم اتباع التعليمات. وإذا ما صادف أن تطبيق ليس لديك، بإمكانك إذًا تحميله من الرابط التالي:

لذا، تحديث اندرويد 12 التجريبي لهواتف سامسونج جالكسي إس 21 متوقع أن يتم بدأه قريبًا، ربما حتى قبل موعِد الحدث الرسمي للإعلان عن الأجهزة الجديدة كما ذكرنا بالأعلى. ومثل كل عام من نفس الوقت، الوحدات التي تحتوي على معالجات كوالكوم خاصةً تلك التي يتم بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية هي التي يتم دعمها للانضمام إلى برنامج One UI التجريبي أولًا، ثم بعد ذلك تأتي بقية الإصدارات تباعًا. لذا، هل أنت مستخدم لأحد إصدارات Galaxy S21 وتريد معرفة كيفية الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي قبل الجميع؟ اذهب إذًا إلى خطوات الانضمام في القسم التالي.

شرح الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي

شرح الانضمام إلى برنامج One UI 4 التجريبي

هناك عِدة طرق يُمكنك من خلالها تجربة تحديث اندرويد 12 القادم مع واجهة One UI 4 على هاتفك من سامسونج. والطريقة الأسهل هنا ستكون من خلال التسجيل في البرنامج التجريبي الرسمي في تطبيق Samsung Members. ولتفعل ذلك اتباع الخطوات التالية:

  1. حمِّل تطبيق Samsung members أو قم بتحديثه من متجر Google Play.
  2. قم بتشغيل التطبيق.
  3. اذهب إلى قسم notice – وهنا ينبغي أن ترى إعلان عن برنامج One UI Beta ورابط التسجيل.
    One UI Beta Program Registration
  4. بمجرد الانضمام إلى البرنامج، اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > وقم بتحميل النسخة التجريبية.
    One UI Beta Program Registration 02

وبدلًا من الطريقة السابقة، بإمكانك تخطي الجزء الخاص بتطبيق Samsung Members بالكامل وتحميل ملفات التحديث التجريبي مباشرةً وتثبيته على هاتفك بنفسك “بالطبع في حالة أن إصدار هاتفك كان داعمًا للنسخة التجريبية في المقام الأول. لذا، بمجرد توفر روابط تحميل هذه الملفات سنقوم بوضعها هنا وكذلك شرح كيفية التثبيت على الهاتف.

إلى هنا وانتهينا من شرح كيفية تثبيت تحديث One UI 4 بنظام Android 12 أو الانضمام إلى البرنامج التجريبي على هاتفك الذكي من إصدارات Samsung Galaxy. هل أعجبتك الخواص والمميزات تأتي بها واجهة سامسونج الجديدة؟ هل تُفضل أن يعمل هاتفك بأحد إصدارات One UI الحالية؟ دعنا نعرف رأيك باستخدام التعليقات بالأسفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى