اندرويد 12.0أخبار التقنية

تحديث One UI 4/4.1 “اندرويد 12” لأجهزة سامسونج المؤهلة وما هو موعِد الوصول!

هواتف Samsung Galaxy المؤهلة لتحديث Android 12.0 بجانب واجهة One UI 4. سامسونج تبذل حاليًا جهدً مضنيًا في محاولات تحديث جميع هواتفها الذكية المؤهلة إلى نظام تشغيل اندرويد 12، وهو رسميًا الأحدث من Google حتى الآن. وفي ظرف شهرين فقط، الشركة الكورية قامت بإرسال تحديث One UI 4.0 لعدد كبير من أجهزتها سواء من الفئة الرائدة أو المتوسطة، وآخر الهواتف التي تم تحديثها كان Galaxy S20 FE ومن قبله كان Galaxy A72.

وليس ذلك فقط، سامسونج حتى قد بدأت أيضًا في إرسال اندرويد 12 لبعض هواتفها المتوسطة الأخرى وآخر هذه الهواتف كان Galaxy A52. لذا، نأمل أن تكون العملاقة الكورية ملتزمة بإطلاق تحديث اندرويد 12 لهواتف سامسونج لبقية الهواتف المؤهلة بقدر التزامها وسرعتها في تحديث أجهزتها الذكية السابقة.

القائمة الحالية، وكذلك جميع المعلومات المتوفرة حول تحديث النظام القادم لأجهزة سامسونج (نظام اندرويد 12 مع One UI 4) يتم تحديثها بشكل مستمر أولًا بأول في آخر هذه الصفحة، لذلك فقط اذهب للأسفل وستجد أننا نقوم بإضافة معلومات جديدة بشكل يومي كلما توفرت علمًا أن آخر تحديث كان بتاريخ: 11 سبتمبر 2022.

تحديث One UI 4 (اندرويد 12)

One UI 4

وبالحديث عن تحديثات النظام الرسمية، قامت Google مؤخرًا بالإعلان رسميًا عن نظام Android 12 – كما أنها قد أرسلت تحديث اندرويد 12 للمطورين أيضًا لمستخدمي هواتف بيكسل وذلك حتى تسمح للمطورين أيضًا بتعديل تطبيقاتهم وأدواتهم لتلائم التثبيت والعمل على نظام اندرويد الجديد، وهنا شرح تثبيت اندرويد 12 نسخة GSI في حالة أنك أردت التجربة ولكنك لا تمتلك هاتف Pixel الآن.

إصدار Android 12 DP (اختصار لكلمة Developer Preview) حسب خريطة مواعيد Google الرسمية للتحديثات القادمة ينبغي أن تنتهي في مايو 2021 القادم، ثم بعد ذلك ستقوم الشركة الأمريكية بإطلاق الإصدار التجريبي الأول من النظام والذي غالبًا ما سيكون باسم Android 12 Beta 1. أما الإصدار المستقر فعادةً ما يكون بعد ثلاثة إصدارات تجريبية من النظام الأخير، لذلك على الأرجح أننا سنراه في بداية سبتمبر 2021 القادم إن لم يكن في نهاية أغسطس.

مواعيد تحديثات اندرويد 12 القادمة
موعِد وصول إصدارات اندرويد 12 للمطورين وأيضًا الإصدارات التجريبية والمستقرة

وبخلاف بعض مصنعي الهواتف الآخرين، سامسونج عادةً لا تنضم إلى شركة Google في إصدارات النظام التجريبية، ولكنها تقوم ببدء برنامج One UI التجريبي الخاص بها وذلك بعد أن تنتهي Google نفسها من هذه التجارب وإطلاق النسخة المستقرة.

هواتف سامسونج الداعمة لتحديث Android 12

Samsung Galaxy Android 12 beta

بما أن الشركة قد أعلنت العام الماضي أنها تنوي دعم معظم هواتفها الجديدة سواء رائدة أو متوسطة بإرسال ثلاثة تحديثات لنظام اندرويد، هنالك عدد كبير من الهواتف الذين في البداية لم يكونوا مؤهلين لتحديث One UI 4.0 من سامسونج كون أنهم قد تلقوا إصدارين من نظام اندرويد بالفعل، ولكنهم بعد هذه السياسة الجديدة أصبحوا مؤهلين لتحديث اندرويد 12.

ما سبق يعني ببساطة أن سامسونج ستقوم بإرسال تحديث اندرويد 12 لجميع الهواتف التي جاءت بنظام Android 10 من الصندوق، وذلك بالإضافة إلى بعض الهواتف التي جاءت بنظام Android 9 من المصنع أيضًا. وبالتالي، تاليًا جمعنا لك قائمة تضم هواتف سامسونج المؤهلة لتحديث Android 12 القادم بجانب واجهة One UI 4.0 علمًا أنها قائمة غير رسمية، ولكنها مبنية على توقّعاتنا ومتابعتنا لتحديثات الشركة الكورية على مدار الأعوام القليلة الماضية.

سلسلة Galaxy S

سلسلة Galaxy Note

سلسلة Galaxy Z

  • هاتف Galaxy Fold (4G / 5G – آخر تحديث رسمي)
  • هاتف Galaxy Z Fold2 5G
  • هاتف Galaxy Z Flip (4G / 5G)
  • هاتف Galaxy Z Flip 3
  • هاتف Galaxy Z Fold 3

سلسلة Galaxy A

سلسلة Galaxy M

سلسلة Galaxy F

  • هاتف Galaxy F02s (آخر تحديث رسمي)
  • هاتف Galaxy F12
  • هاتف Galaxy F22
  • هاتف Galaxy F41 (آخر تحديث رسمي)
  • هاتف Galaxy F42 5G
  • هاتف Galaxy F52 5G
  • هاتف Galaxy F62

سلسلة Galaxy Tab

  • لوحي Galaxy Tab A7 (آخر تحديث رسمي)
  • لوحي Galaxy Tab A7 Lite
  • لوحي Galaxy Tab A 8.4 (آخر تحديث رسمي)
  • لوحي Galaxy Tab Active 3 (آخر تحديث رسمي)
  • لوحي Galaxy Tab S6 (آخر تحديث رسمي)
  • لوحي Galaxy Tab S6 5G
  • لوحي Galaxy Tab S6 Lite
  • لوحي Galaxy Tab S7
  • لوحي Galaxy Tab S7+
  • لوحي Galaxy Tab S7 FE

سلسلة Galaxy Xcover

  • هاتف Galaxy Xcover 5
  • هاتف Galaxy Xcover Pro (آخر تحديث رسمي)
هل تعلم أن هواتف سامسونج القديمة Galaxy S3 وأيضًا Galaxy S2 أصبح بإمكانهم الآن الاستمتاع بنظام تشغيل اندرويد 12 بواسطة رومات معدّلة من LineageOS!

موعد وصول تحديث One UI 4.0 لهواتف سامسونج

one ui 4.0 features 1

كما ذكرنا بالأعلى، سامسونج عادةً لا تتعاون مع Google في إصدارات النظام التجريبية مثلما تفعل بعض الشركات الأخرى مثل Realme أو OnePlus مثلا، ولكنها تقوم ببدء البرنامج التجريبي الخاص بها فور إعلان الشركة الأمريكية عن الإصدارات المستقرة لهواتف Google Pixel. لذا، بخلاف أن الشركة أعلنت عن شيء مختلف للعام الحالي مع نظام اندرويد 12، لن نتوقع إذًا أن يكون هناك أي اختلافات مع التحديثات السابقة.

one ui 4.0 features 4

لذا، تنوي Google إطلاق تحديث Android 12 المستقر في مرحلةٍ ما بين أغسطس، وسبتمبر 2021 القادم وذلك كما فعلت مع تحديث اندرويد 11 السابق. لذلك مستخدمي هواتف سامسونج يجب أن يتوقعوا بدء تحديث One UI 4 التجريبي لهواتف Samsung Galaxy S21 بعد ذلك بشهر تقريبًا، أي في أكتوبر 2021. وبعد ذلك، برنامج One UI 4 غالبًا ما سيتوسّع ليدعم هواتف الشركة الرائدة الأخرى مثل هاتف Galaxy Note 21 القادم، ثم بعد ذلك هواتف الشركة المتوسطة المتوقع إطلاقها في الفترة القادمة مثل Galaxy A52 وأيضًا Galaxy A72 كمثال.

one ui 4.0 features 2

وأخيرًا، تحديث اندرويد 12 المستقر لهواتف سامسونج ربما يكون في نهاية العام الحالي لأجهزتها الرائدة لعام 2021 أولًا إن لم يكن قبل ذلك في نوفمبر مثلا، ثم بعد ذلك ستقوم الشركة بإطلاق التحديث لبقية الهواتف الرائدة والمتوسطة الأخرى في بدايات عام 2022 وذلك على مدار ثلاثة أو 4 أشهر.

ما نعرفه حتى الآن عن نظام اندرويد 12 لهواتف سامسونج

19 مايو 2021: سامسونج، كما توقعنا، قد انضمت إلى البرنامج الرسمي لتجربة نظام تشغيل اندرويد 12 وذلك حسب صفحة Google الرسمية للشركات المشاركة. ولكن مهلًا، لا تتحمّس الآن، لأنك غالبًا ما ستضطر إلى الانتظار لعِدة أشهر قبل أن تقور سامسونج لمستخدميها تحديث One UI 4.0 التجريبي وذلك بسبب الواجهة المخصصة بقوة والتي مفترض أن تكون ملائمة للعمل بجانب نظام التشغيل الجديد.


22 مايو 2021: الشركة الأمريكية Google ربما تقوم أخيرًا “بإيقاف” سامسونج وشركات الهواتف الأخرى من وضع صور الشاشة الملتقطة للنظام (screenshots) وبقية الأشياء الغير ضرورية الأخرى في مجلد DCIM – مما يجعل تطبيق Google Photos يقوم بنسخها احتياطيًا عن طريق الخطأ. وطبقًا لهذه المراجعة والتي مصدرها موقع XDA Developers أن نظام تشغيل اندرويد 12 سيقوم “بإجبار” الشركات على عمل مجلد ‘Screenshots’ بداخل مجلد آخر باسم ‘Pictures’ للاحتفاظ بهذا النوع من الصور، وبالتالي سيتعرف عليها تطبيق Google Photos أيضًا ولن يقوم برفعها في مجلد صورك على الانترنت.


19 يونيو 2021: ظهرت بعض التقارير الجديدة التي وضحت أن العملاقة الكورية قد بدأت بالفعل في اختبارات نظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 لسلسلة أجهزتها الرائدة الأخيرة Galaxy S21.


22 يونيو 2021: مؤخرًا، ظهرت عِدة لقطات شاشة جديدة “Screenshots” يُقال أنها تم التقاطها بواسطة هاتف يعمل حاليًا بواجهة One UI 4.0 القادمة من سامسونج. ولكن رغم ذلك، هذه اللقطات غالبًا “مزيفة” وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile. وأزيدك من الشعر بيتًا، هذه اللقطات تم التقاطها بواسطة هاتف Galaxy A50. وبالنظر إذا أن سامسونج قد قامت منذ أيام قليلة ببدء اختبارات نظام اندرويد 12 القادم على هواتف جالكسي S21، ليس هناك احتمال ولو ضئيل أن الشركة قامت بتثبيت هذه النسخة التجريبية على هاتف بعمر أكثر من عاملين الآن، وأيضًا من الفئة المتوسطة!


23 يونيو 2021: هنالك بعض التقارير ظهرت اليوم وقد أشارت أن مؤتمر سامسونج للمطورين ربما يقوم أثناء عام 2021 الحالي للكشف عن التحديث المنتظر بشِدة One UI 4.0 وما هي الأشياء والخواص الجديدة التي ستأتي به.


24 يونيو 2021: طبقًا لهذا الخبر من موقع SamMobile، قامت سامسونج بتسمية اختبارات النسخة التجريبية من واجهة One UI 4.0 مع نظام تشغيل اندرويد 12.0 لهاتف Samsung Galaxy S21 باسم “Palette” – مما يرجّح أن اختبارات التحديث القادم قد بدأت بالفعل.


24 يونيو 2021: ظهرت بعض التقارير مؤخرًا أشارت أننا ربما نرى تحديث اندرويد 12 لهواتف سامسونج مع واجهة One UI 4.0 “أبكر” من المتوقع وذلك لأن إصدار واجهة One UI 3.5 يبدو أنه لن يرى النور! وبالتالي سيكون تحديث النظام وكذلك الواجهة القادمين غالبًا في نهاية 2021 الحالي.

تحديثات One UI 4 لشهر يوليو 2021

3 يوليو 2021: طبقًا لمسرِّب سامسونج الشهير على تويتر Ice Universe، سامسونج ربما تقوم بإزاحة السِتار عن بدء اختبارات تطوير تحديث واجهة One UI 4.0 (اندرويد 12) الأسبوع القادم!

5 يوليو 2021: ظهر تقرير اليوم أشار أن التسريب الذي قال أن تحديث One UI 4.0 التجريبي الذي مفترض أن يظهر يبدئ الأسبوع الحالي هو “غير حقيقي” بسبب أن نظام Android 12 من Google نفسها ما زال في المرحلة التجريبية بالنسبةِ لهواتف Pixel.

تحديثات One UI 4 لشهر أغسطس 2021

5 أغسطس 2021: حساب Ice Universe “المسرِّب الشهير على تويتر” قد قام بمشاركة صورة جديدة اليوم لما يبدو أنه هاتف من سامسونج يعمل بنظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 – مما يرجِّح أن التحديث القادم لأجهزة الشركة الكورية سيكون قريبًا.


6 أغسطس 2021: ظهر تقرير يفيد أن جوال Samsung Galaxy A50 سيكون ضمن هواتف سامسونج المؤهلة لتحديث اندرويد 12 مع واجهة ون يو آي 4. ولكن رغم ذلك، هذا التقرير مصدره كان مجرد محادثة بين مستخدم للهاتف وبين أحد موظفي دعم سامسونج، الذين عادةً لا يكون لديهم فكرة عن أي هواتف الشركة سيتم تحديثه. لذا، أنصحك ألا تثق كثيرًا في هذه المعلومات، ولكننا رغم ذلك ذكرناها هنا.


6 أغسطس 2021: هنالك بعض التقارير التي ظهرت مؤخرًا في منتدى مناقشات مستخدمي سامسونج (في هذه الصورة التي تم ترجمتها من الكورية) وضّحت أن تحديث One UI 4 بجانب نظام Android 12 ربما يأتي بدعم المساعد الصوتي على أثناء تشغيل وضع DeX على الأجهزة اللوحية، أو جميع هواتف الشركة المؤهلة للنظام القادم.


20 أغسطس 2021: حساب Samsung Ambassador على تويتر قد أكد منذ ساعات أن برنامج One UI 4 التجريبي قد بدء اليوم. ومن منظورنا لسياسة سامسونج في هذه الإصدارات الاختبارية، غالبًا ما ستقوم الشِركة بتجربة نظام اندرويد 12 على سلسلة Galaxy S21 أولًا، ثم بعد ذلك لاحقًا ستقوم بدعم الهواتف الأخرى.


27 أغسطس 2021: هناك تسريب جديد ظهر على موقع Geekbench قد أظهر أن جوال Galaxy S21 Ultra يعمل حاليًا بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 والذي يُمكنك رؤيته في هذه الصورة.

تحديثات One UI 4 لشهر سبتمبر 2021

1 سبتمبر 2021: بدأت سامسونج رسميًا اليوم برنامج One UI 4 التجريبي وذلك طبقًا لهذا المنشور الرسمي على منتدى دعم مستخدميها – وبإمكانك الآن الانضمام وتجربة نظام اندرويد 12 قبل الجميع إذا كنت مستخدم لأحد إصدارات سلسلة Galaxy S21. اذهب إلى هذه الصفحة لمعرفة خطوات الانضمام والتسجيل.


3 سبتمبر 2021: المسرِّب الشهير Ice Universe المعروف بأخباره الموثوقة على تويتر قد قام بمشاركة أن سامسونج وضعت تأثير جديد للشحن مع واجهة One UI 4.0 على هواتف سامسونج جالكسي S21. وأيضًا، هنالك تقارير أشارت أن نظام اندرويد 12 التجريبي يبدئ قريبًا للإصدارات العالمية من هواتف Galaxy S21, S21+ وأيضًا S21 Ultra بدايةً من ألمانيا.


6 سبتمبر 2021: العديد من مستخدمي الشركة الكورية ربما ينزعجون بسبب أن سامسونج لن تقوم بوضع أي تصميمات جديدة للأيقونات مع نظام اندرويد 12 والواجهة الجديدة، وهذا الخبر للأسف قد تم تسريبه بواسطة Ice Universe على حسابه في تويتر.


7 سبتمبر 2021: نظام اندرويد 12 لأجهزة سامسونج يظهر ببطء شيئًا فشيئًا، وقريبًا سنرى البرنامج التجريبي الرسمي لأجهزة الشركة الكورية الرائدة. والآن، قامت الشركة بمشاركة خِططها حول هذا الأمر رسميًا والمصدر موقع SamMobile.


8 سبتمبر 2021: في مشاركته في تويتر، قام المسرِّب Ice Universe بالتصريح أن تحديث One UI 4.0 مع نظام اندرويد 12 ربما يأتي بدعم الساعة القابلة للتخصيص على شاشة القفل مع مع إمكانية جعلها شفافة.

وأيضًا، تحديث اندرويد 12 التجريبي لسلسلة هواتف سامسونج S21 كان مفترض أن يبدء اليوم في كوريا، إلا أن الشركة قد قامت بتأجيله لسبب غير معلوم.


10 سبتمبر 2021: بينما كان من الواضح أن سامسونج قد قامت بتأجيل بدء البرنامج التجريبي للنظام الأخير منذ يومين، ولكن رغم ذلك هناك مدير في عمليات البرامج التجريبية في الشركة قد صرّح أيضًا أن البرنامج التجريبي ما زال غير متاح!


14 سبتمبر 2021: اليوم، بدأت سامسونج رسميًا في إرسال تحديث One UI 4 التجريبي الأول لهواتف Samsung Galaxy S21 للوحدات الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية. وإذا أردت معرفة سجل التغييرات الرسمية، انظر إذًا إلى ألبوم الصور التالي (انقر على الصورة للتكبير).

التحديث الجديد جاء مع بعض أدوات وخواص تخصيص الثيم الافتراضي، كما صرحت سامسونج أيضًا أن التحديث المستقر سيكون قبل نهاية 2021.


15 سبتمبر 2021: أكدت سامسونج أن برنامج One UI 4.0 التجريبي الآن تم إتاحته للانضمام في الصين، ألمانيا، الهند، بولندا، كوريا الجنوبية، المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. لذا، مستخدمي جالكسي S21 في المناطق المذكورة أصبح بإمكانهم تجربة نظام اندرويد 12 الآن لمعرفة ما سيأتي قريبًا مع التحديث القادم.


16 سبتمبر 2021: برنامج One UI 4 Beta لهواتف Samsung S21 أصبح متاح للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية للتحميل والتثبيت، علمًا أن الشركة الكورية قد قامت بدعم تكنولوجيا شبكات e-SIM الأمريكية في هذا الإصدار.

دعم شبكات e-SIM في أمريكا مع تحديث اندرويد 12
أنقر على الصورة للتكبير

كما أن التحديث الأخير جاء كذلك بدعم تغيير الايقونات في لانشر One UI الرسمي وكذلك ميزة تصحيح النصوص تلقائيًا بواسطة خدمة Grammarly كخيار إضافي لاستخدامه في لوحة مفاتيح سامسونج الرسمية.


19 سبتمبر 2021: بينما تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.0 لأجهزة سامسونج الرائدة الأخيرة قد تم إرساله للمستخدمين في عِدة دول منذ أيام، هنالك بعض المناقشات في موقع SamMobile حول الخواص التي يريد مستخدمي الشركة الكورية رؤيتها في النسخة القادمة من النظام، وميزة أساسية في هذه المناقشة كانت خاصية Google Discover مدمجة بالنظام القادم للهواتف المؤهلة.

تحديثات One UI 4 لشهر أكتوبر 2021

1 أكتوبر 2021: تحديث اندرويد 12 “التجريبي الثاني” لسلسلة هواتف سامسونج S21 ربما يصل للمستخدمين أثناء الأسبوع القادم حسب هذا التقرير من موقع SamMobile والذي كان مبنيًا في الأساس على تلميحات بعض مشرفي منتدى دهم مستخدمين سامسونج. نسخة Beta 2 في الأساس كان مفترض أن تصل الاسبوع الحالي، ولكن لسببٍ ما قامت سامسونج بتأجيل إرساله إلى الأسبوع القادم.


2 أكتوبر 2021: بينما كان من الواضح أنها تفعل ذلك، إلى أن شركة T-Mobile لخدمات الهاتف الأمريكية قد نوّهت رسميًا أنها بدأت الآن التحضير لإرسال تحديث One UI 4 بجانب نظام اندرويد الأخير إلى هواتف Samsung Galaxy S21, S21+ وأيضًا S21 Ultra.


5 أكتوبر 2021: أثناء إعلانها عن نظام اندرويد 12 المستقر لهواتف بيكسل، نوّهت العملاقة الأمريكية Google أيضًا أن هواتف سامسونج مع بعض مصنعي الأجهزة الذكية الآخرين مفترض أن يبدأوا في الحصول على نظام اندرويد 12 في نهاية عام 2021 الحالي.

وأيضًا، طبقًا لموقع SamMobile، يبدو أن الشركة الكورية سامسونج قد بدأت في إرسال تحديث Android 12 Beta 2 “النسخة التجريبية الثانية” لسلسلة هواتف Galaxy S21. التحديث الأخير جاء مع تصميم وألوان Material You الجديدة كليًا من Google – والآن إذا كنت مستخدم لأحد هواتف هذه السلسلة بإمكانك تغيير الثيم الخاص بك اعتمادًا على ألوان الخلفية التي تستخدمها الآن وهي الخاصة التي تشبه نوعًا ما ما يفعله تطبيق Theme Park المخصص لأجهزة سامسونج.


6 أكتوبر 2021: المسرِّب الشهير Ice Universe “المعروف بتسريباته الموثوقة على تويتر” قد نشر غريدة جديدة يدعي بها أن تحديث One UI 4 التجريبي القادم سيحتوي على وضع تصوير جديد يُسمى وضع تصوير بورتريه للحيوانات الأليفة “pet portrait mode”. وكل ما علينا الآن هو أن ننتظر النسخة التجريبية القادمة من واجهة سامسونج لنرى إن كانت هذه المعلومات صحيحة.


7 أكتوبر 2021: يبدو أن سامسونج قد بدأت في اختبارات تحديث اندرويد 12 لهواتف Galaxy S20 “داخليًا” وذلك طبقًا لإصدار جديد قد ظهر على تطبيق CheckFirm برقم EUI3.

Galaxy S20 Android 12

من الصورة السابقة يُمكنك أن ترى أن الإصدارات المستقرة الأخيرة كانت برقم DUH5 – لذلك يُمكننا أن نتوقع أن هذا الإصدار الجديد يعتبر تحديث رئيسي لنظام التشغيل. على كلٍ، سنقوم بمتابعة عملية التحديثات لسلسلة S20 وسنقوم بإضافة أي معلومات جديدة نحصل عليها هنا.


9 أكتوبر 2021: مرة أخرى، حساب Ice Universe الخاص بتسريبات سامسونج على تويتر قد نشر تغريدة جديدة تقول أن تحديث One UI 4 التجريبي “Beta 3” سيأتي مع إضافة تأثيرات متحركة على نوافذ الواجهة المصغرة “widgets”.


11 أكتوبر 2021: هناك عِدة تقارير تشير أن تحديث اندرويد 12 لهواتف سامسونج أصبح نشِطًا الآن حيث قامت الشركة الكورية ببدء إتاحة برنامج One UI 4 التجريبي “نسخة Open Beta” لهواتف Galaxy S20 وأيضًا سلسلة Galaxy Z.


14 أكتوبر 2021: في رده على أحد المستخدمين الذي يتساءل عن موعِد توفر واجهة One UI 4 مع نظام اندرويد 12 لهواتف سامسونج الرائدة في إصدار مستقر، قال مشرف منتدى دعم مستخدمي سامسونج أن النسخة النهائية سيتم إطلاقها في ديسمبر 2021 من العام الحالي. لذا، نعم، تحديث One UI 4 المستقر لأجهزة سامسونج سيكون في ديسمبر.


15 أكتوبر 2021: المسرِّب الشهير Ice Universe المختص في أخبار سامسونج قد خرج في تغريدة جديدة يسلِّط بها الضوء على تحديث اندرويد 12 بجانب واجهة One UI 4 لهواتف سامسونج. في هذه التغريدة أن التحديث التجريبي الخاص بمستخدمي الصين قد تم تأجيله مرة أخرى حتى 18 أكتوبر القادم.


18 أكتوبر 2021: في تغريدة جديدة على حسابه في تويتر قال المسرِّب Ice Universe أن النسخة الصينية من جوال جالكسي S21 قد بدأ اليوم في الحصول على تحديث One UI 4 التجريبي مع نظام Android 12 وقد حصل عليه برقم إصدار UJ3. وما زال من غير الواضح إذا كان هذا الإصدار هو التجريبي الثاني أو الثالث.


19 أكتوبر 2021: هناك ودجت جديد كليًا للطقس في واجهة One UI 4. سامسونج أطلقت عليه إسم Dynamic Weather widget. هذه التسمية جاءت بسبب التصميم الجديد المليئ بالألوان في الخلفية بالإضافة إلى التأثيرات المتحركة الجذابة.


20 أكتوبر 2021: هنالك بعض التقارير قد ظهرت اليوم تشير أن سامسونج ربما تكون قد بدأت برنامج One UI 4 التجريبي مع نظام اندرويد 12 لهاتف Galaxy S10 Plus. وفي هذه المرحلة الاولية، ليس لدينا أي فكرة متى سيبدء البرنامج التجريبي فعليًا لسلسلة هواتف جالكسي S10.

وأيضًا، طبقًا لهذه التغريدة على تويتر، يبدو أن الإصدار التجريبي الثالث من تحديث One UI 4 سيتم إرساله للمستخدمين أثناء الأسبوع الحالي. بينما كانت هناك تسريبات أن الشركة الكورية قد بدأت برنامج اندرويد 12 التجريبي لهاتف جالكسي S10 بلس، يبدو أن سامسونج قد بدأت أيضًا برنامج One UI 4 الخاص بهاتف Galaxy Z Fold 2.


21 أكتوبر 2021: بعد أن قامت Google بالإعلان رسميًا عن تحديث اندرويد 12 المستقر لهواتف بيكسل، يبدو أن العملاقة الكورية سامسونج لم تدّخر جهدًا أيضًا في محاولة استكمال المرحلة التجريبية الخاصة بواجهة One UI 4 بجانب نظام اندرويد الأخير حيث تشير بعض التقارير أنها قد بدأت بالفعل في إرسال نسخة Beta 3 من الواجهة المخصصة لهواتف Galaxy S21.


22 أكتوبر 2021: مرة أخرى، المسرِّب Ice Universe قد ذكر في تغريدة جديدة أن سامسونج الصين تنوي بدء برنامج One UI 4 التجريبي لهاتف Galaxy Z Fold 3 في الفترة القليلة القادمة.


24 أكتوبر 2021: تحديث One UI 4.0 نسخة Beta 3 أصبح الآن متاح في مناطق أكثر، خاصةً أن هذه النسخة قد تم إطلاقها مبدئيًا في كوريا منذ عِدة أيام. النسخة التجريبية الثالثة جاءت بشكل أساسي عبارة عن إصلاح لبعض الأخطاء وكذلك بعض التحسينات لواجهة المستخدم. تحديث One UI 4 Beta 3 جاء كذلك مع الترقيع الأمني لشهر نوفمبر 2021 القادم.


29 أكتوبر 2021: يبدو أن سامسونج قد بدأت برنامج One UI 4 التجريبي مع نظام اندرويد 12 لهواتف Galaxy Z Flip3 وأيضًا Z Fold 3 وأصبح بإمكان مستخدميهم الآن الانضمام وتجربة النظام الجديد قبل الجميع.

Galaxy Z Flip 3 One UI 4


30 أكتوبر 2021: بدأت سامسونج اليوم برنامج One UI 4.0 التجريبي لهواتف Galaxy Z Fold 3 & Z Flip 3 في الهند.

تحديث اندرويد 12 لهواتف سامسونج في نوفمبر 2021

1 نوفمبر 2021: ظهرت بعض التقارير الجديدة التي تشير إلى احتمالية بدأ سامسونج برنامج اندرويد 12 التجريبي لسلسلة هواتف Galaxy S10 مع واجهة One UI 4.0. ولكن رغم ذلك، حتى الآن ليس لدينا أي معلومات حول موعِد الإعلان الرسمي عن النسخة التجريبية، وسنتابع أي معلومات جديدة حول هذا الأمر في الفترة القادمة.

galaxy s10 a12 testing


1 نوفمبر 2021: بدأت سامسونج اليوم برنامج One UI 4 التجريبي Samsung Galaxy Z Flip 3 وأيضًا Galaxy Z Fold 3 في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك حسب تقرير SamMobile. وأيضًا، تقرير آخر من موقع Android Police يشير أن واجهة One UI الجديدة ستسمح لك أخيرًا بإمكانية اختيار الخلفية التي تنوي استخدامها عبر تطبيق Google Photos.


3 نوفمبر 2021: هناك بعض الأخبار أشارت أن سامسونج بدأت في إرسال النسخة التجريبية الرابعة من واجهة One UI 4 اليوم لمستخدمي البرنامج التجريبي بسلسلة هواتف Galaxy S21. النسخة الجديدة جاءت بأرقام إصدارات G998BXXU3ZUK1 / G998BOXM3ZUK1 / G99xBXXU3ZUK1 وذلك حسب طبقًا لهذا الخبر في موقع XDA للمطورين.


6 نوفمبر 2021: المسرِّب الشهير Ice Universe قد ذكر على حسابه في تويتر أن تحديث One UI 4 Beta 4 التجريبي قد بدأ في الوصول لأعضاء البرنامج التجريبي في الصين بإصدار UK2 وهذا أحدث من الإصدار السابق UK1.


8 نوفمبر 2021: طبقًا لهذه التغريدة من Ice universe – هنالك بعض تأثيرات الأنيميشن التي تم إزالتها في One UI 4 Beta 4 ستعود مرة أخرى في نسخة Beta 5 القادمة.


9 نوفمبر 2021: طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile – بدأت الشركة الكورية سامسونج في إرسال تحديث اندرويد 12 التجريبي لهواتف Galaxy S20 في الولايات المتحدة الأمريكية بدءً من اليوم.


10 نوفمبر 2021: بدأت سامسونج في إرسال تحديث One UI 4 لهواتف Galaxy Note 20 بنسخة تجريبية لمستخدميهم في المملكة المتحدة اليوم طبقًا لهذا التقرير من موقع XDA Developers. التحديث الرسمي الجديد لهواتف جالكسي نوت 20 قد جاء برقم إصدار N98xxXXU3ZUK1.


11 نوفمبر 2021: في ادعاء مثير للدهشة، صرّحت شركة Fido لخدمات الاتصالات وشبكات الهاتف أن هاتف Galaxy A12 مفترض ان يحصل على تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 يوم 16 نوفمبر القادم! اما عن مدى صحة هذه الادعاءات فسوف ننتظر لنرى، ولكنه على الأرجح مجرد خطأ على صفحة الموقع الرسمي.

جالكسي a12 اندرويد 12
انقر على الصورة للتكبير

13 نوفمبر 2021: ذكرت شركة TELUS “شركة للاتصالات وتقديم خدمات الهاتف في كندا” انها ستقوم بإرسال تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 لجميع سلسلة هواتف جالكسي S21 يوم 23 نوفمبر 2021 القادم.


15 نوفمبر 2021: ذكر المسرب Ice Universe على حسابه في تويتر اليوم أن نسخة One UI 4 Beta 3 التجريبية في الصين قد بدأت في الوصول للمستخدمين اليوم، مما يرجِّح أن نسخة Beta 5 للإصدارات العالمية قادمة في الأيام القليلة القادمة.

وأيضًا، أعلنت سامسونج رسميًا أنها ستبدأ في إرسال تحديث اندرويد 12 لهواتف Galaxy S21 بدايةً من اليوم في كوريا، ثم ستقوم بتحديث الإصدارات العالمية على مر الأسابيع التالية لاحقًا.


16 نوفمبر 2021: شاركت اليوم شركة سامسونج مع مستخدميها خطة إطلاقها لتحديث One UI 4 مع نظام تشغيل اندرويد 12 للهواتف المؤهلة بشكل رسمي طبقًا لهذا الخبر من موقع XDA – وستجد أننا قد قمنا بتحديث القائمة المرفقة في أعلى هذه الصفحة.


17 نوفمبر 2021: أطلقت سامسونج اليوم النسخة الثانية من تحديث One UI 4 Beta التجريبي لهواتف  Galaxy Z Flip 3 وأيضًا Galaxy Z Fold 3 القابلين للطيّ. وأيضًا، النسخة المغلقة بعقد مع شركة اتصالات T-Mobile من سلسلة Galaxy S21 قد حصلت اليوم على تحديث اندرويد 12 المستقر في الولايات المتحدة الأمريكية.


18 نوفمبر 2021: حساب Samsung Ambassador على تويتر قد صرّح اليوم أن تحديث One UI 4 التجريبي لهواتف Galaxy S20 قد بدأ في الوصول للمستخدمين اليوم. وأيضًا، ستبدأ سامسونج قريبًا في إتاحة التسجيل في برنامج اندرويد 12 التجريبي لمستخدمي هواتف Galaxy Z Flip وكذلك Z Fold 2.


21 نوفمبر 2021: تستمر سامسونج في إرسال تحديث اندرويد 12 لهواتف Galaxy S21 بنسخته المستقرة في العديد من المناطق الإضافية. حتى الآن وطبقًا لهذه التغريدة أن مستخدمي S21 في الدولة التالية قد حصلت على النسخة المستقرة:

  • الفلبين
  • فيتنام
  • تايلاند
  • تونس
  • بنما
  • أفغانستان
  • المملكة العربية السعودية
  • العراق
  • تركيا
  • مصر
  • كينيا
  • نيجيريا
  • ليبيا
  • فلسطين
  • ماليزيا
  • الهند
  • سريلانكا
  • أفريقيا الجنوبية
  • فرنسا
  • إسبانيا
  • البرتغال
  • المملكة المتحدة
  • سنغافورة
  • إندونيسيا

22 نوفمبر 2021: طبقًا لهذا التقرير من موقع اندرويد بوليس، الآن أصبحت موديولات Good Lock متاحة لهواتف سامسونج الجديدة التي تم ترقيتها إلى واجهة One UI 4 مع نظام تشغيل اندرويد 12 وهذا يتضمن الخواص التالية:

  • خاصية LockStar
  • خاصية QuickStar
  • خاصية ClockFace
  • خاصية MultiStar
  • موديول NavStar
  • تطبيق One UI 4 Home Up “ملف APK قادم قريبًا”
  • موديول NotiStar
  • موديول Routines+
  • موديول Keys Cafe
  • موديول Pentastic
  • موديول Wonderland
  • تطبيق Theme Park
  • موديول Nice Catch
  • موديول One Hand Operation+ “تحديث خواص استخدام الهاتف بيد واحدة”
  • تطبيق SoundAssistant “ملف APK قادم قريبًا”

تحديث One UI 4 لأجهزة سامسونج في ديسمبر 2021

8 ديسمبر 2021: مستخدمي جوالات Galaxy Z Fold 3 وأيضًا Z Flip 3 “القابلين للطيّ” منزعجين جدًا بسبب أن تحديث اندرويد 12 الأخير لأجهزتهم جاء مليء بالأخطاء! وطبقًا لبعض المستخدمين، بعض التحديث للنظام الأخير أصبح ليس بإمكانهم التقاط صورة للشاشة (screenshot)، او مشاهدة محتوى نت فليكس بدقة عالية أو حتى تشغيل الفيديو على اليوتيوب بالدقة الكاملة!


10 ديسمبر 2021: إذا كنت متزوج ولديك أطفال، وكنت مستخدم لهاتف من سامسونج مؤهلًا لتحديث One UI 4 – ربما تكون مهتم إذًا بمعرفة أن سامسونج قد قامت بتحديث وضع الأطفال مع نظام اندرويد 12 القادم لهاتفك. مع Kids mode بهاتفك أصبح الآن بإمكانك تغيير لون الخلفية، تخصيص وتغيير ما يتم إظهاره على الشاشة الرئيسية، تشغيل وضع الأطفال بنقرة زر واحدة في الإعدادات السريعة، تحديد وقت مخصص لتشغيل الهاتف، والعديد من الأشياء الأخرى التي تحديث عنها موقع XDA تفصيليًا في هذا المقال.


12 ديسمبر 2021: يبدو أن سامسونج قد بدأت في إرسال الإصدار التجريبي الثاني تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 لسلسلة هواتف Galaxy S10 وأيضًا Galaxy Note 10 والذي جاء بشكل أساسي لإصلاح بعض الأخطاء وزيادة الاستقرار بدون إضافات ملحوظة وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile.


13 ديسمبر 2021: أطلقت سامسونج النسخة الرابعة من برنامج One UI 4 التجريبي لأجهزتها القابلة للطيّ بإصدارها الأخير Galaxy Z Flip 3 وأيضًا Galaxy Z Fold 3. النسخة الأخيرة جاءت برقم إصدار ZUL4 كما أنها قد جاءت بشكل أساسي لإصلاح عِدة أخطاء التي ظهرت بشكل مفاجئ بعد الإعلان عن النسخة المستقرة. يُمكنك القراءة أكثر في هذا التقرير من موقع XDA للمطورين.


15 ديسمبر 2021: إذا ما صادف أنك حصلت بالفعل على تحديث One UI 4 أو كان هاتفك مؤهلًا للحصول عليه، إليك إذًا هذا التقرير الرائع من موقع Android Police عن أفضل 5 خواص جديدة في تحديث اندرويد 12 القادم لأجهزة سامسونج. واحدة من أكثر المميزات المنتظرة من المستخدمين والتي هي في الأساس واحدة من خصائص نظام الاندرويد نفسه هي لغة التصميم الجديدة Material You والتي قامت سامسونج بتحسينها وتطويرها أيضًا في واجهتها الجديدة.


16 ديسمبر 2021: بدأت سامسونج اليوم في إرسال One UI 4 Beta 4 لهواتف Galaxy Note 20 وكذلك Galaxy Note 20 Ultra. النسخة التجريبية الأخيرة جاءت برقم إصدار  ZULB وقد جاءت لإصلاح عِدة أخطاء بدون تغييرات ظاهرية ملحوظة وذلك طبقًا لموقع XDA.

وأيضًا، تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy A51 ربما تكون بدأت سامسونج اختباراته “داخليًا” وذلك لأن تطبيق CheckFirm قد رصد نسخة جديدة من نظام التشغيل الخاص به وجاءت برقم إصدار FLU4.

تحديث One UI 4 لهاتف سامسونج A51
انقر على الصورة للتكبير

16 ديسمبر 2021: بعد أن قامت بإرسال النسخة الرابعة من تحديث One UI 4 التجريبي لهواتف Galaxy Z Flip 3 وأيضًا Galaxy Z Fold 3 منذ أيام، بدأت الشركة اليوم في إرسال النسخة المستقرة من نظام اندرويد 12 لكلاهما.


18 ديسمبر 2021: هناك موظف من سامسونج ضمن مطوري نسخة البيتا من واجهة One UI قد أكد في منتدى دعم المستخدمين النسخة الكورية أن هاتف Galaxy Z Fold نسخة Thom Browne لن تضمينه في البرنامج التجريبي وسيتم تحديثه مباشرة إلى النسخة المستقرة.


20 ديسمبر 2021: خطة سامسونج تركيا لإرسال واجهة One UI 4 مع تحديث اندرويد 12 لأجهزتها المؤهلة في نفس البلد قد تم إطلاقها اليوم وتبدو متشابهة مع قوائم الدول الأخرى. وقائمة الهواتف التالية مفترض أن تحصل على التحديث الجديد أثناء شهر ديسمبر الحالي.


22 ديسمبر 2021: هناك أخبار جديدة أشارت أن تحديثات One UI 4 لهواتف سامسونج قد توقفت مؤقتًا وذلك طبقًا لمشرف في منتدى دعم سامسونج بسبب بعض مشكلات التوافق مع خدمات Google على بعض الهواتف.


24 ديسمبر 2021: تقرير من موقع SamMobile قد أكد أن تطبيق My Files لإدارة الملفات بأجهزة سامسونج مع واجهة One UI 4 قد أصبح الآن يحتوي على محرك بحث خاص به فقط، كما أنه أصبح الآن يتعرف على مختلف أنواع الملفات.


25 ديسمبر 2021: مدير في عملية تحديثات البيتا من سامسونج قد صرّح مؤخرًا أنهم لا ينوون إطلاق نسخة تجريبية جديدة من واجهة One UI 4 لسلسلة هواتف Galaxy S20 بما أن النسخة المستقرة سيتم إطلاقها قريبًا.


26 ديسمبر 2021: موظف من سامسونج كوريا ضمن مطوري المرحلة التجريبية من تحديثات One UI قد أكد لمستخدمي سلسلة Galaxy S10 أنهم سيحاولون إرسال تحديث اندرويد 12 مع One UI 4 أثناء الأسبوع القادم.


27 ديسمبر 2021: بعد أن تم إيقاف وصول تحديث One UI 4 المستقر لهواتف Galaxy S21 وأيضًا Z Fold 3 – هناك تقارير مصدرها موقع SamMobile أن سامسونج تنوي استكمال إرسال التحديث الرسمي مرة أخرى وذلك بعد حل مشكلة عدم التوافق مع خدمات جوجل الافتراضية في الاندرويد.

تحديث One UI 4 لهواتف جالكسي (يناير 2022)

2 يناير 2022: بينما نتحدث، تقوم سامسونج بإرسال تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4 لهواتف Galaxy S10 5G في سويسرا. التحديث الجديد وصل للمسخدمين برقم إصدار G977BXXUBGULB وسيكون متاح لمعظم الإصدارات الأخرى حول العالم في الفترة القليلة القادمة.

وأيضًا، نفس التحديث قد وصل لمستخدمي جوال جالكسي S21 بمعالجات كوالكوم في الصين، كما أن النظام الجديد قد وصل للمستخدمين بإصدار G99x0ZCU2BUL3.


3 يناير 2022: هذه القناة على اليوتيوب MoboNews حصلت بطريقةٍ ما على إصدار تجريبي لنظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 على هاتف Galaxy A52 – وهذا شيء غريب لأن سامسونج لو تقم بذِكر أي شيء رسمي حول تحديث النظام لهاتف جالكسي A52 حتى الآن.


4 يناير 2022: سامسونج تقوم حاليًا “ببطء” بدء عملية تحديثات نظام اندرويد 12 لسلسلة هواتف Galaxy S20 كما يشير هذا التقرير من موقع مهتم بأخبار الشركة الكورية أن التحديث الآن يصل للمستخدمين في كوريا الجنوبية.


5 يناير 2022: تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy A72 قد بدأ في الوصول للمستخدمين منذ ساعات بنسخة مستقرة. وإذا أردت، يُمكنك تحميله وتثبيته على هاتفك بنفسك الآن حتى وإن كان موجهًا لدولة أخرى طالما أنه لنفس إصدار الهاتف الذي تستخدمه الآن.

وأيضًا، يبدو أن تحديث One UI 4 لهاتف Galaxy Note 10 Lite قد بدأ في الوصول للمستخدمين أيضًا  بنسخة مستقرة وذلك طبقًا لهذا الخبر من موقع SamMobile – كما أن بإمكانك أيضًا تحميله وتثبيته على هاتفك الآن إذا أردت.


6 يناير 2022: سامسونج تقوم بينما نتحدث بإرسال تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy S20 FE بنسخة مستقرة مع واجهة One UI 4 لإصدارات Exynos العالمية. التحديث الجديد جاء برقم إصدار G780FXXS8DUL6 كما أنه جاء أيضًا مع التصحيح الأمني لشهر ديسمبر 2021. وإذا كان لديك نسخة اكزينوس من الهاتف وأردت الحصول على التحديث  الآن قبل أن يصل لمنطقتك، فبإمكانك إذًا تحميل أداة Frija للحصول على الروم الرسمي الخاص بهاتفك، ثم بعد ذلك تفليشه على الهاتف باستخدام Odin.


7 يناير 2022: قامت سامسونج منذ الأمس وحتى الآن بإرسال تحديث اندرويد 12 للكثير من هواتفها المؤهلة بعض البلدان. وطبقًا لهذه التقارير من موقع SamMobile (هنا، هنا، هنا، هنا، هنا، وهنا)، الهواتف التالية قد حصلت بالفعل على التحديث المستقر من واجهة One UI 4:

  • هاتف Galaxy Note 20 (الولايات المتحدة)
  • هاتف Galaxy Z Fold3 (هولندا)
  • هاتف Galaxy Flip 3 (هولندا)
  • هاتف Galaxy Z Flip 5G (هولندا)
  • هاتف Galaxy S10 Lite
  • هاتف Galaxy A52 (روسيا)

9 يناير 2022: في الواقع أن الشركة الكورية قد بدأت في إرسال تحديث اندرويد 12 مع واجهتها المخصصة الأخيرة لسلسلة هواتف جالكسي S20 وأيضًا جالكسي نوت 20 منذ ديسمبر 2021 الماضي. ولكن مع ذلك، بسبب سياسة الشركة في إطلاق تحديثات النظام الرسمية على دفعات وليس للجميع في نفس الوقت، التحديث ما زال لم يصل لجميع مستخدمي هذه الهواتف حول العالم حتى الآن.

وبما أن سامسونج تقوم بإرسال تحديثاتها الرسمية للدول تباعًا، تاليًا يُمكنك معرفة ما هي الدول التي حصل فيها مستخدمي جوالات Galaxy S20 & Note 20 على تحديث One UI 4 حتى الآن:

  • رومانيا
  • إيطاليا
  • المجر
  • فيتنام
  • المملكة المتحدة
  • أيرلندا
  • اليونان
  • إسبانيا
  • أستراليا
  • سلوفانيا
  • هولندا
  • الإمارات العربية المتحدة
  • سويسرا
  • البلطيق
  • دول الاتحاد الأوروبي
  • ألمانيا
  • سلوفاكيا
  • لوكسمبورغ
  • البرتغال

وأيضًا، هاتف Samsung Galaxy S20 المرفق بعقد اتصالات مع شركة Verizon قد بدأت اليوم بدوره في الحصول على تحديث اندرويد 12 المستقر أخيرًا.


10 يناير 2022: بدأت سامسونج اليوم في  إرسال نظام Android 12.00 لهاتف Galaxy W22 5G “النسخة الصينية من جوال جالكسي زي فولد 3″.

إذا اتبعت الشركة الكورية نفس النهج الذي اتبعته العام الماضي، ربما تقوم بتحديث بقية الهواتف المؤهلة لنظام اندرويد 12 مباشرةً إلى واجهة One UI 4.1 متخطية بذلك إصدار One UI 4.0 وذلك غالبًا بعد أن تقوم بالكشف عن سلسلة هواتف Galaxy S22 رسميًا أثناء فبراير 2022 القادم.


11 يناير 2022: هنالك بعض أجهزة الشركة الكورية المرفقة بعقود اتصالات مع شركات TelusRogers, وأيضًا Fido والذين متوقع أن يتم تحديث هواتفهم إلى نظام التشغيل الأخير يوم 18 يناير 2022 القادم، وهذه الأخبار تتضمن الهواتف التالية:

  • هاتف Samsung Galaxy Z Flip 3
  • هاتف Samsung Galaxy S20
  • هاتف Samsung Galaxy S20+
  • هاتف Samsung Galaxy S20 Ultra
  • هاتف Samsung Galaxy Note 20
  • هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra
  • هاتف Samsung Galaxy A52
  • هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3

ومن جهة أخرى، هنالك أخبار أكدت أن تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy A52s مع واجهة One UI 4 بنسخة مستقرة قد بدأ في الوصول للمستخدمين في كوريا. وكما يبدو أيضًا أن سلسلة هواتف Galaxy S10 في العديد من البلدان يتلقون الآن تحديث اندرويد 12 المستقر حيث أن هناك بعض الأخبار التي تشير أن مستخدمي السلسلة في دول إيطاليا، فرنسا، واليونان قد حصلوا على التحديث النهائي منذ الأمس.

وأيضًا، يبدو أن هاتف Samsung Galaxy S20 FE قد بدأ بدوره أيضًا في الحصول على تحديث One UI 4 بدءً من اليوم في الفلبين.


12 يناير 2022: يبدو أن سامسونج تحاول تسريع عملية تحديث هواتفها للنظام الأخير بحيث أن تحديث اندرويد 12 أصبح يصل للعديد من الهواتف في الدول المختلفة بطريقة أسرع من المعتاد. كمثال، هواتف Galaxy S20 وأيضًا Galaxy S20 F قد حصلوا على واجهة One UI 4 المستقرة في الهند، بينما حصل جوال S20 FE على نفس الإصدار أيضًا في الولايات المتحدة الأمريكية.


13 يناير 2022: بدأت سامسونج اليوم في تحديث وحدات جوال جالكسي نوت 20 في الولايات المتحدة الأمريكية إلى نظام اندرويد 12 المستقر، بينما حصل جوال Galaxy S20 FE على النسخة المستقرة أيضًا في هولندا. وأضِف لما سبق أيضًا أن سلسلة هواتف Galaxy Note 10 كاملةً مع الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S7 وأيضًا S7+ يحصلون بينما نتحدث على النسخة المستقرة في الهند.


17 يناير 2022: هناك مشرف من منتدى دعم مستخدمي سامسونج في كوريا قد أكد أن تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy S10 مع واجهة One UI 4 المستقرة جاهزة لإرسالها إلى المستخدمين اليوم.


20 يناير 2022: سامسونج بدأت اليوم في تحديث هاتف Galaxy A52s في العديد من الدول الأخرى وتتضمن إيطاليا، ألمانيا، وانجلترا. وأيضًا، بدأ اليوم مستخدمي هاتف جالكسي A52 في الحصول على التحديث الأخير في كندا وذلك بجانب هاتف Galaxy Note 20 المرفق مع عقد اتصالات شركة Rogers.


21 يناير 2022: هذا المستخدم في رديت قد أكد أن سامسونج قد بدأت اليوم في إرسال تحديث One UI 4 مع اندرويد 12 لسلسلة هواتف Galaxy Note 20 في المملكة المتحدة.


22 يناير 2022: تحديث اندرويد 12 المستقر قد بدأ في الوصول اليوم لمستخدمي لوحي Galaxy Tab S7 في ماليزيا.


24 يناير 2022: ظهر اليوم هاتف Galaxy M31 على تطبيق CheckFirm يعمل بنظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 مما يعني أن سامسونج ربما تقوم بتحديث هذا الهاتف قريبًا.


25 يناير 2022: هناك بعض هواتف سامسونج المرفقة بعقود اتصالات مع شركة Telus متوقع أن تحصل على تحديث اندرويد 12 اليوم في كندا، وقائمة الهواتف كالتالي:

  • هاتف Galaxy Z Fold 2 5G
  • هاتف Galaxy S20 FE
  • هاتف Galaxy Note 10+
  • هاتف Galaxy S10e
  • هاتف Galaxy S10
  • هاتف Galaxy S10+

ومن جهة أخرى، جوال Galaxy S20 FE 5G التابع لشركة Rogers في كندا أيضًا مفترض هو الآخر أن يحصل على تحديث One UI 4 اليوم. وأيضًا، هاتف Galaxy A52 5G المرفق بعقد اتصالات مع شركة T-Mobile يتلقى بينما نتحدث تحديث النظام الأخير بنسخة مستقرة.


26 يناير 2022: تقوم سامسونج الآن بإرسال تحديث اندرويد 12 المستقر لمستخدمي هاتف Galaxy Note 10 في أيرلندا. بينما هناك المزيد من مستخدمي هاتف Galaxy A52s يحصلون الآن على تحديث One UI 4 في الهند وبعض الدول الأخرى.


27 يناير 2022: مستخدمي جوال سامسونج Galaxy A52s في جنوب أفريقيا يحصلون بينما نتحدث على تحديث اندرويد 12 بنسخة مستقرة.


28 يناير 2022: مستخدمي وحدات Galaxy Fold وكذلك Z Flip المفتوحة في الولايات المتحدة الأمريكية الآن بإمكانهم التحديث إلى نظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 بنسخة مستقرة. التحديث الأخير لهذه الأجهزة جاء برقم إصدار F700U1UEU4FUL9 بالنسبة لهاتف زي فليب، بينما جاء بإصدار F900U1UEU6GUL9 بالنسبةِ إلى هاتف جالكسي زي فولد. كما أن التحديث الرسمي متاح حاليًا لمعظم الشركات الأمريكية وتتضمن AT&T, Bluegrass Cellular, Comcast, C-Spire, Verizon وأيضًا Xfinity Mobile.

وأيضًا، تحديث One UI 4 مع نظام تشغيل اندرويد الأخير أصبح الآن متاح لسلسلة هواتف Galaxy Note 10 وأيضًا Note 10+ في الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا بنسخة مستقرة.

نظام اندرويد 12 لهواتف سامسونج (فبراير 2022)

13 فبراير 2022: مستخدمي جوال Galaxy A52s يحصلون بينما نتحدث على تحديث One UI 4 المستقر وذلك بدءً من اليوم في جمهورية مصر العربية.


15 فبراير 2022: هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 2 (المغلق على شبكة فرايزون) بدءً من اليوم يتلقى تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 المستقر في الولايات المتحدة الأمريكية، علمًا أن نفس التحديث متاح كذلك للهواتف الأخرى التابعة لشركات T-Mobile وأيضًا Sprint.


19 فبراير 2022: تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4 لهاتف Galaxy A52 4G قد بدأ منذ أيام في الوصول للمستخدمين في جمهورية مصر العربية بنسخة مستقرة.


22 فبراير 2022: بدأت سامسونج في إرسال تحديث اندرويد 12 للإصدارات مفتوحة الشبكة من هاتف جالكسي A52 في الولايات المتحدة الأمريكية.


25 فبراير 2022: تقوم سامسونج بينما نتحدث بتحديث سلسلة أجهزة  Galaxy Tab S7 5G وأيضًا Galaxy Tab S7+ 5G (إصدارات AT&T المغلقة في الولايات المتحدة الأمريكية) إلى واجهة One UI 4.


28 فبراير 2022: لدينا الآن قائمة “شِبه مؤكدة” من قائمة هواتف سامسونج المؤهلة لواجهة One UI 5 بجانب نظام تشغيل اندرويد 13 القادم.

واجهة One UI 4.1 لهواتف GALAXY (مارس 2022)

5 مارس 2022: خطة تحديثات نظام اندرويد 12 لهواتف Galaxy S21 التابعة لشركة اتصالات Fido في كندا توضح أن الشركة تنوي إرسال التحديث الأخير لسلسلة هواتف S21 في 15 مارس 2022 القادم.


9 مارس 2022: كشفت عن ميزة جديدة في تحديث واجهة One UI 4.1 تُسمى الودجت الذكي “Smart Widgets” وهي تشبه نوعًا ما ميزة Smart Stacks في نظام iOS. هذه الميزة عبارة عن مجموعة من نوافذ التطبيقات المصغرة والقابلة للتخصيص على الشاشة الرئيسية والتي بإمكانك الوصول إليها بواسطة السحب يمينًا او يسارًا.


12 مارس 2022: طبقًا لصورة الشاشة الملتقطة تاليًا بواسطة أحد قارئي موقع Piunikaweb لمحادثة أحد المستخدمين مع موظف دعم من سامسونج توضح أن هواتف Galaxy S21 في الولايات المتحدة الأمريكية ربما يتم تحديثها إلى One UI 4.1 بدءً من 15 مارس القادم.

تحديث One UI 4.1 لهواتف Galaxy S21
أنقر على الصورة للتكبير

15 مارس 2022: مشرف في منتدى دعم مستخدمي سامسونج قد صرّح أن جميع مميزات الكاميرا الحصرية حاليًا لسلسلة هواتف Galaxy S22 قادم قريبًا لجميع هواتف جالكسي المؤهلة لتحديث واجهة One UI 4.1 وذلك طبقًا لهذا الخبر من موقع SamMobile المهتم بأخبار سامسونج.

تحديث 4:36 مساءً: كشفت سامسونج رسميًا عن تحديث One UI 4.1 لهواتف Galaxy. وسيكون التحديث الجديد متاحًا أولًا بدءً من اليوم لهاتف Galaxy Z Fold 3 وأيضًا Galaxy Z Flip 3 بالإضافة إلى سلسلة Galaxy S21.

وأيضًا، الشركة ذكرت أنها تنوي إتاحة نفس إصدار الواجهة لهواتفها الأخرى في الفترة القليلة القادمة وتتضمن الهواتف التالية:

  • هواتف Galaxy S20
  • هواتف Galaxy Note 20
  • هواتف Galaxy S10
  • هواتف Galaxy Note 10
  • هاتف Galaxy Z Fold
  • هاتف Galaxy Z Flip
  • بعض هواتف سلسلة Galaxy A
  • بعض إصدارات سلسلة Tab S

16 مارس 2022: يتلقى الآن مستخدمي Samsung Galaxy Z Flip 3 بينما نتحدث تحديث نظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 في كوريا، أوروبا، بينما بدأ مستخدمي هاتف Galaxy Z Fold 3 في الحصول أيضًا على نفس التحديث الرسمي ولكن في كوريا فقط.

ومن جهة أخرى، سلسلة هواتف Galaxy S21 بدأت بدورها أيضًا في الحصول على تحديث واجهة One UI 4.1 مع اندرويد 12 في كندا للهواتف المُباعة بواسطة شركة Rogers لتقديم خدمات الاتصالات هناك.


17 مارس 2022: تحديث One UI 4.1 مع اندرويد 12 أصبح الآن متاح لهواتف Galaxy M31 وأيضًا M32 عبر برنامج تجريبي في الهند. وإذا كنت مستخدم لأحدهم، فيجب أن تعرف إذًا أن سامسونج تقوم حاليًا بإرسال دعوات للمستخدمين المهتمين بالتجربة عبر تطبيق Samsung Members علمًا أن التحديث الرسمي جاء برقم إصدار M315FDDU2ZVB8 لهاتف M31، بينما هاتف M32 قد حصل على التحديث برقم إصدار M325FDDU2ZVB4.


18 مارس 2022: من  المفترض أن تحصل هواتف Samsung Galaxy Note 20, Galaxy Note 20 5G, وأيضًا Galaxy Note 20 Ultra 5G على نظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 في الأيام القليلة القادمة. في الوقت الحالي، التحديث قد وصل بالفعل لنسخة مستقرة لمستخدمي سلسلة هواتف Note 20 في سويسرا. لذا، إذا كانت توقعاتنا صحيحة واتبعت سامسونج نفس النهج الذي اتبعته في التحديثات السابقة، فهي مسألة وقت فقط قبل أن يصل إلى المستخدمين في المناطق الأخرى.


20 مارس 2022: هناك بعض المستخدمين من موقع رديت قد أكدوا أن تحديث One UI 4.1 قد بدأ في الوصول لسلسلة هواتف Galaxy S21 في السودان، النرويج، وإيران.


21 مارس 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 لهاتف Galaxy S21 “الإصدارات مغلقة الشبكة” في الولايات المتحدة الأمريكية. التحديث حاليًا يصل لمستخدمي نسخة T-Mobile وكذلك Sprint وقد جاء برقم إصدار G99xUSQU5CVC4.

وأيضًا، تحديث One UI 4.1 قد أصبح متاح الآن بنسخة مستقرة لمستخدمي هاتف Galaxy Z Fold 3 في هولندا، علمًا أن التحديث الرسمي جاء برقم إصدار F926BXXU1CVC5 كما أنه جاء مع التصحيح الأمني الأخير لشهر مارس 2022.


22 مارس 2022: مستخدمي سلسلة هواتف جالكسي S21 المغلقة على شبكة Verizon قد بدأوا اليوم في الحصول على واجهة One UI 4.1 بنسخة مستقرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وصل التحديث الرسمي للهواتف التالية: Galaxy S21S21+S21 Ultra بالإضافة إلى Galaxy S21 FE 5G.

التحديث كذلك قد بدأ في الوصول لمستخدمي هواتف Galaxy Z Flip وأيضًا Galaxy Z Flip 5G في إيطاليا وسويسرا بالترتيب. وأضِف لما سبق أيضًا أن تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy A52 5G قد بدأ في الوصول لبعض مستخدمي النسخة الأوروبية، كما أن نفس التحديث الرسمي قد أصبح متاح لهاتف Galaxy S21 FE في آسيا وأوروبا.


23 مارس 2022: أرسلت سامسونج اليوم تحديث One UI 4.1 لمستخدمي هواتف Galaxy S20, Note 20 وأيضًا Galaxy Z Fold 2 في كوريا الجنوبية. كما أن سلسلة Galaxy S21 حصلت على نفس التحديث في الإمارات العربية المتحدة.

وأيضًا، تحديث One UI 4.1 لهواتف سامسونج جاء ليقوم بإصلاح مشكلة تحجيم أداء الهاتف في الألعاب أو ما تعرف باسم “performance throttling“، وسيأتي هذا الإصلاح لجميع هواتف Galaxy تباعًا، أو تحديدًا تلك المؤهلة للحصول على إصدار الواجهة الأخير.

هنالك الكثير من مستخدمي هاتف Samsung Galaxy A52s 5G الذين أبلغوا أنهم واجهوا العديد من مشاكل الاستقرار بعد التحديث إلى One UI 4.1. تضمنت هذه المشكلة إغلاق تأثيرات التنقل بين أجزاء النظام من تلقاء نفسها، بعض المشكلات المتعلقة بمستشعر التقارب “proximity”، بالإضافة إلى بعض المشكلات في الكاميرا وذلك طبقًا لهذا التقرير من موقع XDA.


25 مارس 2022: مستخدمي جوال Samsung Galaxy A90 يتلقون الآن بينما نتحدث تحديث نظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 بنسخة مستقرة في كوريا الجنوبية، علمًا أن هذا التحديث جاء مباشرةً بعد أن كان الهاتف يعمل بإصدار واجهة One UI 3.1.


28 مارس 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 لسلسلة هواتف Galaxy Note 20 مفتوحة الشبكات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأيضًا، واجهة One UI 4.1 تصل الآن للإصدارات “مغلقة الشبكات” من سلسلة جالكسي S20 في الولايات المتحدة الأمريكية وقد جاء التحديث الرسمي برقم إصدار G98xUSQU2FVC5.

مستخدمي Samsung Galaxy A51 في الهند يتلقون الآن بينما نتحدث نظام اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1.

29 مارس 2022: تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy F62 قد بدأ في الوصول للمستخدمين في الهند اليوم، علمًا أن التحديث الرسمي قد جاء برقم إصدار E625FDDU2BVC3.

30 مارس 2022: تحديث واجهة One UI 4.4 مع نظام اندرويد 12 يصل الآن لمستخدمي هواتف Galaxy S20 وأيضًا Galaxy A52s في البرازيل، كما أن هاتف Galaxy S10 حصل على نفس النفس التحديث المستقر كذلك في الإمارات العربية المتحدة.

وأيضًا، مستخدمي هواتف Samsung Galaxy S20 FE يتلقون الآن تحديث One UI 4.1. نسخ Exynos من الهاتف تحصل الآن على النسخة المستقرة في أوروبا برقم إصدار G780FXXS8DVC2، بينما نسخ Snapdragon قد حصلت على التحديث الرسمي في ماليزيا برقم إصدار G780GXXU3CVC2.

31 مارس 2022: واجهة One UI 4.1 تصل الآن لمستخدمي هاتف Samsung Galaxy A52s 5G في أوروبا وكوريا. كما أن نفس التحديث الرسمي قد تم إطلاقه كذلك لمستخدمي جوال Galaxy A71 5G في الإمارات العربية المتحدة.

واجهة One UI 4.1 لهواتف Samsung (ابريل 2022)

1 ابريل 2022: مستخدمي هاتف Samsung Galaxy S10 في البرازيل والإمارات يتلقون الآن بينما نتحدث تحديث One UI 4.1 المستقر مع نظام تشغيل اندرويد 12، كما أن مستخدمي جالكسي S10 بلس في الهند أيضًا قد حصلوا على نفس النسخة المستقرة.


2 ابريل 2022: مستخدمي جوال Samsung Galaxy A52 في روسيا يتلقون الآن تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1.


4 ابريل 2022: مستخدمي نسخة T-Mobile المغلقة من هاتف Galaxy S20 FE 5G قد بدأوا اليوم في الحصول على تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن مستخدمي هاتف Galaxy A72 قد حصلوا كذلك على واجهة One UI 4.1 في روسيا.

وأيضًا، تحديث النظام الأخير بإصدار مستقر قد أصبح الآن متاح لكلا هاتفي Galaxy Z Flip وأيضًا Galaxy Z Flip 5G في الولايات المتحدة الأمريكية.


5 ابريل 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy M62 مع واجهة One UI 4.1 بنسخة مستقرة في البرازيل.


6 ابريل 2022: مستخدمي لوحي Samsung Galaxy Tab Active 3 في سويسرا بدأوا اليوم في الحصول على واجهة One UI 4.1 مع نظام اندرويد 12 المستقر، علمًا أن التحديث الرسمي قد جاء برقم إصدار T575XXU3CVD1.


7 ابريل 2022: النسخة المغلقة الخاصة بشركة فرايزون في الولايات المتحدة الأمريكية من هاتف Galaxy S20 FE 5G قد حصلت اليوم على تحديث One UI 4.1 بإصدار مستقر. كما أن هناك أجهزة أخرى مغلقة الشبكات في كندا وتتضمن Galaxy Z Fold 3 وكذلك Flip 3 قد حصلوا على تحديث نظام اندرويد 12 اليوم.  وأيضًا، هناك بعض الأخبار التي أشارت أن مستخدمي أجهزة Galaxy Tab S7 وكذلك Galaxy Tab S7+ في الهند قد تلقوا اليوم تحديث النظام الأخير.


9 ابريل 2022: مستخدمي هواتف Galaxy A51 وأيضًا Galaxy A52 بدأوا اليوم في الحصول على واجهة One UI 4.1 في الفلبين. وأيضًا، هاتف Galaxy A52 4G قد حصل هو الآخر على نظام اندرويد 12 في عِدة بلدان وتتضمن بنجلاديش، المغرب، والبرازيل. كما أن الشركة الكورية قد قامت كذلك بإرسال التحديث الأخير لمستخدمي هاتف Galaxy Note 20 Ultra في هونج كونج وتابلت Galaxy Tab S6 Lite في الهند.


10 ابريل 2022: تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy S10 مع واجهة One UI 4.1 قد بدأ في الوصول لبعض المستخدمين في دولة البرازيل.


11 ابريل 2022: واحدًا من قارئينا قد أكد أن تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy A52s قد بدأ في الوصول للمستخدمين في دولة إيران.


12 ابريل 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث النظام الأخير لسلسلة هواتف Galaxy S20 في جنوب أفريقيا. وأيضًا، مستخدمي جوال Galaxy M31 في الهند قد بدأوا اليوم في الحصول على تحديث اندرويد 12 طبقًا لهذا التقرير من موقع SamMobile والذي جاء برقم إصدار M315FXXU2CVCE.


13 ابريل 2022: تقوم سامسونج الآن بينما نتحدث بإرسال تحديث One UI 4.1 لمستخدمي هاتف Galaxy A42 5G “النسخة المغلقة على شبكة فرايزون” في الولايات المتحدة الأمريكية. وأيضًا، بدء اليوم مستخدمي هاتف Galaxy S21 FE في الشرق الأوسط في الحصول على تحديث اندرويد 12 المستقر. كما أن مستخدمي جوال جالكسي A72 في دولة بنما قد حصلوا بدورهم كذلك على واجهة ون يو آي 4.1 الأخيرة بإصدار مستقر.


14 ابريل 2022: بدء مستخدمي جوال Galaxy M31 Prime اليوم في تلقي تحديث اندرويد 12 المستقر في الهند. ومن جهة أخرى، بدء أيضًا مستخدمي موبايل Samsung Galaxy A51 في هولندا بتحديث هواتفهم إلى One UI 4.1 بإصدار مستقر.


15 ابريل 2022: مستخدمي هاتف Samsung Galaxy A32 5G في تايلاند يتم تحديث هواتفهم بينما نتحدث إلى اندرويد 12 وقد جاء التحديث الأخير برقم إصدار A326BXXU4BVC8. كما أن مستخدمي هاتف جالكسي A52s في دول الهند، ماليزيا، وأيضًا شمال أفريقيا يحصلون حاليًا على واجهة One UI 4.1 بنسخة مستقرة.


18 ابريل 2022: طبقًا لتطبيق CheckFirm المتخصص في إظهار تحديثات النظام الجديدة لهواتف سامسونج، بدأت الشركة الكورية اختبارات نظام اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 على هاتف Galaxy A12.


22 ابريل 2022: أرسلت سامسونج تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy M21 والذي جاء مع نظام تشغيل اندرويد اتناشر وقد بدأ في الوصول للمستخدمين برقم إصدار M215FXXU2CVCC.


23 ابريل 2022: مستخدمي هاتف سامسونج جالكسي A51 في الهند قد بدأوا اليوم في تحديث هواتفهم إلى One UI 4.1 بالنسخة المستقرة.


25 ابريل 2022: مستخدمي هاتف سامسونج جالكسي M51 في روسيا قد بدأوا اليوم في تحديث هواتفهم إلى One UI 4.1 بالنسخة المستقرة وقد وصل التحديث للمستخدمين برقم إصدار M515FXXU4DVD.


27 ابريل 2022: تحديث اندرويد 12 لهاتف جالكسي S10 مع واجهة One UI 4.1 قد بدأ اليوم في الوصول للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية وقد جاء برقم إصدار G97xUSQU6IVC7.


28 ابريل 2022: أطلقت سامسونج تحديث اندرويد 12 المستقر لمستخدمي هاتف Galaxy M31s في روسيا، علمًا أن التحديث الرسمي جاء برقم إصدار M317FXXU3DVD4.


29 ابريل 2022: بدأ اليوم مستخدمي هاتف Galaxy M21 في الإمارات العربية المتحدة الحصول على تحديث اندرويد 12 بجانب واجهة One UI 4.1 بنسخة مستقرة جاءت برقم إصدار M215FXXU2CVCC.


30 ابريل 2022: مستخدمي الأجهزة اللوحية Galaxy Tab S7 5G وأيضًا Tab S7+ 5G التابعين لشركة فرايزون في الولايات المتحدة الأمريكية قد بدأوا اليوم تحديث أجهزتهم إلى One UI 4.1 بنسخة مستقرة.

نظام اندرويد 12 لهواتف جالكسي (مايو 2022)

2 مايو 2022: مستخدمي جوال سامسونج جالكسي A52 5G في كندا قد تلقوا بدءً من اليوم تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 بإصدار مستقر.


3 مايو 2022: الوحدات المغلقة من هاتف Galaxy A32 التابعة لشركات سبرينت وأيضًا تي-موبايل تتلقى الآن بينما نتحدث تحديث النظام الأخير مع واجهة One UI 4.1 بنسخة مستقرة في الولايات المتحدة الأمريكية. وأيضًا، جوال Galaxy A71 التابع لنفس الشركات قد حصل بدوره كذلك على نفس التحديث.


4 مايو 2022: مستخدمي هواتف Galaxy A71 وأيضًا Galaxy F41 في الهند يتلقون الآن تحديث اندرويد 12 مع واجهة سامسونج الأخيرة، كما أن نفس التحديث الرسمي قد بدأ في الوصول أيضًا لمستخدمي هاتف Galaxy A42 5G “الوحدات مفتوحة الشبكة” في الولايات المتحدة الأمريكية.


5 مايو 2022: مستخدمي جوال Galaxy A72 في البرازيل يحصلون بينما نتحدث على تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 والذي جاء برقم إصدار A725MUBU4BVC1.


6 مايو 2022: جوال سامسونج جالكسي A71 في ألمانيا بدأ اليوم في الحصول على تحديث اندرويد 12.


9 مايو 2022: مستخدمي هواتف سامسونج جالكسي A71، جالكسي A51 بالإضافة إلى جالكسي A32 (الوحدات المغلقة والتابعة لشركات Telus وأيضًا Koodo في كندا) متوقع أن يتم تحديثهم إلى نظام اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 يوم 10 مايو 2022.


10 مايو 2022: هاتف جالكسي M31s يتلقى الآن بينما نتحدث تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 في الهند.


11 مايو 2022: مستخدمي جوال Samsung Galaxy A51 (المغلق على شبكة T-Mobile الأمريكية) قد بدأ اليوم في الحصول على تحديث One UI 4.1 مع نظام التشغيل الأخير بإصدار مستقر، كما أن نفس التحديث قد وصل اليوم لمستخدمي هاتف Galaxy A71 في كندا.


12 مايو 2022: مستخدمي جوال Samsung Galaxy A71 في قطر قد بدأوا اليوم في تحديث أجهزتهم إلى نظام اندرويد 12 مع واجهة المستخدم الأخيرة من سامسونج.


16 مايو 2022: تحديث اندرويد 12 لهاتف Galaxy M22 قد بدأ اليوم في الوصول للمستخدمين في المنطقة العربية، تحديدًا في دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، علمًا أن التحديث الرسمي قد جاء برقم إصدار M225FVXXU4BFD8.


23 مايو 2022: بدأ اليوم مستخدمي موبايل Galaxy A32 في الإمارات العربية المتحدة في الحصول على تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1.


24 مايو 2022: بدأت سامسونج في الساعات الأولى من اليوم بإرسال تحديث اندرويد 12 المستقر لهواتف Galaxy A22 وأيضًا Galaxy F41 بنسخة مستقرة للمستخدمين في روسيا.


25 مايو 2022: تحديث One UI 4.1 لهاتف Galaxy A12 “نسخة Nacho” قد بدأ اليوم في الوصول لمستخدميه في روسيا بجانب نظام تشغيل اندرويد 12 وقد جاء برقم إصدار A127FXXU5BVE4.


26 مايو 2022: مستخدمي الإصدارات مفتوحة الشبكة من هواتف Samsung Galaxy S10+ (التابعة لشركة AT&T الأمريكية) يحصلون الآن على تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.


29 مايو 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 لمستخدمي هاتف Galaxy S10+ في اليابان.


30 مايو 2022: تحديث One UI 4.1 مع نظام اندرويد 12 قد بدأت سامسونج إرساله اليوم لمستخدمي جوال Galaxy A71 في المملكة العربية السعودية.

واجهة One UI 4.1 لهواتف Samsung (يونيو 2022)

10 يونيو 2022: وحدات هاتف Galaxy S20 5G مفتوحة الشبكة التابعة لشركة فرايزون في الولايات المتحدة الأمريكية قد بدأت اليوم في تلقي نظام تشغيل اندرويد 12 مع واجهة One UI الأخيرة.


14 يونيو 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث اندرويد 12 مع One UI 4.1 لمستخدمي هاتف Galaxy A13 5G في الولايات المتحدة، علمًا أن التحديث الجديد قد جاء برقم إصدار A136USQU2BVE9 كما أنه جاء كذلك مصاحبًا لتصحيح الأمني الأخير لشهر مايو 2022.


15 يونيو 2022: لوحي سامسونج Galaxy Tab A7 10.4 (2020) بدءً من اليوم حصل مستخدميه على تحديث اندرويد 12 المستقر في أوروبا. النظام الجديد جاء برقم إصدار T505XXU3CVE7 مع واجهة One UI 4.1.


17 يونيو 2022: أطلقت سامسونج اليوم تحديث One UI 4.1 مع نظام تشغيل اندرويد 12 لمستخدمي هاتف Galaxy Xcover 5 في أوروبا، كما أن التحديث الرسمي قد جاء برقم إصدار G525FXXU5BVE5.


29 يونيو 2022: تم رصد هواتف Galaxy A01, A21 وأيضًا Galaxy A11 في صفحة  WiFi alliance يعملون حاليًا بنظام اندرويد 12 مما يعني أن تحدث One UI 4.1 المستقر قادم لهذه الهواتف قريبًا.

تحديث One UI 4.1 (يوليو 2022)

4 يوليو 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 لمستخدمي هاتف Galaxy M11 في فيتنام، علمًا أن التحديث الجديد جاء برقم إصدار M115FXXU3CVF6.


5 يوليو 2022: أطلقت سامسونج أخيرًا تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI Core 4.1 لهاتف Galaxy A03s في صربيا.


8 يوليو 2022: قائمة جديدة من هواتف سامسونج في بعض الدول المختلفة قد بدأت اليوم في الحصول على تحديث One UI 4.1 المستقر مع نظام اندرويد الأخير وهي كالتالي:

  • هاتف Galaxy A21s في تايلاند وماليزيا
  • هاتف Galaxy A22 5G في روسيا، تايوان، وهونج كونج
  • هاتف Galaxy A02s في روسيا، وبنما
  • هاتف Galaxy A03s في عِدة دول أسيوية

12 يوليو 2022: حصل مستخدمي جوال Galaxy M12 في فيتنام اليوم على نظام اندرويد 12 المستقر وقد جاء برقم إصدار M127FXXU3BVF8.


18 يوليو 2022: مستخدمي هاتف Galaxy M01 في الهند يحصلون الآن بينما نتحدث على تحديث One UI 4.1 بنسخة مستقرة ذات رقم إصدار M015GXXU4CVF6.

تحديث One UI 4.1 (أغسطس 2022)

3 أغسطس 2022: بدأت سامسونج اليوم في إرسال نظام اندرويد 12 بنسخة نهائية لمستخدمي هاتف Galaxy M12 في الهند. وأيضًا، مستخدمي جوال Galaxy A21s في كوريا يحصلون الآن على التحديث الأخير مع واجهة One UI 4.1.


10 أغسطس 2022: مستخدمي جهاز Galaxy Tab A7 Lite اللوحي في ألمانيا وكذلك هونج كونج قد بدأوا اليوم في الحصول على تحديث One UI 4.1 مع نظام اندرويد الأخير بإصدار مستقر ذو رقم T225XXU1BVGB.


18 أغسطس 2022: تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 لهاتف Galaxy A03s الخاص بشركات Telus وأيضًا Fido في كندا متوقع أن يصل للمستخدمين يوم 24 أغسطس 2022 القادم.


20 أغسطس 2022: مستخدمي هاتف Samsung Galaxy A03 قد بدأوا اليوم في الحصول على تحديث اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI Core 4.1 (نسخة مخففة) في دول روسيا، أوكرانيا، والفلبين.


30 أغسطس 2022: سامسونج متوقع أن تبدأ في إرسال تحديث نظام اندرويد 12 المستقر مع واجهة One UI 4.1 لأجهزة Galaxy A12 وأيضًا Galaxy Tab A7 Lite المقفلة بعقد مع شركة اتصالات Rogers الكندية يوم 17 سبتمبر 2022 القادم.

تحديث One UI 4.1 (سبتمبر 2022)

8 سبتمبر 2022: حصل مستخدمي هاتف Samsung Galaxy A03s “نسخة فرايزون في الولايات المتحدة الأمريكية” على تحديث اندرويد 12 اليوم مع واجهة One UI 4.1 بإصدار مستقر.

11 سبتمبر 2022: بدأ مستخدمي لوحي Galaxy Tab A7 Lite من سامسونج “التابعين لشركة فرايزون” اليوم في تلقي تحديث اندرويد 12 مع واجهة One UI 4.1 في الولايات المتحدة الأمريكية.

‫29 تعليقات

  1. لماذا لم يتم تنزيل جوال a70 بالقائمه بنزول التحديث على الهواتف .. هل التحديث 12 ما بينزل للجوال هذا؟ الرجاء الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى