تثبيت نظام Android 11.0 لأجهزة OnePlus 8, 8 Pro (إصدار المطوّرين التجريبي)

ون بلس كانت واحدة من أول الشركات التي قامت بدعم أجهزتها الذكية للإنضمام إلى البرنامج التجريبي لتحديث Android R إصدار المطورين القادم، وذلك بخلاف أن الشركة في الأساس تعرف بدعمها القوي والمستمر لتحديثات اندرويد الجديدة سواء التجريبية أو المستقرة حتى تلك القديمة منها خصوصًا عندما تعرف أن جهزة مثل OnePlus 5, 5T قد حصلوا على نظام اندرويد 10 وهو الإصدار الثالث لهم. لذلك، كان ليس من الغريب أن نرى هواتف الشركة الرائدة الأخيرة قد OnePlus 8, 8 Pro قد حصلوا بالفعل على تحديث Android 11 Beta 2 التجريبي.

تحديث اندرويد 11 المنتظر بشدة من جميع المستخدمين بينما نتحدث، قد تم إطلاق الإصدار التجريبي الأول منه منذ ساعات قليلة، وبذلك قد بدأ السباق السنوي بين جميع مصنعي الهواتف الذكية حول من سيكون قادر على إطلاقه إلى أجهزته أولًا، أو من سينضم إلى البرنامج التجريبي للنظام الأخير. ولكن المختلف هذه المرة، وبشكل مثير جدًا للدهشة، شاومي كانت الشركة الأولى التي قامت بدعم أجهزة Mi 10, Poco F2 Pro لتجربة اندرويد 11 الجديد وذلك في الساعات الأولى من اليوم.

ون بلس 8 (برو): اندرويد 11 التجريبي الثاني

ولكن عندما نتحدث عن التحدي الفعلي وكذلك مطابقة الوتيرة مع أجهزة جوجل بيكسل، فستظهر حتمًا الشركة الصينية OnePlus في المشهد كأفضل شركة الوقت الحالي فيما يخص سرعة دعم اجهزتها للتحديثات الرسمية الجديدة، حتى تلك التجريبية منها وذلك كما اعتادنا منها كل عام. ويبدو أن الشركة الصينية لم تتخلى عن هذه العادة الرائعة الآن. نعم، الآن بإمكانك أن تحظى بتجربة نظام Android 11 على أجهزة ون بلس 8، ون بلس 8 برو وذلك بدعم رسمي من OnePlus.

في الواقع أنه منذ أيام قليلة، وعدت الشركة مستخدميها أنها ستقوم بإطلاق برنامج اندرويد 11 التجريبي قريبًا لهواتف الرائدة الأحدث.

ولكن قبل أن تحظى الشركة بالفرصة لذلك، قامت العملاقة الأمريكية ببدء إطلاق الإصدار التجريبي الأول لأجهزة بيكسل وذلك لمحبي تجربة النظام قبل الآخرين، وكذلك مطوري التطبيقات حتى تسنح لهم الفرصة بتحديث تطبيقاتهم حتى تدعم العمل على الإصدار الجديد من النظام بدون أخطاء. لذا، قم بتحميل نظام Android 11 Beta 2 لأجهزة OnePlus 8/8 Pro من الروابط التالية.

ون بلس 8 برو اندرويد 11

تحميل Android 11 Beta 2 لهواتف OnePlus 8, 8 Pro

قبل أن تقوم بتحميل النظام التجريبي الجديد ومتابعة الخطوات التفصيلية للتثبيت على الهاتف بالأسف، يجب أن تعلم أنه ما زال نسخة تجريبية موجّهة في الأساس لفئة محددة جدًا من الأشخاص وهم المستخدمين المحبين لتجربة الإصدارات الجديدة وكذلك مطوري التطبيقات لإعداد دعم برامج الاندرويد الخاصة لهم للنظام الجديد. لذلك، بالأسفل ستجد خطوات تفصيلية لكيفية تثبيت النظام على الهاتف، بجانب أن هناك أيضًا طريقة لعمل Downgrade وذلك إذا قررت أنك لا تريد هذا النظام وأردت العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر مرة أخرى.

الهاتف OnePlus 8, 8 Pro
واجهة المستخدم OxygenOS 11
رقم الإصدار 11.0 (التجريبي الثاني)
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.41 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يوليو 2020
تاريخ الإصدار الخميس 11 يونيو 2020

قم بتحميل ملفات التحديث التجريبي من الروابط التالية:

  • هاتف OnePlus 8:

OnePlus8Oxygen_15.X.03_OTA_002_all

  • هاتف OnePlus 8 Pro:

OnePlus8ProOxygen_15.X.03_OTA_002_all

تحذير!

  • خطوات الشرح بالأسفل مخصصة لأجهزة ون بلس 8، 8 برو فقط.
  • يجب أن يكون لديك سعة فارغة 3 جيجابايت على الأقل في ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • أجهزة OnePlus 8 بإصدارات الشركات (TMO/VZW) غير داعمة لتثبيت النسخ التجريبية من النظام.
  • تثبيت إصدار المطورين التجريبي سيقوم بإزالة جميع محتويات الهاتف، لذا تذكر حفظ نسخة إحتياطية أولًا.

الأخطاء المعروفة حتى الآن

  • بعض أجزاء واجهة المستخدم تبدو غير المعتادة.
  • بعض وظائف الكاميرا الأساسية ربما تكون غير متاحة.
  • هناك بعض التطبيقات التي ربما لا تعمل كما ينبغي.
  • هناك بعض المشاكل في إستقرار النظام.

المتطلبات الضرورية

تثبيت Android 11 على أجهزة OnePlus 8/8 Pro

هناك طريقتين يُمكنك باستخدامهم تنصيب التحديث الرسمي على الهاتف بشكل عام وهي ليست حصرًا للنظام الحالي فقط. الطريقة الأولى ستكون من خلال إعدادات الهاتف نفسه وهو خيار Local Upgrade. أما الطريقة البديلة في حالة أن لديك ريكفري TWRP مخصص على الهاتف، فيُمكنك إستخدامه أيضًا للحصول على النظام الجديد.

تثبيت النظام الرسمي من خلال Local Upgrade

  • قم بتحميل التحديث التجريبي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • عبر تطبيق إعدادات الهاتف، توجه إلى قسم تحديثات النظام أو System Updates. من هنا توجه إلى أيقونة الترس التي ستجدها في الركن الأعلى ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة. أنظر إلى الصور التالية:

تثبيت تحديث رسمي على هواتف ون بلس

  • الآن قم باختيار Local Upgrade ثم قم باختيار ملف تحديث Oxygen Beta على الهاتف.

  • الآن قم باختيار Upgrade Now وانتظر حتى يكتمل التحديث إلى 100%.
  • بعد انتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

تثبيت التحديث الرسمي باستخدام ريكفري TWRP

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضع ريكفري TWRP وذلك من خلال الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت.
  • في قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى زر Install‘ ثم قم باختيار ملف الروم التجريبي.
  • الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تنصيب نظام Android R على هاتف ون بلس 8/8 برو.
  • بمجرد إنتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot System.

وعندما يقوم هاتفك بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ينبغي أن يعمل الآن بإصدار OxygenOS Beta بنظام Android 11.

العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر مرة أخرى

فقط في حالة أنك قررت أنك لا تريد نظام اندرويد 11 بعد الآن، وأردت العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر السابق، قم إذًا بتحميل روم Rollback الملائم لهاتفك من الروابط التالية، ثم بعد ذلك قم بتنفيذ نفس خطوات تحديث الهاتف بطريقة Local Upgrade المذكورة بالأعلى. وبعد إعادة التشغيل، سيكون الهاتف قد رجع للنظام الأسبق قبل تثبيت النسخة التجريبية.

المصدر XDA-Developers OnePlus