تحديث Android 11 لأجهزة Poco F2 Pro, Mi 10/10 Pro قريبًا، شاومي تؤكد!

كان مفترض أن تقوم Google بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام Android 11 (إصدار Beta 1) يوم 3 يونيو 2020 الماضي، ولكن بعد ذلك بشكل غير متوقع قامت العملاقة الأمريكية بتأجيل إطلاق الإصدار التجريبي الأول من النظام الجديد حتى إشعار آخر. ثم بعد ذلك منذ الأمس فقط أصبح نظام Android R الأحدث متاح بالفعل بنسخته البيتا لأجهزة Pixel 2, Pixel 3, Pixel 3a, بالإضافة إلى جميع إصدارات Pixel 4. وكون أننا نتحدث عن إصدار تجريبي، قامت جوجل ببدء تجربته على نطاق محدد جدًا من المستخدمين، ولكن هذا الوضع تغير الآن.

تحديث اندرويد 11 (الإصدار التجريبي الأول)

في  الواقع أنه لن يمر الكثير من الوقت حتى تبدأ الأجهزة المختلفة عن جوجل بيكسل في دعم نظام Android 11 Beta 1. وطبقًا لتصريحات شاومي الرسمية، التحديث التجريبي الجديد لأجهزة Xiaomi Mi 10 وأيضًا Mi 10 Pro سيحصلون على دعم تثبيت نظام اندرويد 11 التجريبي قريبًا، ولكنهم مع ذلك لم يقوموا بتحديد موعِد محدد لبدء وصوله أو إطلاق البرنامج التجريبي له.

مي 10 برو اندرويد 11

بشكل مشابه جدًا في نفس الموعِد تقريبًا من العام الماضي، نظام Android Q التجريبي لاجهزة  Mi 9 وأيضًا Mi MIX 3 كان متاح بالفعل للمستخدمين عبر برنامج تجريبي مخصص لهما. وبينما نتوقع أن تنتضم العديد من هواتف شاومي، أو ريدمي الأخرى لدعم النظام التجريبي الجديد، إلا أنه حتى الآن يبدو أن الشئ المؤكد أن أجهزة مي 10، مي 10 برو، وكذلك بوكو F2 برو هم من ستسنح لهم الفرصة بتجربة النظام الأخير قبل الآخرين.

تحديث MIUI 12 شاومي مي 10 برو

وبالنظر إلى أن تحديث MIUI 12 لأجهزة Mi 10, 10 Pro قد وصل للمستخدمين بالفعل منذ وقتٍ قريب، يجب أن تتوقع أيضًا أن نظام Android 11 القادم للهاتف سيأتي كذلك بجانب الإصدار الأحدث من واجهة الشركة المخصصة وهو MIUI 12.

بوكو F2 برو سيحصل على النظام التجريبي أيضًا!

حسنًا، إذا كانت تنوي الشركة الصينية أن تنضم إلى حفل إطلاق نظام اندرويد الأخير، كيف يُمكن لها أن تتخلى عن دعم هاتفها الأحدث من سلسلة بوكو، هاتف Poco F2 Pro؟! لذا، مثلما فعلت شاومي مع إصداراتها الرائدة الأحدث، علامة Poco التجارية كذلك والمنفصلة مؤخرًا عن الشركة قامت أيضًا بالتصريح رسميًا ان هاتف F2 Pro الأحدث منها سيكون أول هاتف من الشركة يحصل على دعم نظام Android 11 Beta 1 قريبًا وذلك عبر تغريدة في حساب الشركة الرسمي على تويتر.

المثير للسخرية أن هناك طريقة تمكّنك من تثبيت اندرويد 11 لهاتف Poco F1، ولكن يبدو أنه لن يتم دعمه رسميًا أبدًا!

نظام اندرويد 11 التجريبي لهاتف بوكو F2 برو

وكما نعتاد دائمًا مع تحديثات شاومي التجريبية في الإصدارات السابقة، الإصدار التجريبي الجديد غالبًا سيكون متاح للمستخدمين في الصين أولًا، ثم بعد ذلك يتم إطلاق برنامج MIUI التجريبي لكافة المستخدمين حول العالم. بطبيعة الحال، أجهزة Mi 10/10 Pro وأيضًا Poco F2 Pro ليست هواتف شاومي الوحيدة التي ستدعم التحديث إلى النظام الجديد، وذلك لأن لدينا قائمة كاملة تضم تحديث اندرويد 11 لأجهزة Xiaomi/Redmi يُمكنك الذهاب إليها والتأكد إذا ما كان هاتفك سيحصل على النظام الأخير أم لا.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.