تحديث اندرويد 11 (OxygenOS 11) لهاتف OnePlus Nord [تجريبي، شرح التحميل والتثبيت]

منذ فترة، هاتف ون بلس الشهير للفئة المتوسطة والذي جاء بإسم Nord في يوليو 2020 الماضي كان قد تلقى بالفعل الإصدار التجريبي الأول من تحديث Android 11 بجانب واجهة OxygenOS 11 المخصصة من الشركة الصينية والتي تمنح مستخدميها تجربة أقرب ما يكون إلى اندرويد الخام التي تتميز به هواتف Google Pixel وذلك في بدايات يناير 2021 الحالي. وبدءًا من اليوم، بدأت الشركة إرسال الإصدار التجريبي الثاني Open Beta 2 والذي غالبًا ما يكون الإصدار قبل النهائي مباشرةً. وفي حالة انك لم تقم بالتجربة، الآن بإمكانك تحميل تحديث اندرويد 11 لهاتف ون بلس نورد وتثبيته النسخة التجريبية بنفسك على الهاتف وتجربة النظام الأخير قبل الجميع.

ون بلس نورد: تحديث Android 11.0

تحديث OxygenOS 11 لهاتف OnePlus Nord قد قام بإصلاح العديد من الأخطاء التي واجهت المستخدمين في النسخة التجريبية الأولى. وواحدة من أهم التغييرات التي جاءت في هذه النسخة كانت مشكلة التأثيرات الغير مكتملة عند فتح بعض التطبيقات بعينها مثل واتساب أو تطبيق الآلة الحاسبة، وكذلك مشكلة عدم إمكانية تغيير الأيقونات على شاشة القفل.

مشكلة أخرى أيضًا تم إصلاحها في هذا الإصدار والتي كانت عبارة عن عدم إمكانية ضبط الشريحة الثانية (SIM 2) كشريحة الإتصال الأساسية. هناك أيضًا بعض الإصلاحات الأخرى التي تضمنت تطبيق OnePlus Camera الإفتراضي وكذلك تطبيق الرسائل. الشركة الصينية صرّحت رسميًا كذلك أنها تنوي تحديث كافة هواتفها المؤهلة لنظام تشغيل اندرويد 11 القادم مثل OnePlus 7 في الفترة القليلة القادمة.

تحميل تحديث OxygenOS 11 لهاتف OnePlus Nord

عبر الروابط المرفقة بالأسفل، يُمكنك تحميل ملفات تحديث اندرويد 11 (الكاملة) بالإصدار التجريبي الثاني لهاتف ون بلس نورد، علمًا أن التحديث متاح للإصدارات العالمية وكذلك الهندية، ولكن تلك المرفقة بالأسفل ستكون خاصة بالإصدارات العالمية فقط.

ملحوظة هامة: حتى تستطيع تثبيت نسخة Beta 2 من نظام اندرويد 11 لهاتف ون بلس نورد المتوفر بالأسفل، يجب عليك أولًا أن تقوم بتحميل وتثبيت نسخة Beta 1 أو الإصدار التجريبي الأول منه والمتوفر روابط تحميله أيضًا بالأسفل، ثم بعد ذلك بمجرد تثبيت الإصدار الأول ستجد إشعار بوجود تحديث جديد وهو الإصدار الثاني.
بالأسفل ستجد خطوات تفصيلية لكيفية تثبيت النظام على الهاتف، بجانب أن هناك أيضًا طريقة لعمل Downgrade وذلك إذا قررت أنك لا تريد هذا النظام وأردت العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر مرة أخرى.
الهاتف OnePlus Nord
واجهة المستخدم OxygenOS 11
رقم الإصدار Open Beta 2
إصدار النظام Android 11
حجم التحديث 2.77 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 يناير 2021
تاريخ الإصدار الإثنين 25 يناير 2021

قم بتحميل ملف التحديث التجريبي من الرابط التالي:

NORDOXYGEN_14.X.01_GLO_0010

أما ملف استرجاع النظام المستقر السابق (Rollback) نسخة 10.5.10 فبإمكانك تحميله من الرابط التالي: 

NORDOXYGEN_14.O.12_GLO_012

تحذير!

  • خطوات الشرح بالأسفل مخصصة لأجهزة ون بلس نورد المذكورة بالأعلى فقط.
  • يجب أن يكون لديك سعة فارغة 6 جيجابايت على الأقل في ذاكرة الهاتف التخزينية.
  • أجهزة OnePlus Nord بإصدارات الشركات (TMO/VZW) غير داعمة لتثبيت النسخ التجريبية من النظام.
  • تثبيت نظام تجريبي سيقوم بإزالة جميع محتويات الهاتف، لذا تذكر حفظ نسخة احتياطية أولًا.

المتطلبات الضرورية

تثبيت Android 11 على OnePlus Nord

هناك طريقتين يُمكنك باستخدامهم تنصيب التحديث الرسمي على الهاتف بشكل عام وهي ليست حصرًا للنظام الحالي فقط. الطريقة الأولى ستكون من خلال إعدادات الهاتف نفسه وهو خيار Local Upgrade. أما الطريقة البديلة في حالة أن لديك ريكفري TWRP مخصص على الهاتف، فيُمكنك استخدامه أيضًا للحصول على النظام الجديد.

تثبيت النظام الرسمي من خلال Local Upgrade

  • قم بتحميل التحديث التجريبي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقلها إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • عبر تطبيق إعدادات الهاتف، توجه إلى قسم تحديثات النظام أو System Updates. من هنا توجه إلى أيقونة الترس التي ستجدها في الركن الأعلى ناحية اليمين أو اليسار حسب لغة الهاتف المستخدمة. أنظر إلى الصور التالية:

تثبيت تحديث رسمي على هواتف ون بلس

  • الآن قم باختيار Local Upgrade ثم قم باختيار ملف تحديث Oxygen 11 Beta 2 على الهاتف.

  • الآن قم باختيار Upgrade Now وانتظر حتى يكتمل التحديث إلى 100%.
  • بعد انتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف.

تثبيت التحديث الرسمي باستخدام ريكفري TWRP

  • قم بتحميل التحديث الرسمي من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • قم بإغلاق الهاتف تمامًا، ثم قم بإعادة تشغيله بداخل وضع ريكفري TWRP وذلك من خلال الضغط مطولًا على أزرار Volume Down + Power معًا بنفس الوقت.
  • في قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى زر Install‘ ثم قم باختيار ملف الروم التجريبي.
  • الآن قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تنصيب نظام Android R على هاتف ون نورد.
  • بمجرد انتهاء التفليش، قم بالضغط على زر Reboot System.

وعندما يقوم هاتفك بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ينبغي أن يعمل الآن بإصدار OxygenOS 11 Beta 2 بنظام Android 11.

العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر مرة أخرى

فقط في حالة أنك قررت أنك لا تريد نظام اندرويد 11 بعد الآن، وأردت العودة إلى نظام اندرويد 10 المستقر السابق، قم إذًا بتحميل روم Rollback الملائم لهاتفك من الروابط المرفقة بالأعلى، ثم بعد ذلك قم بتنفيذ نفس خطوات تحديث الهاتف بطريقة Local Upgrade المذكورة بالأعلى. وبعد إعادة التشغيل، سيكون الهاتف قد رجع للنظام الأسبق قبل تثبيت النسخة التجريبية.

المصدر OnePlus
رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.