تحديث Android Oreo (إصدار MIUI 10.3.2.0) لهاتف Redmi 5/5A (رسمي)

بدأت شاومي في إطلاق تحديث MIUI 10.3.2.0 والذي ما زال للأسف بنظام Android 8.1 Oreo لهاتفي ريدمي 5 & 5A. هاتف Redmi 5A قد تم إطلاقه في الربع الأخير من عام 2017 (منذ عامين) بنظام Android 7.1.2 Nougat بجانب إصدار MIUI 9 من الصندوق. في شهر ديسمبر 2018 العام الماضي قامت شاومي بإطلاق تحديث MIUI 10.1.2 لكلا الإصدارين. ومع ذلك، التحديث الرسمي آن ذاك كان ملئ بالأخطاء والذي جعل الشركة تقوم بسحب التحديث لعمل مزيد من الإختبارات وإطلاقه مرة أخرى. لذلك، اليوم ستتمكن أخيرًا من تحميل تحديث MIUI 10.3.2 من الأسفل وتثبيته يدويًا على هاتف Redmi 5 وكذلك Redmi 5A.

تحديث Android 8.1 لهاتفي ريدمي 5 & 5A

التحديث الرسمي الجديد يأتي مع العديد من الخواص والمميزات الجديد بجانب الترقيع الأمني الأخير. نعم ستحصل مع النظام على التحديث الأمني لشهر يونيو 2019 وذلك بجانب العديد من تحسينات النظام الأخرى. كما أن هناك العديد من الأخطاء التي تم إصلاحها مثل مشكلة إتصال VoLTE، إظهار مدة المكالمة بعد إنهائها، صوت الموسيقى والفيديو، وبعض الأخطاء الأخرى التي تم إصلاحها. ولحسن الحظ، الآن يُمكنك تحميل التحديث من مصدره الرسمي وتثبيته ببساطة على الهاتف ولن تضطر إلى إنتظار وصوله إلى منطقتك.

إصدار MIUI 10 يأتي مع الكثير من الخواص مثل إمكانية تخصيص شاشة القفل، النوافذ العائمة الجديدة، وضع الألعاب، وبعض الإضافات الأخرى. النظام الرسمي بالأسفل هو العالمي المستقر (Global Stable) وعلى الأرجح أنك ستتلقى إشعار به في الأيام القليلة القادمة. إصدار النظام هنا هو اندرويد 8.1 اوريو ويأتي بحجم 1.32 تقريبًا لهاتف Redmi 5، أما ريدمي 5A فيأتي إصداره بحجم 1.33 جيجابايت.

تحميل تحديث MIUI 10.3.2 لهواتف Redmi 5/5A

الروابط المرفقة بالأسفل تتضمن تحديث OTA رسمي للنظام والذي ربما يصلك في الفترة القليلة القادمة. ولكن في حالة أنك لا تريد الإنتظار، يُمكنك تحميل التحديث من الروابط المرفقة بالأسفل ثم تثبيته يدويًا على هاتفك. قم بتحميل الإصدار الملائم لك من الأسفل، سواء كان Redmi 5 أو Redmi 5A ثم اتبع خطوات التثبيت تاليًا أسفل روابط التحميل مباشرةً.


المتطلبات الضرورية

الشئ الوحيد الذي ينبغي أن تتأكد منه قبل الشروع في تحديث الهاتف يدويًا هو ان تكون بطارية الهاتف بها نسبة كافية من الطاقة (أعتقد أن 70% ستكون أكثر من كافية) وذلك لتجنب إغلاق الهاتف أثناء تحديث النظام مما سيؤدي إلى عِدة مشاكل مزعجة بعد ذلك.

خطوات تثبيت MIUI 10.3.2.0 لهاتف ريدمي 5/5A

بالأسفل خطوات تثبيت التحديث من تطبيق Updater App أو من خلال إعدادات الهاتف:

  • قم بتحميل روم MIUI 10 من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف روم MIUI 10 الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

وأخيرًا ..

يُمكنك التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.