تحديث MIUI 10 الرسمي (بنظام Android 8.1 Oreo) لهاتف Redmi 5A

يُمكنك الآن تثبيت "الإصدار المستقر" من تحديث MIUI 10 لهاتف شاومي Redmi 5A والذي يأتي مع نظام Android 8.1 Oreo باستخدام الريكفري الرسمي أو ريكفري TWRP. يُمكنك تحميل روم مي يو آي 10 الرسمية من الأسفل وسنرشدك حول كيفية تثبيتها يدويًا على هاتف ريدمي 5A عبر عِدة خطوات بسيطة.

عندما نتحدث عن هواتف الاندرويد الذكية، مُعظم هذه الأجهزة (التي ليست ضمن الإصدارات الرائدة من الشركات) غالبًا ما تُنسى سريعًا بواسطة مصنعيها. خصوصًا أجهزة الفئة المتوسطة التي يتم بيعها في منطقة الشرق الأوسط مثل هاتف Redmi 5A من شاومي. وعلى الرغم من ذلك، وفي دول مثل جمهورية مصر العربية تعتبر أجهزة مثل Redmi 5A شعبية ومنتشرة كون أنها تأتي بسعر منخفض وفي متناول محدودي دخل. على الأرجح أن شاومي تعرف ذلك بالفعل، لذلك دائمًا ما تتذكر أن تدعم هذه الإصدارات بإصدارات MIUI الأحدث بجانب النظام الأخير من الاندرويد في بعض الأحيان.

وبالتالي، شاومي بالفعل قد قامت بتحديث هاتف Redmi 5A وكذلك هاتف Redmi 4A إلى إصدار MIUI 10 المستقر. ورغم ذلك، هذه الإصدارات قد جائت مع نظام Android 7.1 Nougat. أما الآن، قامت الشركة الصينية بإطلاق إصدار MIUI آخر لهاتف ريدمي 5A ولكن هذه المرة يأتي بجانب إصدار Oreo 8.1. بالطبع نظام Android 9.0 Pie قد تم إصداره بالفعل، لذلك Android Oreo اللآن أصبح قديم منذ عام كامل بالفعل، ولكنك على الأرجح تعرف ذلك منذ قررت أن تقوم بشراء هاتف متوسط الفئة من شاومي. هاتف Redmi 5A قد تم إطلاقه بنظام Android 7.1 Nougat بجانب إصدار MIUI 9 من الصندوق.

تحديث MIUI 10 بنظام Android 8.1 Oreo

تحديث MIUI 10 مع أوريو 8.1 قد تم إطلاقه بالفعل لعِدة إصدارات متوسطة من شاومي في الوقت الحالي. في الواقع أن التحديث يعتبر "الإصدار التجريبي" من نسخة Global المستقرة (والتي غالبًا ما تكون مستقرة ومناسبة للإستخدام اليومي). لذلك، على الأرجح أنها سيتم إصدارها لبقية الهواتف في المستقبل القريب. تحديث نظام  شاومي الجديد يتضمن بعض الخواص الرائعة، وأفضلها أعتقد هو شكل واجهة المستخدم والتي جائت كمزيج مثير للإعجاب بين iOS 12 وأيضًا Android Pie مما سيثير إعجابك أنت أيضًا. ومن المميزات الرئيسية أيضًا أنك الآن تستطيع إلتقاط صور بوضع العزل (بورتريه) باستخدام كاميرا واحدة.

تحميل تحديث MIUI 10.1.2 لهاتف Xiaomi Redmi 5A

MIUI 10 Global Stable 10.1.2

المتطلبات الضرورية

الشئ الوحيد الذي ينبغي أن تتأكد منه قبل الشروع في تحديث الهاتف يدويًا هو ان تكون بطارية الهاتف بها نسبة كافية من الطاقة (أعتقد أن 70% ستكون أكثر من كافية) وذلك لتجنب إغلاق الهاتف أثناء تحديث النظام مما سيؤدي إلى عِدة مشاكل مزعجة بعد ذلك.

خطوات تثبيت MIUI 10 لهاتف ريدمي 5A

أولا تثبيت التحديث من تطبيق Updater App أو من خلال إعدادات الهاتف:

  • قم بتحميل روم MIUI 10 من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف zip إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف روم MIUI 10 الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

تثبيت التحديث باستخدام ريكفري TWRP:

هذه الطريقة تتطلب بالطبع وجود ريكفري TWRP لهاتف Redmi 5A – وستجد شرح فعل ذلك تفصيليًا في الرابط السابق.

  • أولًا قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى الذاكرة الداخلية.
  • ستحتاج إلى إقلاع هاتف Redmi 5A بداخل ريكفري TWRP. ولتفعل ذلك قم باتباع التالي:
    # قم بإغلاق الهاتف تمامًا
    # الآن قم بالضغط على أزرار Power + Volume Up معًا بنفس الوقت لعِدة ثواني
    # بمجرد أن يعمل الهاتف مرة أخرى ستجد شعار Mi على الشاشة بجانب عِدة خيارات
    # قم باختيار Recovery ثم اضغط OK
  • في حالة أن جهازك يعمل بروم معدل (غير رسمي)، ستحتاج أولا إلى حذف النظام الحالي تمامًا وذلك لضمان عدم وجود مشاكل عند تثبيت التحديث الرسمي. ولتفعل ذلك: من قائمة الريكفري الرئيسية توجه إلى Wipe ثم Advanced Wipe. ومن هنا قم باختيار أقسام النظام التالية: System, Data, Cash, Dalvic ثم قم بالسحب على زر Swipe لعمل فورمات للنظام. وفي حالة أن هاتفك يعمل بنظام MIUI 9 الرسمي إذا لن تحتاج إلى فعل أي من الخطوات السابقة بخلاف مسح الكاش فقط، وهو أيضًا إختياري.

  • بمجرد الإنتهاء من الخطوة السابقة، عُد مرة أخرى إلى قائمة TWRP الرئيسية وضغط على زر Install ثم قم باختيار ملف الروم وقم بالسحب على زر Swipe من الأسفل لبدء التنصيب.
  • بمجرد إكتمال التثبيت، قم بالضغط على زر Reboot System بالأسفل.

إلى هنا وانتهينا! ستلاحظ أن التحديث سيستغرق بعض الوقت خصوصًا أنه إصدار جديد كامل. ولكن بمجرد إنتهاء التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف. وبمجرد إقلاع الهاتف مرة أخرى ستظهر عبارة تحديث MIUI 10 على هاتفك للمرة الأولى. يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام مي يو آي 10.

ومع ذلك، في حالة أنك قد واجهت أي صعوبات أو لم تجد أي من الخطوات المذكورة سابقًا، لا تتردد في كتابة إستفسارك باستخدام قسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بمساعدتك فورًا على تخطي هذه المشكلة بسرعة قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد