تثبيت روم Experience 9.0 بنظام Android 8.0 على هاتف Galaxy S7 Edge

شركة Google مطورة نظام أندرويد تحاول جاهدة التسهيل على مُصنعي الهواتف الذكية المختلفين عملية تحديث إصدارات أنظمة أندرويد على هواتفهم الذكية قدر الإمكان. تقريبًا كل عام، نسمع من وقتٍ لآخر عن الخواص العديدة والجديدة لإصدارات نظام أندرويد الأحدث والتي ستقوم بتسهيل عملية تلقي التحديثات الرسمية بالنسبة لمستخدمي الهواتف مثل مشروع Google Triple على سبيل المثال وهو شبيه إلى حد ما بنظام Android One والدعم المباشر من Google فيما يخص سرعة تحديثات النظام الرسمية. ولكن للأسف، الأرقام والإحصائيات الحالية تقول أن مُعظم مصنعي الهواتف الذكية في الواقع أصبحوا من سيئ لأسوأ بالنسبة لسرعة تحديث هواتفهم الذكية. تم إطلاق نظام Android 8.0 Oreo منذ ما يقرب من 6 أشهر الآن. مُصنعة الهواتف الذكية الأضخم على الإطلاق، بالإضافة إلى أنها الأكثر عددًا في إنتاج الهواتف الذكية بنظام أندرويد، سامسونج، قامت فقط مؤخرًا بإطلاق تحديث أندرويد 8.0 أوريو لهواتفها الرائدة الأحدث من سلسلة Galaxy S وهم هواتف Galaxy S8 وكذلك S8 Plus. إصدارات سلسلة S الأقدم لم يحالفها الحظ في تحديث Oreo 8.0 الرسمي حتى الآن. ولكن شكرًا لإصدار نظام Android Oreo الرسمي لهاتف Samsung Galaxy S7 Edge الذي تم تسريبه مؤخرًا، أنت لست مضطر إلى إنتظار التحديث الرسمي لنظام أوريو على هاتف S7 إيدج. الآن يُمكنك ببساطة تحميل وتثبيت روم Experience 9.0 والتي تم بنائها على نظام Android Oreo المُسرب على هاتف Galaxy S7 Ege.

إصدار أندرويد أوريو المذكور بالأعلى تم تسريبه أساسًا بواسطة العضو hiepgia من منتدى SamsungVN للمطورين وتم الإستعانة به في صناعة الروم التي نتحدث عنها اليوم على هاتف Samsung Galaxy S7 Edge بواسطة العضو ProtoDeVNan0 من منتدى XDA للمطورين. هذا الإصدار كما يبدو أنه تم إصداره (عن طريق الخطأ) لبعض إصدارات هواتف Galaxy S7 Edge في دولة فيتنام، وذلك حتى قبل أن يتلقي هاتف Galaxy S8 التحديث الرسمي لنظام أوريو 8.0. حتى أننا سمعنا عن أن بعض هواتف S7 Edge قد تلقت تحديث الأوريو ولكنها كانت مجرد إشاعات بدون منطق وذلك حتى رأينا التحديث واقعيًا وموجود. روم أندرويد 8.0 التي نتحدث عنها اليوم تأتي بأحدث إصدار من واجهة Samsung Experience 9.0 أو ما نعرفه بواجهة سامسونج تاتشويز والتي بالطبع تم بنائها على نظام أوريو الرسمي للهاتف بإصدار G935F. يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن هذه الروم ليست صالحة للتثبيت على إصدار G930F وهو هاتف Galaxy S7 العادي. يجب أن تعلم أيضًا أنه حسب كلام مطور الروم أنها ليست كاملة أو رسمية بالمعنى الحرفي، حيث أنه قام بحذف بعض الخواص الغير ضرورية منها.

صور روم Samsung Experience 9.0 بنظام Android Oreo على هاتف Galaxy S7 Edge

تحذير!

تثبيت الرومات المُعدلة أو المودات المُكملة والمساعدة على الهاتف من شأنه تغيير جذور ملفات النظام والذي بسببه ستفقد ضمان الهاتف نهائيًا بالإضافة إلى أنها عملية تحتوي على بعض المجازفة. وكما ذكرنا بالأعلى، هذه الروم تم بنائها بالكامل على إصدار مُسرب من نظام Android Oreo. يجب أن تتأكد أنه طالما سامسونج لم تطلق تحديث الأوريو لهاتف S7 Edge بشكل رسمي، فعلى الأرجح أنه لسبب قوي. لذلك، نحن القائمين على مدونة مُحمدوڤيتش أو مطور الروم لسنا مسئولين بأي حال من الأحوال عن أي ضرر يُمكن أن يُصيب هاتفك نتيجة اتباعك للخطوات الآتية بالأسفل وتثبيت الروم على الهاتف، تأكد أنك تفهم المجازفة القائمة على متابعتك لخطوات التثبيت. ومع ذلك، العديد من مستخدمي الهاتف قد قاموا بالفعل بتثبيت الروم ولم تواجههم اي عقبات أو صعوبات أثناء وبعد تثبيتها.

المتطلبات الضرورية

تحميل روم Android 8.0 Oreo لهاتف Galaxy S7 Edge

.

AndroidFileHost

شرح تثبيت أندرويد 8.0 أوريو على هاتف Galaxy S7 Edge

  • أولًا، قم بتحميل الروم من الرابط المرفق بقسم التحميل بالأعلى. قم بنقل ملف الروم المضغوط إلى ذاكرة الهاتف الداخلية، أو الذاكرة الخارجية أو حتى ذاكرة عبر إتصال OTG أيًا كان المفضل إليك.
  • قم بإعادة تشغيل هاتف S7 Edge بداخل وضع ريكفري TWRP.
    - قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
    - قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up Home معًا بنفس الوقت.
    - بينما تقوم بالضغط على الأزرار السابقة، قم بالضغط مطولًا أيضًا على زر Power لتشغيل الهاتف.
    - قم بترك جميع الأزرار عند تشغيل الهاتف بمجرد رؤيتك لشعار SAMSUNG.
  • الآن على الأرجح أن الهاتف بداخل وضع الريكفري، في قائمة TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار  Wipe > Advanced Wipe وقم باختيار جميع الأقسام ماعدا قسم Internal storage إلى في حالة أنك تريد عمل فورمات للذاكرة الداخلية أيضًا حينها قم باختيارها "لا أنصح بذلك". وبعد ذلك قم بالسحب على زر Swipe الذي سيظهر للأسفل لبدأ عملية الفورمات.
  • الآن قم بنقل ملف الروم المضغوط zip والذي قمت بتحميله من الأعلى إلى ذاكرة الهاتف الداخلية باستخدام إتصال MTP عبر الريكفري، في حالة أنك قمت بنقل ملف الروم إلى الهاتف بالفعل في الخطوة الأولى، يُمكنك إذًا تخطي هذه الخطوة.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار Install - الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف الروم المضغوط zip ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليش الروم.
  • روم أوريو 8.0 لهاتف S7 Edge تم بنائها على إصدار مُسرب من سامسونج، ولكنه في النهاية إصدار رسمي من النظام، لذلك يجب أن تتوقع أن تفليش الروم سيأخذ بعض الوقت ربما من 3 إلى 5 دقائق.
  • بمجرد إنتهاء تفليش الروم، يُمكنك ببساطة الضغط على زر Reboot system الذي سيظهر بالأسفل بعد انتهاء التفليش.

الآن ستجد أن الهاتف قد قدم لك تحية مع شعار متحرك جديد، مع روم Samsung Experience 9.0 والمبنية على نظام Android 8.0 Oreo لهاتف Samsung Galaxy S7 Edge. الإقلاع الأول للنظام على الأرجح سيأخذ مالا يقل عن 20 دقيقة، لا تقلق هذا هو المفترض حدوثه. فقط إنتظر واستمتع بمميزات وخواص ومذاق الأوريو على هاتفك.


المصدر: XDA

5 تعليقات
  1. غير معروف says

    شكرت على الشرح الجميل …سؤال هاي الروم بتصح ل اصدارs7edge g935FD .
    سؤال ثاني تنزيل الروم حصرا لازم اعمل روت لجهاز ولا بس ريفكري بيمشي لحال لحالو
    وياريت تقدملنا شرح فيديو لعملية التثبيت

  2. غير معروف says

    تحديث جلاكسي 7 أندرويد 8

  3. غير معروف says

    كان المفروض ان تذكر انه يجب ان يكون الجهاز يحتوي على روووووت

    1. Mo'ez says

      اخي الكريم، مادام سنستخدم ريكفري TWRP المعدل والموضحة خطواته ضمن خطوات التثبيت، كان من المنطقي أن تفهم ذلك
      وعلى كلٍ، اعتذر لك اذا ما سبب لك عدم ذكري لذلك اي إزعاج واعدك ألا تتكرر مرة أخرى 🙂

اترك رد