تثبيت النظام الصوتي الكامل بهاتف Sony Xperia XZ2 لأي جهاز أندرويد

العملاقة اليابانية، سوني، قامت بوضع يديها تقريبًا بجميع الصناعات الإلكترونية المعروفة بوقتنا الحالي متضمنة بذلك أجهزة التلفاز مرورًا بالألعاب والموسيقى وحتى الإنتاجات السينمائية كما أنها متميزة بكافة المجالات الترفيهية بشكل عام. بالإضافة إلى أن شركة Sony تعتبر إسم ضخم وله وزنه في جميع الأسواق التي دخلتها بأي منطقة عالميًا. وذلك بخلاف سوق الهواتف الذكية للأسف، في الوقت الحالي حتى مع أن سوني لها باع وعدة سنوات في صناعة الهواتف الذكية، إلا إن قسم صناعة الهواتف لم يأتي الشركة بالنجاح المطلوب. ربما تكون هواتف إكسبيريا الذكية بضخامة شركات أخرى مثل سامسونج او هواوي، ولكنها بالفعل تتميز ببعض الأشياء التي تفتقر إليها كافة الشركات الأخرى. لذلك، سوني قد قامت بالتركيز على ماتتميز به فعليًا وهو النظام الصوتي ونقاء الصوت وكم التخصيصات الضخم جدًا والتي تم تطويرها حصرًا لهاتف Sony Xperia XZ2 وهو ما سنتحدث عنه اليوم وعن كيفية الحصول عليه لمُعظم هواتف أندرويد الأخرى، تقريبًا.

مميزات Sound System بهواتف Sony Xperia

الشركة اليابانية تُعرف أساسًا بقوتها الغير محدودة فيما يخص أنظمة الصوتيات والتخصيصات العديدة لها بهواتف إكسبيريا. لذلك ليس من المفاجئ أن تكون أنظمة سوني الرائعة للصوتيات نقطة قوة رئيسية تتميز لها هواتفها بل وتتخذها كميزة حصرية رئيسية في الدعايا والإعلانات عن إصدارات هواتفها الرائدة الأخيرة. النظام الصوتي الذي نتحدث عنه اليوم يُسمى Sony Xperia XZ2 Sound System  ويتضمن تقنيات تحسين وتعزيز الملفات الصوتية عالية الدقة والتي غالبًا ما تأتي بإمتدادات FLAC, LDAC. نظام سوني الصوتي للأندرويد كذلك له القدرة على إنتاج صوتيات نقية عالية الدقة حتى مع الملفات التي تم ضغطها من قبل مثل Mp3 التي غالبًا ما تكون ليست بكامل دقتها الأصلية ويقوم بتلك الوظيفة على أكمل وجه وذلك بفضل تكنولوجيا DSEE HX من سوني. جميع تلك المميزات قد تم تقديمها بالفعل بعدة إصدارات من هواتف Sony Xperia مؤخرًا. أما الآن، يُمكنك بالفعل التمتع بأنظمة الصوتيات الرائعة والحصرية لهواتف إكسبيريا فقط، لجميع هواتف أندرويد.

والفضل يرجع أساسًا في ذلك الأمر للعضو sirdoha من منتدى XDA للمطورين، والذي قد قام بقضاء العديد من الليالي بدون نوم "حرفيًا" من التجارب والعمل على البورت حتى يأتي لنا بتلك المميزات المُصممة حصرًا لهواتف سوني فقط لكافة هواتف أندرويد الأخرى. كما يجب أن تعرف أن أنظمة سوني الصوتية أصبحت الآن متاحة للتحميل والتثبيت بثلاثة إصدارات وقد قمنا بسردهم تاليًا:

  • إصدار Universal Edition: يعمل على جميع أجهزة أندرويد بخلاف أجهزة Sony Xperia التي تعمل بالروم الرسمي أو حتى الرومات المعدلة التي تم بنائها على إصدارات سوني الرسمية.
  • إصدار Sony Edition: وهو إصدار مُخصص لهواتف سوني التي تعمل بالنظام الرسمي أو حتى الرومات التي تم بنائها عليه. بشكل أكثر دقة، هو عكس الإصدار السابق تحديدًا.
  • إصدار Magisk Edition: وهو إصدار مُخصص لهؤلاء الذين يفضلون تطبيق Magisk Manager كون إنه إصدار يتم تنصيبه بدون أي مساس بقسم النظام أو systemless.

صوتيات سوني لأجهزة أندرويد الأخرى غير رسمية، إذًا هناك بعض الأخطاء!

بما أن ما نتحدث عنه اليوم يعتبر Port (البورت كل ماهو تم إستخراجه من جهازٍ ما وتعديله ليعمل على جهاز آخر) وبالطبع يأتي بشكل غير رسمي، لا يجب أن تتفاجئ أنك ستواجه بعض الأخطاء في حالة تثبيته واستخدامه. في الوقت الحالي، في كل مرة تقم فيها بإعادة تشغيل الهاتف، ستحتاج إلى تشغيل أي مقطع صوتي على تطبيق Sony Music، ثم تقوم بإغلاق شاشة الهاتف والإنتظار لعدة ثواني. وعندما تقوم بفتح قفل شاشة الهاتف مرة أخرى، ستجد أن كافة المميزات بنظام سوني الصوتية قد تم تفعيلها مرة أخرى. يجب أن تعلم أنك ستحتاج إلى تكرار تلك العملية في كل مرة تقوم بإعادة تشغيل الهاتف ولن تكون مرة واحدة فقط.

المتطلبات الضرورية للحصول على مميزات Sony Sound System

في حالة أنك لم تعرف ذلك بعد، بورت الصوتيات من هاتف Xperia XZ2 الذي نتحدث عنه اليوم يتطلب وجود الروت على الهاتف بالإضافة إلى ضرورة وجود ريكفري مُخصص.

تحميل نظام XPERIA الصوتي

.


كيفية تثبيت Sony Xperia Sound System إصدارات Universal, Sony Edition

خطوات شرح التثبيت عبر ريكفري TWRP المُخصص، ولن تختلف في حالة وجود ريكفري مُخصص مختلف.

  • قم بتحميل نظام صوتيات سوني لهواتف أندرويد إصدار Universal أو Sony Edition Sony Edition وتكون ملفات مضغوطة zip من الروابط المرفقة بالأعلى. يجب أن تتأكد عزيزي القارئ أن تقوم بتحميل الإصدار الملائم لهاتفك.
  • قم بنقل ملف الصوتيات الذي قمت بتحميله إلى ذاكرة الهاتف التخزينية في حالة أنك لم تقم بتحميلهم مباشرةً باستخدام هاتفك.
  • قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري. يُمكنك فعل ذلك إعتمادًا على نوع وإصدار هاتفك لأن الدخول لوضع الريكفري بالطبع يختلف من هاتف لآخر، لذلك ستحتاج للبحث عن كيفية فعل ذلك أولًا.
  • بمجرد الإقلاع بداخل وضع الريكفري، وبافتراض أنك تستخدم ريكفري TWRP، من القائمة الرئيسية توجه إلى خيار Install ثم تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف الذي قمت بتحميله من الأعلى واختياره، ثم قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لتفليشه. أنظر الصور التالية:
  • بمجرد انتهاء الريكفري من تفليش نظام سوني للصوتيات على الهاتف، ستلاحظ ظهور زر Reboot بالأسفل، قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف.

كيفية تثبيت Sony Xperia Sound System إصدار Magisk Edition

  • قم بتحميل ملف بورت صوتيات سوني المرفق رابط تحميله بالأعلى.
  • قم بتشغيل تطبيق Magisk Manager على هاتفك.
  • من القائمة الجانبية لإعدادات التطبيق، توجه إلى قسم Modules أو إضافات ماجيسك.
  • قم بالضغط على أيقونة بالأسفل لاختيار ملف Sony Xperia Sound System. البورت سيتم تنصيبه بمجرد اختياره.
  • الآن قم بالضغط على زر Reboot بالأسفل لتكملة التنصيب وتفعيل الموديول.

على الأرجح أنك ستكون مهتم أيضًا بـكيفية تثبيت Dolby Atmos للصوتيات على نظام Android Oreo


هل قمت بالإستمتاع بالتجربة الصوتية الرائعة والحصرية لهواتف سوني الذكية على هاتفك الأندرويد؟ هل واجهت أي أخطاء بها أو أي عقبات أثناء تنفيذك خطوات الشرح السابق؟ سنكون سُعداء أن تعلمنا حول تجربتك عبر قسم التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد