شرح تثبيت ريكفري معدل TWRP على هاتف Google Pixel 2 & Pixel 2 XL

منذ الإعلان عنهم وإطلاق هاتف Google Pixel 2 بالإضافة إلى هاتف Google Pixel 2 XL وظهرت العديد من التقارير التي تشير وجود وجود بعض المشاكل المتعلقة بالهاردوير وكذلك السوفتوير قد واجهها مستخدمي الهاتف بإصداريه في دول مختلفة. ولكن لحسن الحظ أن خط إنتاج هواتف بيكسل بشكل عام يحظي بالدعم الواسع للنظام الرسمي وكذلك الغير رسمي من خلال مطوري نظام اندرويد المستقلين. مستخدمي الإصدار الثاني من هواتف Google الذكية والمُعلن عنها مؤخرًا هذا العام الآن يُمكنهم بالفعل فتح البوتلودر وعمل روت لهاتف Pixel 2. طبعًا الشكر في ذلك موصول للمطور Dees_Troy والذي بسببه أصبح مستخدمي هواتف بيكسل 2 قادرين على تجربة ريكفري TWRP المعدل على الهاتف. أطلق المطور Dees الإصدار الأولي Alpha من ريكفري TWRP لإصداري الهاتف في بداية الشهر الجاري. ثم أطلق العديد من الإصدارات التجريبية المستقرة في خلال الثلاثة أسابيع الماضية. وموضوعنا اليوم عن شرح كيفية تثبيت ريكفري معدل TWRP على هاتف Google Pixel 2 وكذلك هاتف Google Pixel 2 XL.

المتطلبات الضرورية

  • فتح البوتلودر لهاتف Pixel 2 أو هاتف Pixel 2 XL.
  • إذا قمت باختيار تفليش الريكفري باستخدام نافذة أوامر ADB ستحتاج إلى حاسب شخصي مع تعريفات ADB & Fastboot مُثبتة مسبقًا عليه. وتأكد أيضًا أنك قمت بتثبيت تعريفات USB الضرورية والمناسبة لإصدار الهاتف.
  • في حالة أنك قمت باختيار تثبيت ريكفري TWRP باستخدام تطبيق TWRP الرسمي، ستحتاج أولًا إلى الحصول على صلاحيات الروت في الهاتف. تحدثنا من قبل بشكل تفصيلي عن كيفية فتح البوتلودر وعمل روت لهاتف Google Pixel 2 وكذلك هاتف Google Pixel 2 XL.
  • قم بتفعيل وضع تصحيح USB أو USB Debugging Mode بهاتفك من خلال قائمة خيارات المُبرمج أو Developer Options.

تحذير!

فتح البوتلودر، عمل روت، أو تفليش ريكفري معدل على الهاتف سينتُج عنه فقدان ضمان هاتفك نهائيًا. نحن مُطوري ومُحرري موقع Mohamedovic غير مسئولين عن أي ضرر يُمكن أن يُصيب هاتفك جراء تنفيذك لخطوات الشرح القادمة بالأسفل ويجب أن تعرف أن تلك الخطوات بها شئ من المجازفة وأنها تقع على عاتقك ومسئوليتك أنت وحدك. تذكر عزيزي القارئ أنه بتنفيذك لتلك الخطوات أنك تتقبل العواقب التي يُمكن أن تحدث لمجرد تنفيذ خطوة واحدة بشكل خاطئ.

تحميل ريكفري TWRP لهاتف Google Pixel 2

.

  • إصدار الريكفري الخاص بهاتف Google Pixel 2: تحميل إصدار 3.1.1 بيتا 2
  • إصدار الريكفري الخاص بهاتف Google Pixel 2 XL: تحميل إصدار 3.1.1 بيتا 1

إصدار Beta 2 من ريكفري TWRP قام بإصلاح بعض مشاكل اللمس بهاتف Google Pixel 2 XL. أما بخصوص هاتف Pixel 2 فلم يواجه هذه المشكلة من قبل أبدا لذلك لم يتلقي إصدار Beta 2 حتى الآن.

تثبيت ريكفري TWRP على هاتف Google Pixel 2 & Pixel 2 XL باستخدام ADB

  • قم بتحميل الإصدار المناسب لهاتفك سواء كان بيكسل 2 أو بيكسل 2 إكس إل من الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى.
  • قم بتشغيل واجهة ADB على الكمبيوتر الشخصي. بالنسبة لمستخدمي أنظمة لينكس أو ماكنتوش فيُمكنهم ذلك ببساطة عن طريق تشغيل نافذة أوامر terminal. أما مستخدمي نظام ويندوز يبحتاجوا إلى فاتحة نافذة أوامر ADB وذلك من داخل مجلد تثبيت تعريفات ADB الذي قمت بتثبيته على الكمبيوتر. فتح نافذة أوامر ADB سيكون عن طريق فتح مجلد التثبيت، ثم في خانة Address bar بالأعلى قم بكتابة CMD ثم اضغطر Enter.
  • الآن قم بإعادة تشغيل هاتف Pixel 2 أو Pixel 2 XL بداخل fastboot ثم قم بتوصيله بالحاسب باستخدام كابل USB المرفق مع الهاتف. الإقلاع بداخل وضع Fastboot سيكون من خلال عمل إعادة تشغيل للهاتف ثم الضغط على زر خفض الصوت مباشرة بمجرد إغلاق شاشة الهاتف. الآن سترى القائمة الخاصة بوضع Fastboot ظهرت على شاشة الهاتف. يُمكنك أيضًا الإقلاع بداخل وضع فاستبوت باستخدام أمر ADB بسيط. قم بتوصل هاتفك بالكمبيوتر، ثم قم بالسماح بصلاحيات USB Debugging للكمبيوتر في الرسالة التي ستظهر بمجرد توصيل الهاتف بالحاسب. ثم قم بكتابة الأمر التالي لإعادة إقلاع الهاتف بداخل وضع فاستبوت.
adb reboot bootloader

للتأكد إذا ما كان هاتفك تم توصيله بشكل الصحيح فيُمكنك ذلك باستخدام الأمر التالي:

fastboot devices
  • في حالة أن الرد على الأمر جاء برقم سيريال الخاص بهاتفك، إذا فالهاتف تم توصيله بشكل صحيح. وفي حالة أنك لم ترى رقم سيريال الخاص بهاتفك تأكد من تثبيت تعريفات USB بشكل صحيح أو قم بإعادة تثبيتها مرة أخرى.
  • الآن قم بتفليش ريكفري TWRP باستخدام الأمر التالي:
fastboot flash recovery pathtotwrp.img

قيمة pathto تشير إلى مسار الملفات الذي قمت بوضع ملف twrp.img به. بالنسبة لمستخدمي أنظمة ماكنتوش وكذلك لينكس سيحتاجوا إلى إضافة علامة Slash إضافة في الأمر السابق ليكون كالتالي ( pathto ). للتوضيح، إذا قمت بوضع ملف ريكفري twrp.img على سطح المكتب على حاسبك بنظام ويندوز، الأمر ينبغي أن يكون كالتالي:

fastboot flash recovery C:usersusernamedesktoptwrp.img
  • عندما تنتهي عملية تفليش الريكفري، سترى رسالة OKAY في نافذة أوامر ADB.
  • الآن يُمكنك فصل هاتفك من كابل USB.

تثبيت ريكفري TWRP على هاتف Google Pixel 2 & Pixel 2 XL باستخدام تطبيق TWRP

  • أولا، قم بتحميل تطبيق TWRP الرسمي من خلال الرابط التالي ثم قم بتثبيته:

.

Official TWRP App
Price: Free+

  • قم بتحميل إصدارالريكفري المناسب لهاتفك من قسم التحميل التحميل بالأعلى ثم قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية.
  • قم بتشغيل تطبيق TWRP، قم بالضغط على I agree في الرسالة التي ستظهر بمجرد تشغيلك للتطبيق ثم قم بالموافقة على استخدام التطبيق لصلاحيات الروت ثم اضغط OK.
  • الآن توجه إلى خيار TWRP FLASH.
  • قم باختيار إصدار هاتفك من القائمة المنسدلة ثم اضغط على Select a file to flash.
  • تصفح ملفات الهاتف وصولا إلى ملف الريكفري twrp.img الذي قمت بنقلة إلى ذاكرة الهاتف في الخطوة الأولى ثم اضغط على FLASH TO RECOVERY لتفليش الريكفري على الهاتف.

لكي تقوم بإعادة إقلاع الهاتف بداخل وضع ريكفري TWRP المعدل، قم بإعادة تشغيل الهاتف بوضع Fastboot مستخدما نفس الطريقة التي شرحناها خلال الخطوات السابقة. الآن قم بالضغط على زر خفض الصوت مرتين متتاليتين حتى يتم تحديد إختيار الريكفري. الآن قم بالضغط على زر Power لاختياره.

المصدر: xda

اترك رد