تحت العدسةأدواتتطبيقات أندرويد

هل تريد معرفة إذا ما كان جهازك الاندرويد مضاد للمياه أم لا؟ هناك تطبيق لفعِل ذلك!

هذا التطبيق يستخدم حساس barometer لاختبار مقياس مقاومة المياه بهاتفك

رغم أن معظم مصنعي أجهزة الاندرويد في الوقت الحالي يقومون بعمل اختبارات قاسية على جميع المستويات قبل أن يتيحوا شراء الهاتف فعليًا في الأسواق، إلا أنك لن تستطيع أن تكون متأكد أبدًا من ادعاءاتهم أن هذا الهاتف مضاد، أو مقاوم للمياه والغبار. وهذا سبب أن هناك العديد من المراجعين مثل قناة يحيى عشري على اليوتيوب يقومون بعمل اختبارات مختلفة على الهاتف ومنها “غمره” تمامًا بداخل المياه للتأكد إذا ما كان مقاوم فعليًا للماء أم لا، حتى وإن لم تذكر الشركة ذلك في المواصفات المعلنة، ولكنه عبارة عن مجرد اختبار لمتانة وجودة صنع الجسم الخارجي له.

ولكن من جهة أخرى، هذا مراجع للهاتف، وهذا هو تخصصه، وبالتالي معظمنا لن يستطيع تحمل نتيجة فعل مثل هذه الاختبارات، لذلك أنت فعليًا ليس لديك أي خيار سوى أن تصدق ادعاءات الشركة بشأن هذا الأمر وذلك في حالة أنك لم ترى أي اختبارات مشابهة له سواء في قناة يحيى عشري أو زاك نيلسون قناة JerryRigEverything الذي يقوم بمثل هذه التجارب من آنٍ لآخر أيضًا. ولكن لحسن الحظ، هناك تطبيق جديد سيسمح لك بعمل “اختبار مشابه” لهذه الاختبارات وذلك بدون وضع الهاتف فعليًا في المياه.

تطبيق Water Resistance Tester: اختبار مقاومة المياه، بدون مياه!

تطبيق Water Resistance Tester من المطور Ray W من منتدى XDA للمطورين هو عبارة عن أداة صغيرة رائعة وظيفتها تحديدًا هي اختبار وظائف معايير IP67 أو IP68 لمقاومة الماء والغبار بهاتفك، بدون أن تضطر إلى وضع فعليًا في الماء. وإذا كنت تتساءل، التطبيق يستخدم حساس barometer “رقاقة قياس الضغط الجوي” المدمجة بهاتفك للتأكد إذا ما كانت أختام مقاومة المياه المتواجدة بهاتفك سليمة أم لا “بالطبع في حالة أنها موجودة من الأساس”.

ما هي طريقة عمله؟

أما إن كنت تتساءل كيف يعمل التطبيق تحديدًا أو ما هي ميكانيكية اكتشافه هل الهاتف مقاوم للمياه أم لا، فإليك إذًا توضيح بسيط من المبرمج: عندنا تكون أختام مقاومة المياه بهاتفك سليمة “الأجزاء التي عادةً تكون باللون الأبيض، وعندما يصل لها المياه يتغير لونها إلى الأحمر”، وتقوم بمسك الهاتف بقوة، النتيجة هنا أن هذا الضغط سيكون قابل للقياس بواسطة مستشعر قياس الضغط الجوي المتواجد بهاتفك، وهذه هي الطريقة التي يستخدمها التطبيق لاكتشاف إذا ما كان هاتفك داعمًا لمعيار مقاومة المياه والغبار أم لا. قم بتشغيل الفيديو التالي لرؤية التطبيق أثناء عمله علمًا أن هذا الاختبار قد تم تطبيقه على هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra:

تحميل تطبيق اختبار مقاومة المياه للاندرويد

لذا، إذا كنت مهتم بمثل هذه الاختبار وتريد التجربة، اذهب إذًا إلى صفحة تحميل التطبيق من متجر Google Play من الرابط المرفق بالأسفل. ولبدء الاختبار، كل ما عليك فقط هو تحميل تطبيق مقاومة المياه وتثبيته على هاتفك ثم النقر على الزر الذي سيظهر على شاشة الهاتف. إذا كانت أختام مقاومة المياه بداخل هاتفك سليمة، التطبيق علامة صح خضراء مع رسالة  “Your phone’s water resistance seals appear to be intact.” بالطبع أن احتاج إلى أن أخبرك أنه حتى في حالة أن التطبيق قد أكد لك أن هاتفك مقاوم للمياه ألا تقوم بغمره في المياه!

Water Resistance Tester
Water Resistance Tester
Developer: Ray W
Price: Free+
المصدر
XDA Developers

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى