قائمة بالهواتف التي تلقت رومات Android 8.0 Oreo [معدلة] غير رسمية

قائمة بجميع الأجهزة الذكية التي تلقت تحديث نظام أندرويد الجديد من خلال رومات أندرويد 8.0 أوريو [مطبوخة][معدلة][غير رسمية] عن طريق المطورين المستقلين بمنتدى المطورين العالمي XDA و GitHub.

تم الإعلان عن نظام Android 8.0 Oreo منذ فترة من الوقت، منذ اسبوعين تقريبًا حتى وقت كتابة هذه الكلمات. ولكن طبقًا لسياسة الشركات المختلفة في إتاحة تحديث نظام أوريو 8.0 الجديد، ربما يأخذ بعض الوقت حتى يصل لهاتفك بشكل رسمي إذا كان ضمن قائمة الهواتف التي ستتلقى تحديث نظام Android Oreo. إلا في حالة أنك تمتلك هاتف Google Pixel، أو Nexus، أنت بالطبع لن تضطر إلى الإنتظار لأن التحديث الرسمي للنظام الجديد أصبح متاح لكافة هواتف Google الرسمية بمجرد الإعلان عنه وإطلاقه. بعض الشركات المنتجة للهواتف الذكية القليلة تتطلع إلى تحديث هواتفها الرائدة الأحدث إلى النظام الجديد بحلول شهر ديسمبر 2017، ولكن الوقت فقط كفيل بإثبات أي الهواتف التي ستحصل على تحديث أوريو 8.0 بحلول هذا الشهر. للأسف معظم هذه الشركات مضطرة إلى التعامل مع الكثير من الأشياء قبل إطلاق التحديث الجديد. ومن ناحية أخرى، مبرمجي ومطوري نظام أندرويد المستقلين والذين يعتبروا جزأ لا يتجزأ من منتدى المطورين العالمي XDA Developers ليسوا كذلك. وأبسط دليل على ذلك هو عدد هواتف أندرويد الضخم التي حصلت بالفعل على رومات Android 8.0 Oreo من خلال مطوري نظام أندرويد المفتوح AOSP.

قائمة بالهواتف التي تلقت رومات Android 8.0 Oreo

المثير في هذا الموضوع، الهواتف التي حصلت على رومات أندرويد 8.0 أوريو ليست الأحدث والأقوى (ولكن مع ذلك توقع القليل من الهواتف الرائدة). ولكن هذه القائمة تتضمن الهواتف التي غالبًا لن يتم تحديثها إلى نظام أوريو 8.0 أبدًا. بعض هذه الهواتف لم يتم تحديثها حتى منذ تحديث نظام Android 4.3 Jelly bean!. على كل حال، القائمة التالية تم جمعها بواسطة منتدى المطورين XDA وفي الواقع قائمة رومات Oreo 8.0 ليست كاملة بالوقت الحالي ونتوقع الكثير من الهواتف التي ستنضم لها لاحقًا. ولكن تبقى القائمة كبيرة ومليئة بالهواتف التي تلقت رومات Android 8.0 Oreo بالفعل.

قائمة بالهواتف التي تلقت رومات Android 8.0 Oreo

رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف ASUS


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف HTC


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Lenovo/Motorola


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Nexus


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف OnePlus


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Samsung


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Sony


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف Xiaomi


رومات أندرويد 8.0 أوريو لهواتف YU

تذكر جيدًا أن معظم هذه الإصدارات مجرد رومات تجريبية في أول مراحل التطوير، من مطورين مستقلين وبشكل مجاني تمامًا، يعملوا بدون أي دعم رسمي وفي معظم الأحيان بدون أدوات رسمية على وجه التحديد. وبناءًا على ذلك، الكثير من هذه الإصدارات ليست مستقرة ولا تصلح للإستخدام اليومي ولكن يُمكنك على الأقل تجربة رومات أندرويد 8.0 أوريو من خلال تفليش الإصدار المناسب لهاتفك خصوصًا لو كان جهازك لن يُتاح له تحديثات نظام أندرويد الجديد أبدًا.


المصدر: XDA

رُبما تُحِب أيضًا
3 تعليقات
  1. احمد باهر says

    مافيش تحديث غير رسمي لهواوي ميت 8

اترك رد