شروحات أندرويد

طريقة إضافة الودجت على شاشة قفل الهاتف بواجهة One UI 6.1 لأجهزة سامسونج

شركة سامسونج في الحقيقة تقدم الأفضل لمحبيها منذ فترة، وهذا ما نراه بالفعل سواء إذا تحدثنا عن إصدارات الهواتف أو واجهة One UI، قد قامت الشركة بالفعل بإصدار سلسلة هواتفها الجديدة التي انضمت إلى قائمة هواتف S وهنا نتحدث عن سامسونج جالكسي أس 24، لا شك أن تلك السلسلة هي الأفضل حتى وقتنا هذا والرائع أن تلك التجربة الرائعة تُكملها مميزات التحديثات الجديدة سواء تحدثنا عن تحديث One UI 6 أو إصدار 6.1.

هناك أيضًا إضافات الذكاء الاصطناعي التي لأول مرة نراها في أي هاتف من هواتف نظام Android وفي أخر إصدار نظام هواتف سامسونج بالتحديد، والذي قد أتى إلينا بالعديد من المميزات الأخرى مثل إمكانية إضافة الويدجت إلى شاشة قفل هاتفك Samsung، فما هي تلك الإضافة؟ وكيف يمكنني أن أقوم بإضافتها، إليك دليل شامل عن تلك الميزة الجديدة!

نبذة عن تحديث One UI 6.1

كما ذكرنا، سامسونج تقدم العديد من المميزات الرائعة لمحبي هواتفها، وأخر ما رأيناه في الفترة السابقة هو مؤتمر الإعلان عن Samsung Galaxy S24، لا شك أنها سلسلة رائعة من الإصدارات الجديدة، ولكن المختلف حقاً صديقي القارئ هو ما سوق يقدمه تحديث One UI 6.1.

هناك قبله تحديث One UI 6 الذي أتى منذ فترة وقدم العديد من الجديد لمستخدمي الهواتف المدعومة مثل التغييرات التي حدثت في الواجهة نفسها والمظهر الذي تبدوا عليه، واجهة شريط الإشعارات الجديدة، هناك أيضًا إضافة Link Windows التي تُمكنك من توصيل الهاتف بالكمبيوتر في بعض الثواني، إمكانية القيام بأكثر من مهمة عن طريق تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد في نافذة مصغرة، يمكنك أيضًا التعديل على شكل الساعة في شاشة القفل!

العديد من المميزات التي بدأت بها سامسونج في أول إصدارات One UI الجديدة، ولكن ماذا عن One UI 6.1؟ قد قدم العديد من المميزات أيضًا لهواتف الشركة التي تدعم التحديث بالفعل والتي أولها S24 وهناك هواتف أخرى سوف تحصل على التحديث في أقرب وقت وحتى وصول نهاية النصف الأول من هذا العام، إليك مميزات One UI 6.1:

  • هناك قائمة من مميزات الذكاء الاصطناعي التي تم إضافتها في التحديث الجديد والتي نحن في انتظارها بعد أن أصبح S24 أول هاتف يعتمد بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي مثل إضافة Circle To Search التي تُمكنك من البحث عن ما تريد في أي تطبيق عن طريق رسم دائرة وهمية حوله.
  • من مميزات الذكاء الاصطناعي أيضًا التي تقدمها Samsung في التحديث الجديد إمكانية توليد الخلفيات بسهولة عن طريق وصف الخلفية التي تريد الحصول عليها وسوف تصل إليك النتائج في ثواني ولن تكون مشابهة لغيرها من الخلفيات الأخرى.
  • من المميزات الرائعة في أحر تحديث أيضًا إمكانية إضافة عزل الصوت إلى المكالمات التي تقوم بها كل يقوم المتحدث إليك بسماع ما تقوله دون مواجهة أي مشكلة مع الضوضاء حولك.
  • يقوم الذكاء الاصطناعي أيضًا بتجميع كل بيانات المكالمات التي تقوم بها وعرضها إليك بمجرد الانتهاء، وهذا التجميع يكون في تطبيقات عديدة مثل تطبيق التقويم أو في قائمة المهمات المستقبلية.

تلك هي المميزات الجديدة التي سوف نراها في تحديث One UI 6.1 الذي سوف يصبح متوفر بشكل رسمي للهواتف المدعومة في أقرب وقت، ومن تلك الإضافات التي نتحدث عنها هي إمكانية إضافة النوافذ المختصرة في شاشة القفل لهاتفك، والتي يمكنك إضافتها بسهولة إلى شاشة الهوم في هاتفك منذ فترة كبيرة ومنذ العديد من الإصدارات والتحديثات، ولكن أخيراً يمكنك إضافتها كصلاحية من صلاحيات التعديل على شكل الواجهة الجديدة، إذا كنت تتساءل ما هي طريقة القيام بذلك، فإليك خطوات إضافة الويدجت إلى شاشة قفل!

إضافة الويدجت إلى شاشة قفل Samsung

لن تحتاج إلى أي تطبيقات خارجية أو أي إضافات حتى تستطيع إضافة الويدجت إلى شاشة قفل الهاتف الخاص بك من Samsung، فقط سوف يكون عليك تنفيذ بعض الخطوات البسيطة من الهاتف نفسه وتحديداً من شاشة الهاتف الأساسية، ولكن قبل الحديث عن أي خطوة، عليك أن تكون على علم بأن سامسونج قد إضافته قائمة من الويدجت التي يمكنك إضافتها وتلك يمكن اعتبارها قائمة مبدئية في أول إصدار لتلك الإضافة في هذا التحديث، وتتمثل تلك القائمة في:

  • هناك ٢ ويدجت لبطارية الهاتف يمكنك الاختيار من بينهم للتعرف على نسبة الشحن وحالة البطارية.
  • هناك أكثر من ٧ ويدجت من تطبيق الطقس يمكنك الاختيار من بينهم،  يمكنك التعرف على حالة الطقس ودرجة الحرارة منهم، موعد الشروق والغروب، مظهر القمر وأمور أخرى متعلقة بالطقس.
  • هناك أيضاً ٢ ويدجت لتطبيق التقويم، وهذا للتعرف على التاريخ وأيضاً التذكيرات التي قمت بإضافتها سابقاً.
  • هناك نوافذ مختصر لتطبيقات أخرى من تطبيقات النظام مثل تطبيق الساعة أو تطبيق التذكيرات.

الخطوات المطلوبة

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك التأكد من الحصول بالفعل على التحديث الجديد الذي يوفر تلك الإضافة في هواتف جالكسي.
  2. بعد التأكد من الحصول على التحديث بالفعل سوف يكون عليك بعد ذلك التوجه إلى واجهة الهوم، وقم منها بالضغط على أي مكان فارغ ليس له أيقونات تطبيقات أو أي نوافذ مختصرة لفترة.
  3. بمجرد الضغط لبعض الثواني سوف تظهر إليك قائمة جديدة من الخيارات في أسفل الشاشة، قم بالضغط منها على خيار Wallpapers and Style.
  4. الآن سوف يظهر إليك واجهة جديدة عليك بها أن تحدد ما هي الواجهة التي تريد التحكم بها في هاتفك، قم بتحديد واجهة قفل الهاتف.
  5. بعد التحديد قم بالضغط من الواجهة التالية على زر Add Widget الموجود أسفل نافذة الساعة والتاريخ المختصرة الموجودة في أعلى الواجهة.
    Lock screen widgets oneui6.1
  6. الآن سوف تظهر إليك قائمة بكل الويدجت التي تحدثنا عنها بالفعل في الأعلى، قم بالضغط على التطبيق الذي تريد نافذا مختصرة له، وقم من القائمة التالية التي سوف تظهر إليك بتحديد الويدجت التي تريد تعيينها في واجهة قفل الشاشة.
    Lock screen widgets oneui6.1 01

تلك هي الخطوات التي عليك أن تتبعها لكي تصل إلى ما أتينا إليه اليوم وهو إضافة الويدجت إلى شاشة قفل هاتفك سامسونج أو الإجابة على سؤال كيفية الاستفادة من تلك الإضافة الجديدة في تحديث One UI 6.1، الآن يمكنك تعيين ما تريد من النوافذ المختصرة في واجهة قفل الشاشة مع إمكانية تغيير الوان الويدجت أيضا لكي تجعلها أكثر تناسق مع الخلفية أو مع ذوقك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى