شروحات أندرويد

ما هي طريقة استخدام خاصية البحث الذكي Circle to Search بهواتف Galaxy S24؟

هنا طريقة استخدام إضافة Circle to Search الجديدة في هواتف سامسونج! في يناير من هذا العام الجاري تم الإعلان عن سلسلة هواتف Galaxy S24 في مؤتمر سامسونج الأخير والذي قد تم الإعلان به أيضًا عن مجموعة من إضافات النظام التي سوف تأتي مع تلك السلسلة، كل تلك المميزات التي نتحدث عنها تعتمد على الذكاء الاصطناعي بشكل كامل وهي في الحقيقة رائعة للغاية وتقدم العديد من المساعدات في العديد من المهام التي يمكن أن تقوم بها في هاتفك وتتطلب وقت أكبر لكي تتم بشكل أسرع وأفضل، ومن ضمن تلك المميزات التي نتحدث عنها هناك إضافة Circle to Search.

فإذا كنت تعلم ما هي تلك الإضافة وقد علمت نبذة عنها بالفعل، إليك دليل تفصيلي حول طريقة استخدامها إذا كنت واحد من مستخدمي هواتف سامسونج جالكسي S24 أو سلسلة هواتف Pixel 8.

نبذة عن إضافة Circle to Search

كما ذكرنا بالأعلى، إضافة Circle to Search هي واحدة من خصائص الذكاء الاصطناعي التي تم الإعلان عنها في المؤتمر السابق لهواتف جلاكسي الجديدة وهي إضافة تشبه إلى حد كبير تطبيق Google Lens ولكن هناك اختلاف بينها وبين تلك الإضافة التي قدمتها Google منذ فترة كبيرة، فتلك الإضافة التي أتينا اليوم في هذا الدليل للحديث عن طريقة استخدامها وهي Circle to Search ما تقدمه لمستخدمي هواتف Galaxy S24 إمكانية البحث عن أي صورة، فيديو، جزء معين في أي تطبيق أو لعبة تقوم باستخدامهم على هاتفك فقط عن طريق رسم دائرة بإصبعك حول تلك الجزئية!

إضافة Circle to Search

فإذا كنت واحد من مستخدمي أحد أعضاء تلك السلسلة الأحدث من Samsung فما عليك إلا رسم دائرة وهمية حول أي شيء تريده إذا كان منتج معين، صورة لشيء معين، أي فيديو تقوم بمشاهدته وسوف ترى نتائج على محرك البحث جوجل للبحث عن الذي قمت بتحديده، هذا ما تقدمه إضافة Circle to Search، وهنا الفرق بينها وبين إضافة Google Lens، فلكي تستطيع استخدام عدسة جوجل لابد من تحميل التطبيق أولاً، الدخول إليه، القيام عن طريق كاميرا التطبيق تصوير ما تريد البحث عنه بنفس الأمثلة التي ذكرناها في نفس الفقرة!

تلك هي نبذة عن واحدة من أبرز إضافات الذكاء الاصطناعي التي تم الإعلان عنها في مؤتمر سامسونج، والتي بالطبع لم تكن هي الوحيدة، فهناك إضافات أخرى لم نتحدث عنها يمكنك الاستمتاع بها إذا كنت واحد من مستخدمي أحدث جيل من هواتف Galaxy، ومن تلك الإضافات:

  • الترجمة أثناء المكالمات: قد تم إضافة ميزة جديدة يمكنك الاستفادة منها في المكالمات الخاصة بك عن طريق S24 وما تقوم به هو ترجمة كل ما يُقال في المكالمة بلغة مختلفة غير لغتك الأساسية في واجهة تشبه تمامًا واجهة تطبيقات المحادثة.
  • إضافة المترجم: هي إضافة يقوم بها الهاتف بتقسيم الشاشة إلى نصفين في كل نصف محادثة، الأولى هي المحادثة التي تقوم بها والثانية هي ترجمة لما يقال في المحادثة الأولى بترتيب الرسائل وبشكل تلقائي.
  • تحويل الحديث إلى نصوص: يمكنك أيضًا من تطبيق الملاحظات في هاتفك سامسونج القيام بتحويل ما تريد من التسجيلات الصوتية إلى نصوص يمكن نسخها ولصقها بسهولة، وتلك الإضافة يمكنك استخدامها لتسريع كل ما يتطلب كتابة مثل المحاضرات وغيرها من الأمور الأخرى.

كيفية استخدام Circle to Search

في بداية الأمر وقبل إتباع أي خطوة من المذكورين بالأسفل عليك التأكد من الحصول على واحد الهواتف الداعمة لتلك الإضافة وهي هواتف Samsung Galaxy S24 وهواتف Google Pixel 8 أيضًا، ولكي تكون على علم، قد أعلنت سامسونج في نفس المؤتمر أن الإضافة سوف تصبح متوفرة في كل هواتف فئة الفلاج شيب من الشركة والتي تتمثل في:

خطوات الاستخدام

  1. قبل إتباع خطوات استخدام الإضافة سوف يكون عليك التأكد من تفعيلها، ولكي تقوم بذلك عليك التوجه إلى إعدادات هاتفك، وقم منها بالضغط على خيار Display.
  2. من الواجهة التالية قم بالضغط على زر Navigation bar، ومن أخر واجهة سوف تصبح بها قم بتفعيل خيار Circle to Search. في بداية الأمر سوف يكون عليك التوجه إلى التطبيق أو الصفحة التي تريد البحث منها على شيء معين سواء كانت كما ذكرنا صورة، فيديو أو أي جزئية أخرى.
  3. تأكد أنك بالفعل من داخل التطبيق أنك في الواجهة التي بها الشيء الذي نريد البحث عنه، وقم بالضغط مطولاً على زر الهوم الخاص بهاتفك وإذا كنت تستخدم شريط الأزرار في شاشة الهاتف قم بالضغط مطولاً بالزر الموجود في المنتصف.
  4. الآن سوف تظهر إليك واجهة شفافة يذكر إليك الهاتف بها أنه بإمكانك تجربة إضافة Circle to Search وتحديد أي مكان من شاشة الهاتف للبحث عن ما تريده، قم بالضغط على زر Try it Now الموجود في الواجهة.
    طريقة استخدام Circle to Search
  5. بمجرد الضغط على الزر السابق، قم برسم دائرة حول الجزء الذي تريد البحث عنه سواء بإصبعك أو عن طريق قلم S Pen الخاص بهاتفك.
  6. بعد أن تقوم بتحديد الجزئية التي تريد البحث عنها سوف تظهر إليك نافذة من أسفل شاشة الهاتف بها كل النتائج التي سوف تظهر إليك إذا قمت بنفس عملية البحث ولكن من Google نفسه.

الخاتمة

تلك هي إضافة Circle to Search الجديدة لهواتف Samsung Galaxy S24 وواحدة من تلك الإضافات الرائعة التي أعلنت عنها سامسونج بالذكاء الاصطناعي لتسهيل العديد من المهام لمستخدمي هذا الهاتف وقائمة الهواتف المذكورة في المستقبل، بسهولة ومن أي تطبيق يمكنك البحث عن ما تريد عن طريق رسم دائرة وهمية حوله فقط وهذا الرائع والغرض الأساسي لأي إضافة تعمل بالذكاء الاصطناعي وهو تسهيل الأمور على المستخدمين، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء اتباع الخطوات فقط قم بتركها في تعليق وسوف يتم الرد علي في أقرب وقت!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى