نظام iOS

كيفية تحويل الايفون إلى ريموت للتحكم في Android TV “الشاشات الذكية!

دليلنا اليوم مخصص لمستخدمي هواتف Apple، ليس الكل بالطبع، وانما الذين رغم حبهم وتفضيلهم لمنتجات تلك العلامة، لديهم شاشة تلفاز بالمنزل تعمل بنظام Android! فلم يتوافر حتى الآن شاشة تعمل بنظام iOS، وإذا فكرت في خوض تلك التجربة، لن تخوضها إلا بنظام تشغيل جوجل. فهل أنت بالفعل لديك آيفون وشاشة تعمل بنظام اندرويد؟ إذا كانت اجابتك هي نعم فدعني أوجه إليك سؤال آخر، هل تريد صديقي أن تحول iPhone الخاص بك إلى ريموت للتحكم في شاشة منزلك؟ أنت بالفعل أجبت بنعم! لذا، دعني أقول لك أنك بالدليل المناسب.

فسوف نشرح اليوم بشكل تفصيلي خطوات جعل الآيفون جهاز للتحكم بشاشة الاندرويد خاصتك، قد يبدو الأمر غريب بعض الشيء، ولكنه ممكن، بسهولة يمكننا إتمام تلك المهمة عن طريق تطبيق Google Home، سوف يكون عليك فقط تحميله على هاتف آبل خاصتك، توصيل الجهاز بالتلفاز خاصتك عن طريقه، ومن ثم بدء التحكم! هذا الأمر ليس جديد بشكل عام أو لأول مرة نراه، فبالنسبة لهواتف اندرويد، يمكنك تحويل هاتفك إلى ريموت Android TV بأكثر من شكل حقيقاً!

فتلك الإضافة صديقي القارئ موجودة في أجهزة Xiaomi وهي مميزة لها حقيقاً وتستمر الشركة على تزويد أجهزتها بها، هناك تطبيق Mi remote مضاف بالفعل ضمن تطبيقات الواجهة الأساسية، يمكنك الدخول إليه، تحديد نوع شاشتك من عدد كبير من الأجهزة بتلك القائمة، هناك أيضاً أدوات عديدة متوفرة يمكنك الاستعانة بها في التحكم بشاشتك عن طريق الهاتف مثل Android TV Remote الذي تحدثنا عنه سابقاً بالفعل!

كيفية تحويل الآيفون إلى ريموت Android TV

الأمر كما يتضح من حديثنا بالأعلى، يمكن له أن يحدث على شاشات عادية أو شاشات تعمل بنظام أندرويد، ولكن الأمر مختلف على iPhone عزيزي، فلابد لكي تحول هاتفك إلي جهاز تحكم من وجود شرط، وهو أن يكون التلفاز يعمل بالفعل بنظام Android! أو أن يكون Google TV، لابد أيضاً من وجود تطبيق جوجل هوم على هاتف آبل خاصتك ( اخر إصدار)، كذلك Gboard أيضاً أو لوحة مفاتيح جوجل على تلفازك، ودعونا لا ننسى تحديث نظام تشغيل الهاتف لأحدث اصدار متوفر له. لذا قم بتحميل التطبيق من الروابط المدرجة بالأسفل!

‎Google Home
‎Google Home
Developer: Google LLC
Price: Free

حقيقاً عزيزي القارئ Google Home هو الطريقة الوحيدة للقيام بهذا الأمر، ولكن من قبله، قد وفرت جوجل اضافة تحويل الهاتف إلي ريموت Android tv بطريقتين، الأولى عن طريق تطبيق أندرويد تي في ريموت، التي كانت أداة تابعة لها، كان أحد عيوبها عدم توافرها الا في بعض المناطق ولفئة معينة من مستخدمي هواتف اندرويد، كما هناك Google TV الذي كان تطبيق أفلام جوجل سابقاً، ولكن إذا تحدثنا بالنسبة لمستخدمي الآيفون، فتلك هي الطريقة الوحيدة المتوفرة.

Install Google Home on iPhone

أما عن تطبيق Google Home فهو يمكن اعتباره وسيلة للربط بين هاتفك وتلفاز منزلك الذي يعمل بنظام Android، فيمكنك استخدامه في مشاركة شاشة هاتفك مع التلفاز، مشاهدة الأفلام، الصور، تشغيل الموسيقى، مع تحكمات وإضافات أخرى أكثر. كل هذا بالطبع الي الميزة الأساسية بدليلنا اليوم وهي تحويل الايفون الى ريموت للتحكم في Android TV.


خطوات تحويل الآيفون إلى ريموت Android TV

  1. تأكد في البداية عزيز القارئ من التقاط هاتفك الايفون وكذلك التلفاز بنفس شبكة الواي-فاي.
  2. بعد الانتهاء من تحميل تطبيق جوجل هوم على هاتف آبل خاصتك، قم بالدخول إليه.
  3. من الواجهة الرئيسية للتطبيق، قم بالضغط على اسم التلفاز الخاص بك من القائمة التي سوف تظهر بالأسفل.
  4. بعد ذلك، وأثناء حدوث عملية الارتباط، قم بالضغط على زر Remote الموجود بأسفل الواجهة.
    turn Your iPhone into Smart Remote Mohamedovic 01
  5. سوف تظهر لك نافذة في هاتفك تطلب منك كود قد ظهر بالفعل على شاشة تلفازك، قم بوضع الرقم، واضغط على زر Pair.
    خطوات تحويل الآيفون لريموت Android TV
  6. والآن سوف يتحول هاتفك لجهاز تحكم!
    تحويل الايفون إلى ريموت للشاشة الذكية

بمكنك التحكم بالحالة التي يظهر عليها هاتفك بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود بأعلى الشاشة، كما أن سيكون هناك أيضًا بأسفل الشاشة منطقة للتحكم بما يحدث على الشاشة بواسطة اللمس والسحب فقط، يمكنك تغيير ما يبدو عليه أو استخدامه فيمكنك مثلاً تحويله إلى لوحة مفاتيح، D-Pad أيضاً أو أزرار التغيير ورفع وخفض الصوت. الأمر رائع حقيقاً وإحدى أهم المميزات التي تقدمها جوجل والتي عليك تجربتها حقيقاً. إذا واجهتك مشكلة يمكنك تركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت ممكن!

Ahmed Mekky

أحمد مكي، مصري، فرد من جماعة محبي التكنولوجيا، ولذلك انا واحد من فريق عمل هذا الموقع. من أربعة أعوام بدأت تقديم المقالات التقنية لكم، وها انا مستمر حتى أكملت عامي العشرين!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى