تحديث اندرويد 10 لهاتف شاومي Mi 9 Lite | إصدار MIUI 11.0.1 [شرح التثبيت]

الآن يُمكنك تثبيت تحديث Android 10 الرسمي بجانب MIUI 11 على هاتف Xiaomi Mi 9 Lite. شاومي تعتبر واحدة من أكبر الشركات التي تقوم بصناعة هواتف ذكية بنظام اندرويد في العالم. الشركة تقوم بإطلاق هواتف جديدة من حين لآخر بشكل متكرر وشِبه دوري، وبعض هذه الهواتف يتم إطلاقها بأسماء مختلفة وذلك حسب السوق الموجهة له. في الصين على سبيل المثال، هاتف Mi CC9 تم إطلاقه عالميًا بإسم Mi 9 Lite (نفس الهاتف، نفس التصميم، نفس العتاد الداخلي، ولكن بأسماء مختلفة).

تحديث اندرويد 10 شاومي مي 9 لايت

هاتف مي 9 لايت إذا كنت تتذكر قد جاء بنظام Android Pie من الصندوق، لذلك وصول تحديث اندرويد 10 للهاتف كان شئ مؤكد، السؤال فقط كان متى سيصله النظام المستقر. مستخدمي الهاتف في الصين كانت لديهم الفرصة لتجربة النظام الجديد وذلك منذ نوفمبر 2019 الماضي وذلك بعد فترة طويلة من الإصدارات التجريبية، ولكن الآن بما أنه قد أطلقت النسخة المستقرة منه، أعتقد أنها أصبحت راضية أنه بلا أخطاء. حسنًا، نأمل ذلك!

هاتف Mi 9 Lite | تحديث Android 10

أثناء كتابة هذه الكلمات، تحديث اندرويد 10 الجديد بجانب إصدار MIUI 11 الموجه لهاتف مي 9 لايت قد تم إطلاقه رسميًا من شاومي. التحديث الجديد جاء برقم إصدار V11.0.1.0.QFCMIXM كما أنه جاء بحجم 2.3 جيجابايت تقريبًا. التحديث الأخير لم يأتي فقط بنظام اندرويد الأحدث، ولكنه جاء كذلك مع آخر ترقيع أمني لشهر فبراير 2020. وتاليًا إليك بعض التغييرات الجديدة مع النظام:

  • نظام Android 10.0 المستقر بجانب أحدث إصدار من واجهة MIUI المخصصة.
  • تم تحديث التصحيح الأمني إلى فبراير 2020.
  • إصلاح خطأ ظهور تحذير بشأن إستهلاك بيانات الهاتف أكثر من مرة.
  • شاشة القفل، شريط المهام، نافذة الإشعارات
    • تم إصلاح خطأ: غير قادر على فتح نافذة الإشعارت في بعض الأحيان
  • تحديثات أخرى
    • تم إصلاح مشكلة تشابك، او تراكب الصورة الناتجة من خاصية لقطة الشاشة الطويلة (سكرين شوت) في الهاتف
    • تم إضافة أيقونة الأمان الخاصة بنظام الدفع الإلكتروني

تحميل تحديث اندرويد 10 لهاتف مي 9 لايت

بدلًا من انتظار إشعار تحديث OTA للنظام الجديد أن يصل لهاتفك، والذي عادةً ما يستغرق عِدة أسابيع، يُمكنك ببساطة التوجه إلى رابط التحميل الرسمي بالأسفل والحصول على التحديث ثم تثبيته يدويًا على الهاتف. ولكن رغم ذلك يجب أن تعلم أن هذا التحديث الرسمي ما زال موجه للسوق الصيني، لذلك إذا قمت بتثبيته لن تجد خدمات جوجل المعتادة مع النظام.

تم إطلاق النسخة العالمية المستقرة (Global Stable) اليوم بتاريخ 19 مارس 2020 وتم تحديث بيانات النظام الجديد وكذلك روابط تحميل التحديث بالأسفل.
إسم الهاتف pyxis
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V11.0.1.0.QFCCNXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.30 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 فبراير 2020
تاريخ الإصدار الخميس 19 مارس 2020

ويُمكنك تحميل التحديث من الرابط التالي:

miui_PYXISGlobal_V11.0.1.0.QFCMIXM-10.0.zip


تثبيت تحديث MIUI 11 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة “إختيار حِزمة التحديث” أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام اندرويد 10 الجديد على هاتف Mi 9 Lite. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.

الخاتمة

عندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام Android 10 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.  يُمكنك أيضًا التأكد أن التحديث قد تم تثبيته بشكل صحيح من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف والتأكد من إصدار النظام الحالي. الآن يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بخواص الذكاء الإصطناعي وكذلك المميزات والأشياء الجديدة الأخرى التي ستجدها فقط بنظام اندرويد 10.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.