تحديث MIUI 12 لهاتف Mi 9 Lite, Mi MIX 2S [رسمي مستقر، شرح التثبيت]

شاومي في الوقت الحالي تقوم بتوفير الدفعة الثانية والأخيرة تحديث MIUI 12 المستقر لمعظم هواتفها الذكية سواء كانت من سلسلة Mi أو Redmi. هاتف مي ميكس 2S وكذلك مي 9 لايت التي لم تتلقى تحديث الواجهة الأخير من الشركة الصينية حتى وقتٍ قريب. منذ أيام، قامت شاومي بإطلاق نفس التحديث لهاتف Mi MIX 3 (نسخة 4G العالمية)، وبعد مرور عِدة أيام حصل مستخدمي هاتف Mi MIX 2S على النظام الجديد في روسيا. والآن، حان موعِد إطلاق تحديث MIUI 12 لهاتف Mi 9 Lite وأيضًا Mi MIX 2S (الإصدارات العالمية)، كما أننا سنقوم بشرح طريقة التحميل والتثبيت يدويًا على الهاتف بنفسك بالأسفل، فتابع معنا.

مي 9 لايت، مي ميكس 2S (تحديث MIUI 12)

الإصدارات الروسية والأوروبية من هاتف Mi 9 Lite قد حصلت على واجهة MIUI 12 الأخيرة منذ أيام. ورغم ذلك، هناك الكثير من مستخدمي الإصدارات العالمية الذين لم يحصلوا على التحديث الجديد حتى الآن والذي كانت اجهزتهم تعمل بآخر إصدار رسمي وهو MIUI 11 برقم إصدار V11.0.3.0.QFCEUXM.

منذ الأمس، بدأت الشركة الصينية في دفع تحديث MIUI 12 الجديد للإصدارات العالمية من هاتف Mi MIX 2S. وأضِف لما سبق أيضًا أن مستخدمي Mi 9 Lite الذين لم يتلقوا التحديث الأخير حتى الآن بإمكانهم الآن تحميل الروم الرسمي بأنفسهم والذي جاء برقم إصدار V12.0.3.0.QFCEUXM وتثبيته على الهاتف بواسطة بعض الخطوات التفصيلية التي ستجدها مذكورة بالأسفل. في الواقع يبدو أن شاومي تريد أن تتميز فيما يخص تحديثات النظام الرسمية وذلك لأن واجهة المستخدم الجديدة الخاصة بها جائت مع كم ضخم جدًا من الخواص والمميزات الجديدة.

تحميل MIUI 12 لهاتف Mi 9 Lite, MIX 2S

إذا ما صادف أن إشعار التحديث الجديد لم يصلك حتى الآن، ولا تريد الإنتظار لأي وقت إضافي، فلا تقلق إذًا لأننا اليوم لدينا رابط تحميل النظام الجديد بالأسفل، كما أننا سنقوم بإرشادك حول كيفية تثبيته على الهاتف بنفسك بواسطة تنفيذ بعض الخطوات البسيطة.

يُمكنك تحميل روم MIUI 12 الرسمي لهاتفك بواسطة التأكد يدويًا من وجود تحديث جديد بواسطة الذهاب إلى الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. ومن الجهة الأخرى، يُمكنك تحميل الروم المستقر الآن وتثبيته على الهاتف.
إسم الهاتف Mi MIX 2S & Mi 9 Lite
نوع التحديث Global Stable
إصدار الواجهة V12.0.1.0.QDGMIXM - V12.0.3.0.QFCEUXM
إصدار النظام Android 10
حجم التحديث 2.36 جيجابايت
التصحيح الأمني 1 أغسطس 2020
تاريخ الإصدار الأحد 30 أغسطس 2020

ويُمكنك تحميل التحديث لهاتف Mi MIX 2S من الرابط التالي:

miui_MIMIX2SGlobal_V12.0.1.0.QDGMIXM_10.0.zip

كما يُمكنك تحميل التحديث لهاتف Mi 9 Lite من الرابط التالي:

miui_PYXISEEAGlobal_V12.0.3.0.QFCEUXM_10.0.zip

تحذير!

  • ملف النظام المرفق بالأعلى متاح فقط للأجهزة المذكورة. لذا، لا تحاول أبدًا تثبيته على أجهزة أخرى.
  • قم باتباع الخطوات بعناية ، وإلا ستنتهي مع هاتف لا يعمل على الإطلاق، نحن لسنا مسئولين عن أي أضرار.
  • رغم أنه تحديث الرسمي، إلا أنه ربما يقوم بمسح بيانات الهاتف. لذا، قم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك.
  • يجب أن تتأكد أن تكون نسبة البطارية 50 أو 60% على الأقل وذلك لتجنب الإغلاق الحادثي أثناء التثبيت.

تثبيت تحديث MIUI 12 (الرسمي من داخل الإعدادات)

يُمكنك الذهاب إلى شرح تثبيت نظام المصنع على هاتف شاومي وهناك ستجد خطوات مفصّلة بدقة عن عِدة طرق مختلفة لتثبيت النظام الجديد، او يُمكنك ببساطة إتباع الخطوات المذكورة تاليًا.

  • قم بتحميل ملف التحديث من الرابط المرفق بالأعلى، ثم قم بنقل ملف التحديث الرسمي إلى ذاكرة الهاتف الداخلية كما ذكرنا بالأعلى.
  • توجه إلى تطبيق الإعدادات > عن الهاتف > تحديثات النظام. الآن من خلال الضغط على قائمة الثلاث نقاط بالأعلى قم باختيار عبارة "إختيار حِزمة التحديث" أو Select Update Package.
    • في حالة انك لم ترى هذا الخيار، ببساطة قم بالنقر على شعار MIUI لـ 10 نقرات متتالية، ثم بعد ذلك سيظهر الخيار.
  • أو يُمكنك تخطي الخطوة الأخيرة فقط من خلال تشغيل تطبيق Updater والذي ستجده ضمن تطبيقات النظام بهاتفك.

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

تثبيت روم رسمي لهاتف شاومي

  • ومن هنا، توجه إلى ملف التحديث الذي قمت بنقله إلى الذاكرة الداخلية في الخطوة الأولى، ثم سيقوم النظام مباشرةً بعمل (Decrypt) لملف التحديث ثم تثبيته تلقائيًا.

إلى هنا وانتهينا تمامًا! الآن فقط يُمكنك اكتشاف والإستمتاع بنظام MIUI 12 الجديد على هاتف مي ميكس 2S أو Mi 9 Lite. وإذا كانت لديك أي إستفسارات، او كانت أي خطوة غير مفهومة في خطوات التحديث، فقط قم بترك تعليق بما تريده وسنقوم بالرد عليك بسرعة قدر الإمكان.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.