تحديث Android Oreoرومات رسميةشروحات وأدوات

شرح كيفية تثبيت نظام MIUI 10 التجريبي على أجهزة Xiaomi | Redmi

يُمكنك الآن تحميل وتثبيت تحديث MIUI 10 التجريبي الرسمي والمبني على نظام Android 8.0 - 8.1 Oreo (إصدار المطورين) على هواتف شاومي الداعمة لتثبيت نظام MIUI 10 بواسطة الشركة. التحديث التجريبي متاح في الوقت الحالي لهواتف Xiaomi Mi 2/2S, Xiaomi Mi 6, بالإضافة إلى هاتف Redmi Note 5 Pro.

نظام MIUI 10 التجريبي الرسمي (إصدار المطورين)

بعد شهور من التحضير والإختبارات المطولة، قامت شاومي أخيرًا بالكشف عن إصدارها القادم من نظام أندرويد المُخصص بواسطتها. إصدار النظام الجديد يأتي مع عدة خواص جديدة بالإضافة إلى واجهة المُستخدم المُعاد تصميمها كليًا وكذلك الكثير من مميزات الذكاء الإصطناعي AI في بكافة جوانب النظام وذلك لتوفير أفضل تجربة ممكنة للمستخدم. بينما الإصدار المستقر من الإصدار العاشر ما زال قيد التحضير في خلال عدة أشهر، شاومي قد بدأت بالفعل بإطلاق إصدار روم MIUI 10 التجريبي الرسمي إصدار المطورين (China Developer ROM) لمستخدمي الهاتف في الصين والقابلة للتحميل والتثبيت على بعض هواتف شاومي/ ريدمي المذكورة بالأعلى. بطبيعة الحال، يجب أن تتوقع وجود بعض الأخطاء في إصدار التحديث الحالي بما أنه ما زال في مراحله التجريبية، ولكن في حالة أنك متحمس لتجربة الروم ومستعد للتغاضي عن تلك الأخطاء، يُمكنك بسهولة تثبيت نظام MIUI 10 على هاتفك الداعم له وذلك عبر الخطوات التفصيلية التالية.

الدليل الكامل لتثبيت نظام MIUI 10 | Oreo 8.0, 8.1  على أجهزة شاومي | ريدمي

روم MIUI 10 الصيني إصدار المطورين التجريبي متاحة في الوقت الحالي كإصدار تجريبي لبعض الأجهزة القليلة أو ما يُعرف بإسم "closed beta". أما الإصدار العام والمعروف كذلك بإسم "public beta" ستقوم الشركة بإطلاقه في وقتٍ ما بحلول نهاية الشهر الحالي (يونيو 2018). ولكن مع ذلك، العضو Mishaal Rahman من منتدى XDA للمطورين قد حصل بطريقةٍ ما على الروابط المباشرة لتحميل روم MIUI 10 التجريبية لهواتف Xiaomi Mi 2/2S, Xiaomi Mi 6, وكذلك هاتف Redmi Note 5 Pro.

ولكن قبل ان تتوجه إلى خطوات تثبيت روم MIUI 10 على هاتفك من إصدارات شاومي/ ريدمي، ندعوك أولًا إلى اتخاذ نظرة سريعة على خواص ومميزات تحديث ميوي 10 التجريبي الأخير من شاومي والتي قمنا بسردها في نقاط منفصلة بالأسفل.

مميزات نظام MIUI 10

  • خاصية AI Portrait: وهي عبارة عن خاصية الذكاء الإصطناعي في كافة جوانب الهاتف عمومًا، والتي قامت كذلك بإحضار دعم التصوير مع تأثير bokeh (ويُعرف أيضًا بإسم وضع Portrait) لكافة الهواتف المدعومة بواسطة النظام الجديد سواء كانت بكاميرا مزودجة أو حتى كاميرا ذات عدسة واحدة مثلما رأينا بهواتف Google Pixel 2.
  • خاصية AI Preload: والتي تسمح لك بتخصيص واستخدام ومتابعة كافة تطبيقات الهاتف المستخدمة بشكل دوري وذلك لمساعدة الهاتف لتشغيلها بشكل أسرع بفرق ملحوظ بعد ذلك لتقديم تجربة سريعة ومستقرة للنظام.
  • خاصية New Recents menu: أو قائمة تطبيقات الهاتف المستخدمة مؤخرًا أو في الوقت الحالي والتي تمت إعادة تصميمها بالكامل كذلك وتحويلها إلى عمودين لاستيعاب ظهور تطبيقات أكثر ودعم أفضل لأبعاد شاشة الهاتف الطولية.
  • خاصية AI-based Virtual Assistant: للمرة الأولى على الإطلاق، قامت شاومي بتقديم مساعدها الذكي لهواتفها الذكية والذي على الأرجح سيكون المساعد الشخصي الإفتراضي على الهواتف الموجهه للمستخدم الصيني.

وبخلاف ما سبق، تحديث MIUI 10 الرسمي يأتي مع الترقيع الأمني الأحدث لشهر مايو 2018. كما يجب أن تعرف أيضًا أن الإصدارات المتاحة لهواتف Xiaomi Mi Mix 2/2S وكذلك Mi 6 قد تم بنائهم على إصدار نظام Android 8.0 Oreo. ومن جهة أخرى، الإصدار الخاص بهاتف Redmi Note 5 Pro فيأتي مع إصدار نظام Android 8.1 Oreo. يُمكنك أن تقوم بنظرة سريعة على الصور التالية لتمتلك فكرة كافية عن بعض خواص ومميزات التحديث الجديد في حالة أنك قررت تحميله وتثبيته على هاتفك.

تحديث MIUI 10 التجريبي الرسمي

يجب أن تعرف كذلك قارئنا الكريم أن المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيت روم MIUI 10 إصدار المطورين قد أشاروا أن النظام قام بتقديم أفضل تجربة ممكن بالمقارنة مع إصدارات النظام السابقة وأنه كذلك يأتي بدون أخطاء تقريبًا. ومع ذلك، الروم على الأرجح تحتوي على بعض الأخطاء بما أنها ما زالت تجريبية، كما يجب أن تعرف أيضًا أنها موجهه للمستخدم الصيني وبالتالي لن تجد بها خدمات Google الإفتراضية المعتادة، ولكن من جهة أخرى يُمكنك ببساطة تثبيت تلك الخدمات بشكل منفصل عبر تفليش حزمة تطبيقات GApps وهي حزمة تحتوي على كافة تطبيقات Google الإفتراضية كما نفعل في الرومات المعدلة مثل رومات LineageOS مثلا وسنقوم بإرشادك عن كيفية فعل ذلك ضمن خطوات تثبيت الروم بالأسفل.

سنقوم كذلك بعمل تحديث دوري لهذا الدرس بمجرد توفر الروابط الجديدة لتحديث النظام الرسمي للأجهزة الداعمة الأخرى، لذلك تأكد أن تقوم بحفظ هذا الدرس ضمن مفضلات المتصفح وذلك لسهولة العودة له مرة أخرى.

المتطلبات الضرورية

  • أولًا وقبل أي شئ، تأكد أن تقوم بحفظ نسخة أحتياطية كاملة من كافة ملفات الهاتف.
  • تأكد كذلك أن تحتوي بطارية الهاتف على مستوى شحن كافي (70% أو كثر) وذلك لتجنب أي إغلاق حادثي للهاتف أثناء تنفيذ خطوات التثبيت.
  • يجب أن تتأكد أيضًا أن هاتفك يحتوي على Bootloader مفتوح. في حالة أن البوتلودر الخاص بهاتفك ما زال مُغلق إفتراضيًا، يُمكنك إذًا التوجه لدرس: كيفية فتح Bootloader على هواتف Xiaomi | Redmi ثم العودة إلى هنا مرة أخرى لتكملة الخطوات.
  • ستحتاج كذلك إلى تحميل وتثبيت أدوات ADB | Fastboot الضرورية على جهازك المكتبي بنظام Windows. نشير إليها في شروحاتنا عادةً إلى C:/ Program Files/ adb أو ‘C:adb’ أو C:/ Program Files/ Minimal ADB and Fastboot (حسب الإصدار الذي ستقوم باختياره)وهذا هو مكان تواجد مجلد تعريفات ADB التي ستحتاجها أثناء تنفيذ تعليمات التثبيت بالأسفل.
  • ستحتاج أيضًا إلى تحميل وتثبيت ريكفري TWRP المُخصص والملائم لإصدار هاتفك عبر الروابط التالية:

.

Mi Mix 2 |Mi Mix 2SMi 6روت Redmi Note 5 Pro

ملحوظة: في حالة أن هاتفك الذكي من إصدارات شاومي/ ريدمي ما زال يحتوي على الريكفري الرسمي، أو لا تعرف كيفية تثبيت ريكفري مُخصص على الهاتف، يُمكنك إذًا التوجه أولًا إلى درس: ريكفري TWRP لأجهزة أندرويد | الشرح التفصيلي والدليل الكامل وتثبيته ثم العودة إلى هنا مرة أخرى.

تحميل روم MIUI 10 التجريبي (إصدار المطورين الصيني)

.

Chrome
CloudPrint
Drive 
Gmail
Duo
Google Support
Google Keyboard
Google PinyinIME
GoogleTTS
Hangouts
Maps
Play Movies
Play Music 
Photos
Talkback
Google Now
Youtube
Wallet
WebViewGoogle

شرح كيفية تثبيت نظام MIUI 10 على هواتف شاومي

  • قم بتحميل إصدار الروم الملائمة لهاتفك عبر الروابط المرفقة بقسم التحميل بالأعلى، بالإضافة كذلك إلى تحميل حزمة تطبيقات GApps المفضلة لك سواء المُصغرة أو الكاملة.
  • قم بتوصيل هاتف ريدمي/ شاومي إلى جهازك المكتبي باستخدام كابل USB (يُفضل أن يكون الكابل الأصلي).
  • قم بنقل ملف الروم وكذلك حزمة GApps إلى ذاكرة هاتفك التخزينية الداخلية أو الخارجية.
  • قم بفصل الهاتف من كابل USB ثم قم بإغلاقه تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار Volume Up + Power معًا بنفس الوقت لعدة ثواني حتى يقوم الهاتف بالإقلاع داخل وضع ريكفري TWRP.
  • في قائمة ريكفري TWRP الرئيسية، توجه إلى خيار ‘Wipe’ ثم قم بالسحب على زر ‘Swipe to Factory Reset’ بالأسفل لإعادة الهاتف إلى وضع ضبط المصنع. يجب أن تعلم أن هذه الخطوة ضرورية في حالة أن هاتفك يعمل بروم معدلة أو روم MIUI 9 Global السابقة. أما في حالة أن الهاتف يعمل بإصدار روم MIUI 9 الإصدار التجريبي الصيني (الإصدار الأقدم من نفس الروم التي نتحدث عنها في درس اليوم)، يُمكنك إذًا تخطي هذه الخطوة والحفاظ على كافة ملفات الهاتف.
مصدر الصورة: thecustomdroid
  • بمجرد إتمام خطوة الفورمات، عُد مرة أخرى إلى واجهة الريكفري الرئيسية.
  • توجه إلى خيار ‘Install’.
مصدر الصورة: thecustomdroid
  • الآن تصفح ملفات ذاكرة الهاتف وصولًا إلى ملف روم MIUI 10 China Developer ROM الذي قمت بنقله إلى ذاكرة الهاتف في الخطوات السابقة.
  • هل قمت باختيار الروم، الآن قم بالضغط على خيار ‘Add more ZIPs’ بالأسفل ثم قم باختيار حزمة GApps Zip.

  • وأخيرًا، قم بالسحب على زر Swipe بالأسفل لبدء تفليش روم MIUI 10 إصدار المطورين التجريبي على هاتفك.

بعد انتهاء عملية تفليش النظام الجديد، ستلاحظ ظهور زر ‘Reboot System’ - قم بالضغط عليه لإعادة تشغيل الهاتف بداخل النظام. وعندما يقوم الهاتف بالإقلاع داخل النظام مرة أخرى، ستجد أنه يعمل الآن بنظام MIUI 10 الجديد كليًا. لذلك، يُمكنك الآن بدأ خطوات إعداد النظام الجديد على الهاتف للمرة الأولى كما يلائمك.

روم MIUI 10 إصدار المطورين التجريبي على هاتف Xiaomi Mi Mix 2S

المصدر: TheCustomDroid - بواسطة: XDA - صور نظام MIUI 10 بواسطة: MIUI

الوسوم
اظهر المزيد

أبو مُعِز

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق