أخبار التقنية

تحديث MIUI 14 لأجهزة Mi 10 سيكون مبنيًا على اندرويد 13: شاومي تؤكد!

في أواخر ديسمبر 2022 الماضي، أكد مدير تنفيذي من فريق تطوير MIUI أن سلسلة هواتف Mi 10 ستكون ضمن الهواتف المؤهلة للحصول على واجهة MIUI 14، والآن بعد أن بدأ التحديث الرسمي في الوصول للكثير من المستخدمين ظهرت بعض التفاصيل الإضافية وهي تصريح الشركة أن سلسلة شاومي مي 10 ستحصل كذلك على تحديث اندرويد 13 مع الواجهة الأخيرة، وذلك لأن المعلومات السابقة كانت توضح أن التحديث القادم سيكون للواجهة فقط ولكنها مع نظام اندرويد 12.

منذ شهر تقريبًا، بدأت عملية اختبارات واجهة MIUI 14 على هواتف Mi 10 والتي كانت حتى وقتٍ قريب تعمل بجانب نظام تشغيل اندرويد 12، ثم بعد ذلك لاحقًا أكدت الشركة أن التحديث القادم لهذه السلسلة سيكون بناءً على نظام التشغيل الاحدث اندرويد 13 خاصةً بعد أن ظهرت بعد الإصدارات الاختبارية لنفس الإصدار على خوادم الشركة.

وإذا كنت تتساءل، نظام اندرويد 13 مع واجهة MIUI 14 لهواتف Mi 10 قادم مع تحسُّن كبير فيما يخص سرعة الأداء وسلاسة النظام وكذلك تجربة الاستخدام. متوقع أيضًا أن يقوم هذا الإصدار بتحسين استهلاك البطارية وكذلك تحسين استجابة اللمس على الشاشة وزيادة قدرة الذكاء الاصطناعي على تحسين عملية أولوية تشغيل التطبيقات التي تستخدمها باستمرار خلال اليوم ليعمل على تشغيلها بشكل أسرع من التطبيقات الأخرى، ممكن يجعل عملية استخدامك بشكل عام أسرع وأكثر فاعلية.

طبقًا لهذا التصريح من الشركة (باللغة الصينية)، التحديث الرسمي قادم لجميع هواتف سلسلة Mi 10 التي تتميز بوجود معالج كوالكوم سناب دراغون 865 في مارس 2023 القادم. ولكن إذا نظرت إلى التصريح، ستجد أنه كان يقول أن واجهة MIUI 14 ستكون بجانب نظام اندرويد 12، ولكن يبدو أن شاومي لاحقًا اكتشفت هذا الخطأ وأصبحت هذه السلسلة مؤهلة أيضًا للحصول على اندرويد 13. لذا، الهواتف المنتظر لهذا التحديث هي: مي 10، مي 10 برو، وأيضًا مي 10 ألترا.

علمًا أن بعض هواتف نفس السلسلة أيضًا ولكن في الفئة المتوسطة مثل Mi 10T أو Mi 10T Pro في الواقع لن يحصلون على اندرويد 13، ولكن التحديث هنا سيكون لواجهة MIUI 14 مع اندرويد 12.

المصدر
المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى