نظام iOS & macOS

شرح طريقة نقل جميع محتويات الاندرويد إلى هاتف iPhone جديد (دليل شامل)

الآن الدليل الكامل لطريقة نقل جميع محتويات هاتف اندرويد “كاملةً” إلى هاتف iPhone. إذا كنت أحد مستخدمي هواتف الأندرويد وتريد الإنتقال إلى هاتف آيفون، فمن المؤكد أن قلق بشأن نقل الملفات والبيانات الخاصة بك إلى هاتفك الآيفون الجديد، فأنت من المؤكد تعرف أنك سوف تحتاج إلى نقل الصور والفيديوهات وجهات الاتصال والملفات الأخرى. الخبر السار هو أن نقل الملفات من الأندرويد إلى الآيفون لم يعد امرًا صعبًا بشكل كبير، وخصوصًا بعد إصدار أبل تطبيقًا خصيصًا أندرويد.

من خلال هذا التطبيق يمكنك نقل الملفات للآيفون بالإضافة إلى أنه يوجه لك بعض النصائح بخصوص التطبيقات الموجودة على هاتفك وما إلى ذلك. في هذا الموضوع سوف نوفر لكم دليلًا كاملًا، عن كيفية نقل الملفات من الأندرويد للآيفون ويشمل ذلك مختلف أنواع الملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والمقاطع الصوتية وما إلى ذلك.

باستخدام Move to iOS

نقل الملفات من الأندرويد للآيفون بواسطة تطبيق Move to iOS

قامت شركة أبل بتطوير تطبيق  Apple’s Move to iOS لأجهزة الأندرويد، وهذا التطبيق متوفر على جوجل بلاي. من خلال هذا التطبيق يمكنك نقل جهات الاتصال وسجل الرسائل، والصور ومقاطع الفيديو، وكذلك الإشارات المرجعية وحسابات البريد الإلكتروني والتقويمات والملفات الصوتية وبعض التطبيقات الأخرى من الأندرويد إلى الآيفون.

يوفر لك هذا التطبيق أيضًا معرفة التطبيقات المجانية التي كانت متوفرة على هاتف الأندرويد الخاص بك والمتوفرة أيضًا لهواتف الآيفون والتي يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي. ولسوء الحظ إذا كنت تفكر في الحصول على التطبيقات المدفوعة التي قمت بشرائها على الأندرويد، فأنت ستضطر إلى دفع المال مرة أخرى من أجل الحصول عليها على الآيفون.

نقل جهات الاتصال

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك نقل جهات الاتصال من الأندرويد إلى الأيفون. في الخطوات التالية سوف نقوم باستخدام الطريقة من خلال حساب جوجل والتي تعتبر طريقة سهلة جدًا للقيام بذلك. إليك خطوات القيام بذلك فيما يلي:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى الإعدادات على الأندرويد ثم انقر على الحسابات والمزامنة.
  2. قم بإضافة حسابك في جوجل من خلال إدخال المعلومات الخاصة به أو قم بإنشاء حساب جديد من أجل مزامنة البيانات عليه.
  3. الآن قم بالتوجه إلى هاتف الأيفون الخاص بك ثم ادخل إلى الإعدادت وقم باختيار الحسابات وكلمات المرور.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل المستخدم سابقًا، وقم بالسماح بمزامنة جهات الاتصال.
  5. بعد ذلك من المفترض أن تنتقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك إلى هاتفك الآيفون.

نقل الصور ومقاطع الفيديو

بالنسبة لنقل الصور ومقاطع الفيديو توجد هناك العديد من الطرق السهلة للقيام بذلك، وسوف نناقش معكم أفضل هذه الطرق فيما يلي:

تطبيقات خارجية لنقل الملفات

هناك العديد من التطبيقات التي من خلالها يمكنك نقل مختلف البيانات من الأندرويد إلى الآيفون بكل سهولة. ولكن يجب عليك أولًا التأكد من أن التطبيق الذي تريد استخدامه متوفر لكلا من الأندرويد والآيفون كي تتمكن من استخدامه.

نحن نرشح لك أحد التطبيقين التاليين

بعد تحميل أحد هذين التطبيقين على هاتفي الأندرويد والآيفون سوف تتمكن من استخدامهما بكل سهولة من خلال الإرشادات التي تظهر لك في التطبيق.

باستخدام iTunes

تعتبر هذه الطريقة رائعة جدًا، وهي طريقة جيدة لنقل الصور أو الفيديوهات وكذلك الملفات الصوتية من الأندرويد إلى الآيفون. وتتم هذه الطريقة باختصار من خلال نقل الملفات الخاص بك من هاتفك الأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم نقلها إلى هاتفك الآيفون. ومن هنا يمكن القول أن الكمبيوتر الخاص بك سوف يعمل كوسيط بين الهاتفين، وإليك الخطوات فيما يلي:

  1. في البداية حمِّل برنامج iTunes.
  2. قم بتوصيل هاتف الأندرويد الخاص بك إلى الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الماك.
  3. بعد ذلك قم بنقل صورك من الهاتف إلى الكمبيوتر إلى مجلد معين.
  4. الآن قم بتوصيل الأيفون إلى الكمبيوتر وقم بتشغيل برنامج iTunes.
  5. قم بالنقر على جهاز الآيفون، ثم قم باختيار الصور وقم بتحديد المربع بجوار مزامنة الصور.
  6. قم باختيار المجلد الذي قمت بحفظ الصور الخاص بك فيه.

نقل الملفات الصوتية

إذا كنت تريد نقل ملفات صوتية من الأندرويد إلى الآيفون، فيمكنك عمل ذلك باستخدام iTunes أيضًا. هذه الطريقة هي مثل الطريقة السابقة تمامًا حيث يتعين عليك نقل الملفات الصوتية من هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر وحفظها في مجلد معين ثم بعد ذلك تقوم بنقل هذه الصور إلى الآيفون.

  • في البداية قم بتحميل iTunes وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى المكتبة library وقم بسحب الملفات الصوتية من المجلد على الكمبيوتر الخاص بك، ثم قم بنقلها إلى iTunes.
  • الآن قم بتوصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر وقم باختيار آيفون على آي تيونز ثم قم باختيار مزامنة الملفات الصوتية.
  • يمكنك مزامنة أحد الملفات فقط أو مزامنتها كلها، أخيرًا قم بالضغط على Sync.
  • وبذلك سوف تنتقل الملفات إلى هاتف الآيفون الخاص بك.

وبذلك تكون قد تمكنت من نقل جميع أنواع إلى الملفات من هاتفك الأندرويد إلى الآيفون. وبالرغم من وجود الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها نقل الملفات من الأندرويد إلى الأيفون إلا أن هذه الطرق تعتبر هي أسهل الطرق للقيام بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى