تحميل MTK Flash Tool v5.1924 (جميع الإصدارات) | تثبيت رومات ميدياتك الرسمية!

شركة MediaTek تعتبر إسم ضخم جدًا إذا كنا نتحدث عن صناعة المعالجات، خصوصًا مع دعم بعض الشركات لها مؤخرًا مثلما رأينا مع هاتف ريدمي نوت 8 برو بمعالج Helio G90T على سبيل المثال. ستجد معالجات مدياتك في الآلاف من الهواتف الذكية المختلفة خصوصًا الهواتف القديمة قبل إنتشار معالجات Snapdragon وذلك لأن هذه الهواتف في ذلك الوقت كانت تأتي بسعر رخيص مقارنةً بأسعار اليوم، نعم نحن نتحدث هنا كذلك عن الهواتف الصينية المغمورة أيضًا. على كل حال، إذا ما صادف أنك تمتلك إحدى هواتف ميدياتك “الذكية” بنظام اندرويد، على الأرجح إذًا أنك ستحتاج إلى اداة SP Flash Tool لتستطيع التعامل مع نظام الهاتف. أما اداة MTK Flash Tool من الجهة الأخرى فهي مختصة أكثر بالهواتف القديمة.

ما هي أداة MTK Flash Tool؟

برنامج فلاش تول لهواتف ميدياتك هو عبارة عن اداة صغيرة للغاية ولكنها مع ذلك مفيدة في تنفيذ الكثير من الهام وأولها بالطبع والذي غالبًا ما تبحث عنه الآن هي إمكانية تثبيت سوفتوير MediaTek الرسمي. البرنامج في الوقت الحالي داعمًا للعمل على معظم هواتف MTK القديمة والتي تعرف أيضًا بإسم feature phones. الاداة في وقت الحالي داعمة لجميع إصدارات ويندوز تقريبًا بداية من XP وحتى ويندوز 10.

برنامج MTK Flash Tool 2020

بالأسفل، سنتحدّث قليلًا عن بعض الأشياء والمزايا الرائعة التي يُمكنك تنفيذها بواسطة برنامج ميدياتك فلاش تول 2020 والتي ستحتاج إلى معرفتها قبل أن تتعامل فعليًا معه وذلك للإستفادة قدر الإمكان من جميع الخواص التي يقدمها لك.

برنامج ميدياتك فلاش تول | الخواص والمميزات

  • تثبيت سوفت وير رسمي
    • برنامج MTK Flash Tool يسمح للمستخدمين بإمكانية تفليش نظام المصنع على هواتف ميدياتك، ولكن مع ذلك ستحتاج هنا إلى الحصول اولًا على ملف Scatter الصحيح والملائم لهاتفك وذلك حتى تستطيع استرجاع الهاتف للنظام الرسمي.
  • داعم لمعظم هواتف ميدياتك القديمة
    • برنامج ميدياتك فلاش تول يأتي مخصصًا لدعم هواتف ميدياتك القديمة (الصينية أو بالأزرار)، ما قبل الهواتف الذكية.
  • أداة صغيرة، وتعمل مباشرةً بدون تثبيت
    • كما ذكرنا، برنامج MTK Flash Tool هو عبارة عن ملف صغير بحجم أقل من 4 ميجابايت كما أنك لن تضطر حتى إلى تثبيته لاستخدامه، ولكنه يعمل مباشرةً بمجرد التحميل لأنه من نوع (portable) أو نسخة محمولة.
  • داعمة بامتدادات ملفات txt & cfg
    • أداة Flash Tool لهواتف MTK تاتي داعمةً لنوعين من الملفات، أحدهما txt اما الآخر فهو cfg وذلك حتى تستطيع تفليش الروم الرسمي على جميع هواتف ميدياتك القديمة، كما أنك ستلاحظ أن هذه الصيغ غالبًا ما تكون متاحة في معظم الرومات الرسمية.

تحميل برنامج MTK Flash Tool 2020 (جميع الإصدارات)

الأداة كما ذكرنا صغيرة للغاية ولكنها مع ذلك قادرة على تنفيذ العديد من المهام التي ستحتاجها كمستخدم لهاتف قديم بمعالج ميدياتك، وهي نفسها التي ذكرناها بالأعلى. بالأسفل ستجد أننا أرفقنا جميع الإصدارات المتاحة لبرنامج ميدياتك فلاش تول حتى إصدار 2020 الأخير والذي يأتي برقم v5.1924 وذلك حتى إن لم يعمل الإصدار الاحدث كما ينبغي، فيُمكنك أيضًا تجربة أي من الإصدارات الأقدم.

هناك أيضًا أدوات مشابهة ربما تحتاجها للتعامل مع هواتف ميدياتك وتتضمن:

بعد الإنتهاء من تحميل الإصدار الذي تريده، قم باستخراج محتويات ملف RAR ثم قم بتشغيل الاداة من خلال النقر مرتين على ملف flash_tool.exe. وكما ذكرنا لن تحتاج هنا إلى أي عملية تثبيت لأن البرنامج محمول أو بورتابل. ستلاحظ أن عملية استخدام برنامج ميدياتك فلاش تول غالية في السهولة بسبب واجهة المستخدم البسيطة والتي في الواقع لا تحتوي على العديد من الخيارات والأقسام إلا تلك الأشياء الضرورية فقط، علمًا انك لاستخدام البرنامج ستحتاج أولًا إلى تحميل تعريف USB لهواتف ميدياتك الملائم لهاتفك.

Content Protection by DMCA.com
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.