تحميل برنامج MTK Droid Tools 2.5.3 للويندوز | تثبيت الروم الرسمي لأجهزة ميدياتك!

برنامج MTK Droid Tools هو أداة خفيفة لهواتف اندرويد بمعالجات MediaTek كما أنه يأتي بالكثير من الخواص المفيدة التي غالبًا ما ستحتاجها إذا كنت تمتلك هاتف برقاقة من ميدياتك. هذا البرنامج الرائع يستخدم للمستخدم بتنفيذ مختلف المهام على الهاتف ويتشابه في خواصه مع بعض الأدوات الأخرى وتتضمن: SP Flash Tool, Miracle Box, SN Writer. ومن الأسفل، ستتمكن من تحميل أحدث إصدار من برنامج درويد تولز لهواتف MTK بالإضافة إلى إمكانية تحميل جميع الإصدارات القديمة أيضًا في حالة أنك احتاجتها لسببٍ ما، وفي حالة أن إصدار MTK Droid Tools 2.5.3 لم يعمل كما ينبغي لأي سبب، قم إذًا بتجربة أي من إصداراته الأقدم، علمًا أن جميع الإصدارات بالأسفل داعمة لإصدارات ويندوز 7، 8، بالإضافة إلى ويندوز 10.

برنامج MTK Droid Tools v2.5.3 لهواتف ميدياتيك

إذا كنت تريد أن تعرف أكثر عن أداة إم تي كي درويد لهواتف ميدياتيك، سأقوم إذًا بالتحدث قليلًا عن خواصه التي ربما تحتاجها للتعامل مع هاتفك الذكي.

MTK Droid Tools v2.5.3

ما هو MTK Droid Tools

الأداة تم تطويرها في الأساس لدعم هواتف اندرويد الصينية أو القديمة والتي عادةً ما تأتي بمعالجات ميدياتك كما أنه تدعم العمل فقط على إصدارات نظام ويندوز. الأداة كما ذكرنا تأتي مع العديد من الخواص المفيدة إذا كنت تمتلك هاتف بمعالج MTK مثل إمكانية عمل الروت للهاتف، إنشاء ملفات scatter الضرورية لتفليش الروم الرسمي، عمل نسخة إحتياطية للروم الرسمي الحالي على الهاتف (خاصية رائعة إذا أردت عمل تعديلات على النظام وأردت أن تكون في المنطقة الآمنة). الأداة رائعة وخفيفة كما أنها ليست أكثر من عِدة ميجات قليلة وسهلة الإستخدام خصوصًا إذا كنت تتعامل معها للمرة الأولى.

خواص MTK Droid Tools

  • عمل الروت لهواتف اندرويد
    • الأداة تسمح للمستخدمين بعمل الروت لهواتف بواسطة بعض الخطوات البسيطة، ولكن هذه الخاصية مع ذلك ربما تكون محدودة بعض الشئ لأنها للأسف لا تعمل على جميع هواتف ميدياتك. ولعمل الروت ستحتاج أولًا إلى فتح البوتلودر> توصيل الهاتف بواسطة كابل USB> ثم عمل الروت بواسطة البرنامج.
  • إنشاء ملفات Scatter (خاصة بالروم الرسمي)
    • البرنامج يسمح لك كذلك بإنشاء ملفات سكاتر الخاصة برومات ميدياتك الرسمية، والتي يُمكنك استخدامها لاحقًا لتثبيت الروم الرسمي على الهاتف حيث أنها تعمل لأجزاء الروم الرسمي والهاتف.
  • حفظ نسخة إحتياطية للروم الحالي
    • باستخدام أداة MTK Droid Tools يُمكنك للمستخدم عمل نسخة إحتياطية لكافة أجزاء نظام الروم الرسمي الحالي في حالة أنك أردت تجربة عمل بعض التعديلات الجذرية على النظام مثل عمل الروت او تثبيت ريكفري مخصص على سبيل المثال.
  • حفظ نسخة إحتياطية للريكفري الرسمي
    • مثلما ذكرنا في الخطوة السابقة، في حالة أنك أردت تثبيت ريكفري معدل، حفظ نسخة إحتياطية من الريكفري الرسمي الحالي على هاتفك ستكون دائمًا فكرة ممتازة في حالة أنك أردت الرجوع عن قرارك واسترجاع ريكفري المصنع مرة أخرى.
  • حفظ واسترجاع بيانات IMEI
    • برنامج MTK Droid 2020 يسمح لك كذلك بإمكانية حفظ نسخة إحتياطية من رقم IMEI الحالي والذي عادةً يحتوي على بيانات الشبكة، إتصال Wi-Fi، بالإضافة إلى إتصال البلوتوث وكذلك رقم Mac Address الخاص بالهاتف.

تحميل MTK Droid Tools 2020 (جميع الإصدارات)

بالإسفل ستجد روابط تحميل جميع الإصدارات من برنامج MTK Droid Tools بالإضافة إلى إصدار 2020 برقم v2.5.3. مع بعض الهواتف ربما تحتاج إلى تحميل إصدار قديم من الأداة، لذلك قم بتحميل الإصدار الذي يلائمك من الروابط التالية:

بعد أن تقوم باختيار الإصدار الملائم لهاتفك، قم باتباع الخطوات التالية لمعرفة كيفية استخدام MTK Droid على الكمبيوتر.


شرح استخدام أداة MTK Droid Tools

الأداة كما ذكرنا سابقًا توفر مختلف الوظائف الملائمة لهواتف اندرويد بمعالجات ميدياتك مثل إمكانية عمل الروت، عمل نسخ إحتياطي الريكفري الرسمي، عمل نسخ إحتياطي للروم الرسمي أو ما نعرفه بإسم NANDroid Backup، إنشاء ملفات سكاتر بجانب إمكانية استرجاع رقم IMEI في حالة أنه كان مفقود من الهاتف. وبواسطة التعليمات بالأسفل يُمكنك تثبيت الاداة على الهاتف.

  1. بعد تحميل MTK Droid Tools من الأعلى، قم باستخراج محتويات ملف RAR على الكمبيوتر بواسطة أداة 7Zip.
  2. الآن إذهب إلى المجلد الناتج بعد فك الملف المضغوط، وأنقر نقرتين على ملف MTKdroidTools.exe لبدء التثبيت.
  3. على الهاتف ستحتاج إلى تفعيل خيارات المبرمج، ولتفعل ذلك إتبع التعليمات التالية:
    • إذهب إلى الإعدادات
    • ثم قسم عن الهاتف
    • من هنا قم بالضغط على رقم الإصدار (Build Number) لعدد 7 مرات متتالية
    • توقف عن النقر عند ظهور عبارة أنت الآن مبرمج!
    • عُد إلى الإعدادات مرة أخرى، ومن خيارات المبرمج الجديدة قم بتفعيل خيار وضع تصحيح USB
      تفعيل وضع تصحيح USB
  4. ستحتاج أيضًا إلى تثبيت أدوات ADB.
  5. الآن قم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB.
  6. الآن لإنشاء ملف Scatter الضرورية لتثبيت الروم الرسمي، إذهب إلى خانة Phone information في الأداة.
  7. في حالة أنك أردت عمل الروت، إذهب إذًا إلى خانة root, backup, recovery
    إنشاء ملف سكاتر وعمل الروت لهواتف ميدياتيك
  8. وبواسطة بعض الخيارات التي أمامك بداخل الأداة يُمكنك تنفيذ العديد من المهام طالما أن هاتفك بمعالج ميدياتك.

وأخيرًا، هذا كان درسنا اليوم عن تحميل جميع إصدارات MTK Droid Tools بالإضافة إلى إصدار 2020 الأخير v2.5.3 بجانب معرفة كيفية تشغيل الاداة على الويندوز إذا أردت تثبيت الروم الرسمي أو عمل الروت لهاتف ميدياتك أو تنفيذ أي من المهام المتاحة بواسطة البرنامج. وإذا كانت لديك أية إستفسارات، لا تتردد في التواصل معنا بواسطة التعليقات بالأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.