أخبار التقنية

نتفليكس تخطط لطلب مزيد من المال مقابل مشاركة حساباتها في مارس القادم!

تغيير صادم من Netflix بشأن مشاركة الحسابات وإجبار المستخدمين على دفع أموال إضافية عند مشاركة الحساب. أصبحت منصة Netflix الآن بداخل كل بيت تقريبًا لما تقدم لمشتركيها من تجربة مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج بجودة عالية بشكل دائم، وكذلك لما تتميز به أيضًا أنواع الخطط لديها التي يمكن للمستخدمين الاشتراك بها التي تتناسب مع معظم فئات المستخدمين، ولا شك أنه عندما يقوم أحد أفراد العائلة بالاشتراك في أي خطة على المنصة يقوم بالتالي بمشاركة معلومات حسابه لبعض أصدقائه أو باقي أفراد العائلة.

مؤخرًا تم ظهور العديد من التقارير حول اشتراكات نتفلكس للقضاء على إمكانية مشاركة الرقم السري للحساب الفردي على المنصة، ولكن بالرغم من ظهور هذه التقارير مُنذ فترة ليست بالقليلة إلا أن شركة Netflix أصدرت توًا تأكيدًا بأنها ستأخذ إجراءً بشأن هذه المشكلة التي قد تتسبب في تقليل أرباحها بأن تضع حدًا لهذا الأمر بحلول شهر مارس من هذا العام 2023.

نتفليكس تمنع المستخدمين من مشاركة رمز مرور الحساب

فقد كشفت الشركة بعض التفاصيل التي تتعلق بمشاركة كلمات المرور المدفوعة مع أشخاص آخرين وتأثير ذلك على أرباحها موضحة بأنها ستفرض بعض القواعد المتعلقة بمشاركة كلمة المرور بين الأشخاص وستوضح قواعد ذلك في الأشهر القليلة القادمة من هذا العام.

عندما بدأت نتفلكس بتجربة اختبار مشاركة كلمات المرور المدفوعة بدأتها من بعض دول أمريكا اللاتينية وقامت بفرض رسوم إضافية على مشاركة كلمات المرور مع أشخاص آخرين لا يقيمون بنفس المنزل الخاص بالمشترك الأساسي في المنصة، وكذلك وفقًا لتقارير أرباح The Verge فإن من المُنتظر أن يتم هذا التغيير على نطاق أوسع في العديد من المناطق والدول الأخرى في نهاية الربع الأول من عام 2023.

كما أوضحت تقارير الأرباح بأن Netflix ستقوم بإتاحة مشاركة كلمات المرور مقابل رسوم إضافية إذا كان المشتركين يريدون مُشاركة كلمات المرور الخاصة بهم مع أشخاص آخرين لا يتواجدون معهم في نفس المنزل، ولكن لم يتم التصريح بأي تفاصيل بخصوص هذه الرسوم الإضافية حتى الآن. كما أوضحت الشركة أيضًا أنها تُدرك تمام الإدراك أن هذا القرار سيُقابل بالكثير من ردود الفعل العنيفة من أكثر المستخدمين، ولكن صرحت كذلك أن هذا التغيير سيكون سببًا في زيادة أرباحها على المدى البعيد لأنها بتطبيق هذه السياسة الجديدة ستدفع المستخدمين للاشتراك في حسابات إضافية.

يلزم توضيح أنه في الدول التي قامت فيها نتفلكس بتنفيذ هذا التغيير بالفعل لم تفرض رسوم إضافية على مشاركة كلمة مرور الحسابات الخاصة، ولكن بدلًا من ذلك تقوم بإرسال رمز تأكيد للحساب الأصلي ويتوجب على من يقوم بمحاولة استخدام نفس الحساب إدخال هذا الرمز التأكيدي، وبهذا يتمكن المستخدمين من مشاركة حساباتهم الشخصية على نتفلكس ولكن دون أي رسوم إضافية. لكن بالرغم من ذلك تستمر الشركة مطالبة المُستخدم بدفع الرسوم الإضافية لهذه المشاركة.

في العموم نتوقع أن تقوم منصة Netflix بتنفيذ هذا التغيير في العديد من الدول الأخرى وأولهم في أغلب الظن ستكون الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول في نفس الوقت وذلك سيتم في غضون الشهور القليلة القادمة. لكن يأتي السؤال هنا، هل ستستمر في اشتراكك على نتفلكس بعد أن يتم تأكيد إجراء هذا التغيير؟ يمكنك مشاركتنا رأيك بخصوص هذه التغييرات في التعليقات بالأسفل.

بواسطة
XDA
المصدر
Wall Street

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم حاليًا مانع الإعلانات

أهلا بك قارئنا العزيز. نعلم أنك لم تأتي إلينا من أجل الإعلانات، ونعلم أيضًا أن تجربة التصفح مع الإعلانات ربما تكون مزعجة في بعض الأحيان. ولكن رغم ذلك، الإعلانات هي الشيء الوحيد الذي يساعدنا على استكمال المسيرة وتوفير المحتوى والشروحات المجانية التي جئت للاستفادة منها هنا. لذا، فضلًا قم بإيقاف مانع الإعلانات لديك، ونعِدك أنك ستحصل على تجربة تصفح مميزة بدون الكثير من الإعلانات مثلما تعتاد في المواقع الأخرى.