مراجعة مواصفات & تحميل خلفيات نوكيا Nokia 9 PureView | بدقة QHD

قامت شركة HMD Global والمالكة لعلامة نوكيا التجارية بالكشف عن هاتف Nokia 9 PureView سابقًا في فبراير الماضي. كما يُمكنك الآن تحميل الخلفيات الرسمية لهاتف نوكيا 9 بيورفيو (خلفية واحدة في الواقع) بدقة QHD وأبعاد 2560 × 2560 بيكسل. وفي حالة أنك محب لخلفيات هواتف اندرويد الرسمية، ندعوك إذًا أن تتفقد قسم الخلفيات الرسمية لدينا. ومع ذلك، وقبل أن تقوم بتحميل خلفيات نوكيا من الأسفل، دعنا نتحدّث قليلا عن الهاتف الذكي الجديد وما يأتي به من مواصفات وعتاد داخلي.

نوكيا 9 بيورفيو | الأول عالميًا مع 5 كاميرات!

هاتف Nokia PureView يأتي مع شاشة P-OLED بحجم 5.99 إنش والتي تأتي بدقة +QHD وأبعاد 1440 × 2880 بيكسل مع نسبة توازن للأبعاد 18:9.

نوكيا 9 بيورفيو

أما تحت الغطاء بهاتف نوكيا الخارق لعام 2019، هناك معالج كوالكوم من العام الماضي وهو Snapdragon 845. ومع ذلك، ذاكرة تخزينية بسعة 128 جيجابايت والتي يُمكنك الحصول عليها بجانب ذاكرة عشوائية (رام) بسعة 6 جيجابايت. الذاكرة الداخلية هنا غير قابلة للتوسعة للأسف كون أن الهاتف لا يحتوي على منفذ مخصص لكروت SD. ولكن من جهة أخرى، هناك مستشعر لقراءة البصمة مدمج بالشاشة بالأسفل بجانب تكنولوجيا HDR-10 الرائعة في شاشة نوكيا 9 بتكنولوجيا P-OLED.

هاتف Nokia PureView مع كاميرا "خماسية" العدسات!

كاميرا نوكيا 9 بيورفيو

حسنًا، وبالذهاب إلى نقطة تميز الهاتف الرئيسية بجانب الشاشة الرائعة، ألا وهي الكاميرا وإمكانيات التصوير المتعددة. هاتف نوكيا الأخير هو في الواقع الأول في العالم مع خمسة كاميرات خلفية من صناعة ZEISS وجميعهم بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8. هناك عدستين هنا بتقنية RGP، أما الثلاثة الآخرين بتقنية B&W والمميز هنا ان جميع المستشعرات يعملون بنفس الوقت والنتيجة صورة احترافية بأكثر دقة ممكنة.

وإضافةً إلى ما سبق، هل تلاحظ المستشعر السادس المقابل للفلاش LED الثنائي بالخلف؟ حسنًا، هذا مستشعر TOF أو Time Of Flight. كاميرا TOF هنا تساعدك على حسابات العمق وأمور عزل الخلفية أثناء تصويرك في وضع البورتريه، كما أنها مفيدة أيضًا في العديد من أوضاع التصوير الأخرى. أما بالحديث عن الكاميرا الأمامية، هناك كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابيكسل. كلا الكاميرتين الأمامية والخلفية هنا قادرين على تسجيل الفيديو بدقة 1080p وكذلك 2160p بالترتيب.

البطارية، خيارات الألوان، ونظام التشغيل

وبغض النظر عن صِغر حجمها بالنظر إلى سعات البطارية بعام 2019، هاتف Nokia 9 PureView يحتوي هنا على بطارية بسعة 3320 مللي أمبير، والتي يُمكنك بشحنها بواسطة تكنولوجيا Quick Charge 3.0 من كوالكوم للشحن السريع بدقة 18 واط وذلك من خلال منفذ USB-C. ميزة الشحن اللاسلكي السريع متواجدة هنا أيضًا ولكنها بقدرة 10 واط فقط. وكما تتوقع، نعم منفذ سماعات 3.5mm متواجد هنا أيضًا والذي أصبح وجودة ميزة نادرة في الوقت الحالي. هاتف نوكيا 9 الأخير يأتي مع نظام تشغيل Android 9.0 Pie الخام (نظام Android One) من الصندوق.

أما عن الألوان، هاتف PureView يأتي مع لون وحيد وهو أزرق منتصف الليل، أو الأزرق الداكن. ويُمكنك شراء الهاتف بسعر 699 دولار في مختلف دور العالم بينما نتحدث.

تحميل خلفيات Nokia 9 PureView

حسنًا، دعنا نعود إلى نقطة المقال الرئيسية، ألا وهي خلفيات نوكيا بيورفيو. في الوقت الحالي، كل ما لدينا فقط هي خلفية أصلية وحيدة من هاتف نوكيا الأخير، وهي تلك التي رأيناها وقت الإعلان الرسمي عن الهاتف. الخلفية ذات ألوان قوية وجذابة بجانب أنها كثيرة، قوية التفاصيل أعتقد بشكل مبالغ فيه، ولكنها مع ذلك مناسبة لشاشات OLED أو AMOLED عمومًا بالنظر إلى ألوانها القوية. ومرة أخرى، خلفية Nokia 9 الرسمية تأتي بدقة +QHD وأبعاد 2560 × 2560 بيكسل ويُمكنك تحميلها مباشرةً من الأسفل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد