أخبار التقنية

هناك 8 هواتف رائدة من سامسونج لن يتم تحديثها إلى اندرويد 14 مع One UI 6!

لن يكون أي مصنِّع للهواتف قادرًا على منح مستخدميه دعم مستمر لنظام التشغيل والتحديثات الرسمية للواجهات المخصصة. مع اندرويد 13، هنالك العديد من هواتف جالكسي التي حصلت على تحديثها الأخير لنظام التشغيل، ونفس الشيء يسري كذلك مع واجهة One UI 6 القادمة مع نظام اندرويد 14 حتى وإن كان هاتف رائد من سامسونج!

تقوم العملاقة الأمريكية Google حاليًا بالتحضير لإطلاق تحديث نظام اندرويد القادم لعام 2023. وبينما معظم مستخدمي هواتف Pixel في الوقت الحالي قد حظوا بفرصة تجربة نظام اندرويد 14 عبر نسخة المطورين ثم البرنامج التجريبي وذلك منذ فترة طويلة، إلا أن سامسونج لم تقم الانضمام إلى هذه النسخة التجريبية حتى الآن، وبدلًا من ذلك بدأت برنامج تجريبي مختلف خاص بها لواجهة One UI 6 والذي قد بدأ في بداية شهر أغسطس الحالي.

وإن كنت تتساءل إذا ما كان هاتفك من سامسونج مؤهلًا أم لا للحصول على اندرويد 14، فيجب أن تعرف إذًا أن هناك بعض الهواتف الرائدة الشهيرة من العملاقة الكورية مثل سلسلة Galaxy S20 وأيضًا سلسلة Galaxy Note 20 لن تحصل على تحديث One UI 6. كلا السلسلتين قد انتهى دعمهما فيما يخص تحديثات نظام التشغيل، بينما ما زالا يدعمان الترقيعات الأمنية الربع السنوية.

هواتف سامسونج التي لن تُحدّث إلى اندرويد 14

في الواقع أن سامسونج تعتبر الأفضل في قائمة الشركات فيما يخص خدمات دعم نظام التشغيل وما بعد البيع عمومًا، خاصةً أن الشركة في الوقت الحالي تدعم معظم مستخدمي هواتفها (حتى الأجهزة المتوسطة منها) لما يصل إلى 4 سنوات من دعم تحديثات اندرويد الرئيسية، كما أنها قد جعلت دعم التصحيحات الأمنية ممتد أيضًا حتى 5 سنوات، مما يسمح لمستخدميها بالإبقاء على هواتفهم لمدة أطول.

اما إن كنت تتساءل عن هواتف سامسونج التي لن يتم تحديثها إلى اندرويد 14 مع واجهة One UI 6 فهي كالتالي:

  1. هاتف Galaxy S20
  2. هاتف Galaxy S20 Plus
  3. هاتف Galaxy S20 Ultra
  4. هاتف Galaxy S20 FE LTE/5G
  5. هاتف Galaxy Z Flip – LTE/5G
  6. هاتف Galaxy Note20
  7. هاتف Galaxy Note20 Ultra
  8. هاتف Galaxy Z Fold2 5G

هواتف آخر تحديث لها هو One UI 5.1

أرسلت سامسونج تحديث One UI 5.1 لمعظم أجهزتها الذكية الرائدة التي حصلت على نظام تشغيل اندرويد 13. لذا، الإصدار الجديد يعني خصائص ومميزات جديدة، وبالتالي متطلبات مختلفة (أقوى) من عتاد داخلي. ولكن لا تقلق، ربما لن تستطيع الحصول على تحديثات النظام الجديدة لهاتفك من سامسونج بالطريقة الرسمية المعتادة، إلا أنك بالتأكيد تستطيع البحث عن طريقة تثبيت ريكفري معدل ثم بعد ذلك البحث عن روم معدل مناسب سواء بقسم الرومات المعدلة لدينا في محمدوفيتش، أو ببساطة في مجتمعات المطورين المختلفة مثل XDA.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى