اندرويد 14.0

تحديث OxygenOS 14 لأجهزة OnePlus: المميزات الجديدة والهواتف المؤهلة!

تحديث OxygenOS 14 القادم مع نظام اندرويد 14 لهواتف OnePlus والمزيد من التفاصيل حول التحديث والمميزات القادمة معه في الأسطر التالية. مع تطور تكنولوجيا الهواتف الذكية أصبح انتظار التحديثات الرئيسية للهواتف كل عام أمر مهم للكثير من المستخدمين، سواء المهوسين بتجربة مميزات وخصائص جديدة على هواتفهم وحتى المستخدمين العاديين، وبالحديث عن التحديثات الرئيسية فنحن بصدد أن تطلق OnePlus تحديث رئيسي جديد لمعظم هواتفها، ويجلب هذا التحديث للهواتف واجهة OxygenOS 14 المبنية على نظام تشغيل اندرويد 14، وبالتأكيد مع الخصائص الجديدة القادمة مع كل منهما.

ولذلك إذا كنت أحد مستخدمي هواتف وان بلس وتتطلع لتجربة هذا التحديث فتابع معنا الاسطر القادمة للحديث عن تحديث OxygenOS 14 والهواتف المؤهلة لتلقيه، والمميزات المتوقع قدومها مع التحديث.

تحديث OxygenOS 14 (اندرويد 14)

OxygenOS 14

بينما ينتظر جميع مستخدمي الهواتف الذكية التي صدرت آخر عامين تحديث أندرويد 14 الجديد، فقد بدأت OnePlus بالرحلة خاصتها مع واجهتها المميزة OxygenOS 14 التي جاءت لتضيف طابع مميز ومكمل للوجهات السابقة OxygenOS 13وأيضًا OxygenOS 12، وبينما يقترب نظام Android 14 من مراحله النهائية، فقد شرعت وان بلس بالعمل على اصدار التحديثات لهواتفها الرائدة، ويجب الاشارة إلى أنه لا تصدر وان بلس تحديثات الواجهة مباشرة لهواتفها مع نظام الاندرويد الجديد، إنما الذي يحدث هو طرح تحديثات النظام على الواجهة القديمة، ثم الشروع في بعض اختبارات الاستقرار وما إلى ذلك، ثم طرح تحديثات الواجهة تباعًا.

وقد تعاونت Google و OnePlus معًا وتم إطلاق نسخة المطورين من اندرويد 14 على بعض هواتف وان بلس، وكانت هذه النسخة من اندرويد 14 مع واجهة OxygenOS 13 وليس OxygenOS 14، وكان ذلك مع تحديث OxygensS 14 Closed Beta على هاتف OnePlus 11 والذي هو إشارة لبدأ رحلة OxygenOS 14 في الانطلاق، وسرعان ما سنشاهد OxygenOS 14 Open Beta في الشهر أو الشهرين المقبلين.

الآن وعند الحديث عن الإصدار المستقر من OxygenOS 14، يمكنك توقع إصداره في النصف الثاني من شهر سبتمبر أو أكتوبر، وسيكون هاتف وان بلس الرائد OnePlus 11 أول هاتف سيتلقى هذا التحديث، أما بالنسبة للأجهزة الأخرى، قد يستغرق التحديث شهورًا حتى يصل هذه الهواتف، قم يستمر حتى الأشهر الأولى من العام المقبل حتى تكون جميع هواتف وان بلس مُحدثة لأحدث إصدار من الواجهة.

الأجهزة المؤهلة لتلقي تحديث OxygenOS 14

السؤال الذي يشغل بال جميع المستخدمين عند انطلاق أي تحديث هو هل هاتفي متوفق مع التحديث ومؤهل لتلقيه؟ وفقًا لسياسات نظام الاندرويد فإن معظم الهواتف الذكية تكون مؤهلة لتلقي تحديثين رئيسيين للنظام بخلاف الاصدار الذي تم إطلاق الهاتف به، ويتشوق مستخدمو OnePlus بفارغ الصبر معلومة مؤكدة بشأن ما إذا كانت أجهزتهم سيصلها إشعار بتحديث OxygenOS 14 و Android 14 أم لا، سنوفر عليك عناء الانتظار، وفيما يلي قائمة الهواتف من OnePlus المؤهلة لتلقي هذه التحديث:

سلسلة OnePlus الرئيسية

  • وان بلس 11R
  • وان بلس 11
  • وان بلس 10 تي
  • وان بلس 10R
  • وان بلس 10 برو
  • وان بلس 9RT
  • وان بلس 9R
  • وان بلس 9 برو
  • وان بلس 9
  • وان بلس 8 تي

سلسلة نورد

  • وان بلس نورد 3
  • وان بلس نورد سي 3
  • وان بلس نورد سي 3 لايت
  • وان بلس نورد 2 تي
  • وان بلس نورد سي 2 لايت 5 جي
  • وان بلس نورد N30

بالإضافة إلى جهاز OnePlus Pad، يرجي العلم أنه قد تطرأ تحديثات على هذه القائمة من قبل الشركة بتأكيد اصدار التحديث لهاتف آخر، لكن وحتى الآن هذه هي القائمة المعروفة للهواتف المؤهلة لتلقي OxygenOS 14.

مميزات قادمة مع تحديث OxygenOS 14 لهواتف وان بلس

مع كل تحديث رئيسي للنظام والواجهة يتوقع المستخدمين قدوم تغييرات كبيرة على النظام ومميزات ثورية ليست مثل التصحيحات الشهرية وإنما مميزات حقيقية تفيدهم في استخدامهم، وننتظر من OxygenOS 14 تقديم مجموعة من المميزات بالإضافة للأشياء القادمة مع Android 14، على الرغم من أن المعلومات المتوفرة حول التحديث الجديد محدودة، إلا أنه يوجد بعض من الشائعات والتسريبات حول مميزات OxygenOS 14، فهيا بنا لنتعرف عليها:

رسوم متحركة محسّنة

مع كل تحديث تسعى OnePlus جاهدة للتعزيز من انسيابية النظام وسلاسته، ومن المتوقع أن يقدم OxygenOS 14 رسومًا متحركة محسّنة، وتأثيرات انتقال سلسة بين التطبيقات، وإيماءات جديدة ومختلفة، وبذلك تحسن وان بلس وترفع من تجربة المستخدم وتجعلها أكثر سلاسة.

أيقونات بأشكال جديدة

من المتوقع أن يأتي تحديث OxygenOS 14 مع تحديثات لأيقونات تطبيقات النظام المثبتة مسبقًا، بالطبع ليس هو التغيير الجذري ولكن الأيقونات الجديدة تساهم في تحسين المظهر الجمالي العام للواجهة وتغيير الشكل التقليدي المعتاد، فيسعي هذا التحديث لخلق تفاعل بين المستخدم وأيقونات النظام الجديدة والخروج عن الشكل المألوف.

توافق التطبيقات والأمان

يقدم Android 14 ميزة أمان تقيد تثبيت التطبيقات المصممة للإصدارات الأقدم من نظام التشغيل، تعمل هذه الميزة على تحسين أمان الجهاز من خلال تقليل الثغرات ونقاط الضعف المرتبطة بالتطبيقات القديمة، تتوافق هذه الميزة مع رؤية والتزام OnePlus بأمن المستخدم وبياناته، فلن تعمل التطبيقات المصممة لـ Android 5.1 Lollipop والإصدارات الأقدم على أجهزة Android 14.

خلفيات برموز تعبيرية

ميزة أخري مرتبطة بتخصيص شاشة الهاتف الرئيسية، فمن المتوقع أن يقدم OxygenOS 14 القدرة على إنشاء خلفيات باستخدام الإيموجي من إعدادات تخصيص الشاشة الرئيسية مباشرة.

تحسين الأمان والخصوصية

تم تطوير OxygenOS 14 ليتوافق مع تركيز ورؤية Android 14 على تحسين الأمان والخصوصية على الرغم من اختلاف طريقة كل منها في ذلك؛ إلا أنه يمكننا توقع غطاء أمني محسّن يحمي بياناتهم، فمثلًا سيكون لديك القدرة الآن على تحديد الصور ومقاطع الفيديو عندما يطلب التطبيق إذن الصور ومقاطع الفيديو، فلن تكون بحاجة إلى السماح بالوصول إلى جميع الوسائط.

الخاتمة

هذا هو كل ما نعرفه حتى الآن بخصوص تحديث OxygenOS 14 القادم لهواتف OnePlus، وننتظر حتى يتم الكشف عن النسخة الرسمية منه لأول هواتف وان بلس التي ستتلقى التحديث وننتظر رؤية ما يحتويه النظام بين صفحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى